مسلسل Wednesday .. كيف احتفى بأيقونة الشعر إدجار آلان بو؟

الجمعة، 13 يناير 2023 12:00 ص
مسلسل Wednesday .. كيف احتفى بأيقونة الشعر إدجار آلان بو؟ إدجار آلان بو
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
Wednesday مسلسل فانتازى تضمن العديد من الإشارات إلى الشاعر الأمريكى إدجار آلان بو، المعروف بكونه كاتبًا ومحررًا وناقدًا أدبيًا أمريكيًا شهيرًا اشتهر بقصصه القصيرة وشعره، الذى غالبًا ما يكون مليئًا بالعواطف العميقة، والمعروف باحتوائه على موضوعات مظلمة.
 
منذ بداية المسلسل، تابع جمهور الدراما وأدب الجريمة عائلة Addams غريبة الأطوار، و"المدرسة المنبوذة" التي تحتضن طلابا من أعراق مختلفة، أمقال المستذئبين ومصاصي الدماء.
 
كان اسم أكاديمية نيفرمور هو أول إشارة مباشرة إلى إدجار آلان بو، حتى قبل أن يتم ذكره في المسلسل، فهي كلمة استخدمت مرارًا وتكرارًا في واحدة من أشهر قصائد "بو"، وكذلك "الغراب" كانت إشارة إلى القصيدة الأيقونية، التى تعد من أكثر القصائد التي لا تنسى.
 
يذكر في وقت سابق من الموسم الأول أن إدجار آلان بو هو أحد أشهر الخريجين الذين حضروا أكاديمية نيفرمور،وعلى الرغم من أن "بو" يُقال بأنه خريج مشهور التحق بالمدرسة المنبوذة، فمن الواضح أن المدرسة تأثرت بشكل كبير بعمله. 
 
أيضا هناك بعض الإشارات إلى إدجار آلان بو في جميع تقاليد أكاديمية نيفرمور. ومع ذلك، يوجد أيضًا تمثال حجري كبير له داخل الجزء السري السفلي من المكتبة، مع غراب يستريح على معصمه، وهي إشارة أخرى إلى "الغراب".
 
لم يكن هذا التمثال مجرد قطعة زخرفية داخل المدرسة، ولكنه المدخل السري لمقر جمعية Nightshade Society وهو النادي الأكثر سرية في نيفرمور. ظهر هذا التمثال في مشهد لا يُنسى، حينما ظهرت Wednesday ومجموعة من أقرانها خلال مشاركتهم في مسابقة التجديف في نيفرمور، تسمى كأس بو. 
 
ولم يتم تسمية المسابقة على اسم الشاعر فحسب، بل تم تسمية القوارب المستخدمة في المسابقة على اسم إحدى قصائد بو: "القطة السوداء" و"الحشرة الذهبية" و"الحفرة والبندول"،  وكانت الفرق التي تستخدم هذه القوارب أيضًا ترتدى أزياء تعكس موضوع القصيدة، مثل مجموعة Wednesday التي كانت ترتدي ملابس قطط أثناء تجديف The Black Cat.
 
على الرغم من أن مشهد الرقص في المسلسل يعتبر من أصعب الأمور، إلا أنه تكريم آخر للشاعر الأيقونة إدجار آلان بو، وقد أطلقت المدرسة عليه Rave'N هو إشارة أخرى إلى The Raven لبو.
 
وبينما كانت Wednesday تجمع الأدلة لحل اللغز الرئيسي، اقتبست من إدجار آلان بو، قائلة: "لا تصدق أي شيء تسمعه ونصف ما تراه". يوضح هذا مدى ذكاء Wednesday  باستخدام الحكمة من المنبوذين الآخرين قبلها لحل القضية، كما يسلط هذا الاقتباس الضوء على ذكاء إدجار آلان بو أيضًا.
 
تبدو ملاحظات Wednesday حول الحالة الذهنية لـ"بو" وكأنها تحكم على الشاعر الميت، لكن إشاراتها إليه تشير أيضًا إلى أنها تحترمه وطريقته في التفكير. بينما كانت تعلق على مدى ظلمة الشاعر، من الواضح أنها وإدغار لديهما قواسم مشتركة أكثر مما قد تدركه في البداية.
 
من أكثر الأشياء المحبوبة في شخصية Wednesday  أنها عاطفية. وهذا واضح في مواهبها الموسيقية، وعزمها على حل التحقيق، والعمل الذي تقوم به في روايتها، هناك شك في أنه، مثل بو، يميل العمل الإبداعي لـ Wednesday نحو الجانب المظلم من سرد القصص.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة