والتقديم على الترخيص فرصة ذهبية..

العليا لتراخيص المحال: 2689 مواطنا تقدموا للحصول على التراخيص

السبت، 14 يناير 2023 07:22 م
العليا لتراخيص المحال: 2689 مواطنا تقدموا للحصول على التراخيص محمد عطية الفيومى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عطية الفيومى، المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، إن ثقافة الشعب المصرى هى "المذاكرة ليلة الامتحان"، موضحا أنه ينتظر إلى نهاية المدة المحددة لاستخراج تراخيص المحال التجارية، وأنصح بالتوجه باكرا لعمل التراخيص.
 
وذكر محمد عطية الفيومى خلال استضافته ببرنامج "صالة التحرير" الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد"، أنه تقدم 2689 شخصا لاستخراج تراخيص المحال حتى الآن وهى بداية معقولة، لافتا إلى أن التكنولوجيا توفر الآن الوقت والجهد، وكلما قرب الوقت زاد العدد من المتقدمين.
 
تابع محمد عطية الفيومى: اقترحت أن يتم تكليف الوحدات المحلية بالمرور على المحلات التجارية التى لم ترخص ونصحهم وإقناعهم بذلك، ولكن ننتظر التطبيق أو لا، موضحا أن التقديم على الترخيص فرصة ذهبية تجعلك تعيش فى أمان وتنمى تجارتك.
 
أوضح محمد عطية الفيومى أن القرى والمدن لها أسعار مختلفة، كما أن المساحة لها سعر أيضا وهى معايير قاطعة ليس بها تلاعب، لافتا إلى فكرة التقسيط مطروحة وقد يصدر من شأنها قرار وهى ليست فى حاجة للتشريع وهى فى سلطة اللجنة العليا، موضحا أن القانون هدفه دمج القطاع الغير رسمى فى القطاع الرسمى وليس الهدف منه جمع المال.
 
وأشار محمد عطية الفيومى إلى أنه يجب أن تقدم اللجنة العليا تيسيرات للمواطنين بالإضافة إلى التقسيط، مؤكدا أن القانون يضمن لك أقصى درجات التيسير، وستحصل على الرخصة فى أقصى حد 90 يوما.
 
ولفت إلى أن الأوراق المطلوبة هى صورة البطاقة الشخصية وصورة البطاقة الضريبية، والسجل التجارى، وعقد الإيجار أو التمليك، وإذا كان المبنى معرض للإنهيار يأتى برخصة من مهندس مسجل بالنقابة تفيد ذلك. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة