أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تتعاملين مع تساقط الشعر بعد الولادة؟ 6 معلومات تساعدك

الجمعة، 13 يناير 2023 11:00 م
كيف تتعاملين مع تساقط الشعر بعد الولادة؟ 6 معلومات تساعدك أم وطفلها
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل سيدة تحب الاعتناء بصحتها وبجمالها وأن تكون في أفضل إطلالة طوال الوقت أيا كانت المناسبة التى تحضرها، وتهتم ببشرتها لتظهر مشرقة وصافية وبالمكياج الذى تضعه على وجهها، والسيدة الحامل بعد الولادة تعانى من تساقط الشعر بشكل كبير.

ويوجد بعض النساء يكون لديها شعر رائع عند الحمل وبعد الولادة يبدأ في التساقط ويضعف بشكل كبير، ويعتبر هذا الأمر شيء طبيعى على السيدة ألا تقلق، ويوجد بعض النصائح للأم التي تعانى من تساقط الشعر، وفقاَ لموقع"timesofindia".

شعر
شعر

نصائح للأم الجديدة التي تعانى من تساقط الشعر

- الأطباء يوصون بتناول طعام صحى مفيد ومتوزان حيث قد يساعد على نمو الشعر بشكل صحى وقوى، ومن الطبيعى أن يعود الشعر إلى طبيعته بعد فترة من الولادة، فهذا ليس أمر دائم.

- استخدام شامبو مكثف للشعر يحتوى على البروتين الذى يغلف الشعر مما يجعله أكثر كثافة عن ذي قبل.

- يجب تجنب إستخدام البلسم الثقيل على خصلات الشعر، مما يجعله ضعيف وسهل التكسر من أقل شيء.

ام وطفلها
ام وطفلها

- يمكن للأم الجديدة أن تجرب قصة شعر جديد، ويمكن تجربة الشعر القصير فهو يظهر الشعر أكثر كثافة، ويسهل التعامل معه مع الوقت.

- عدم ربط الشعر بإحكام، وعدم ارتداء حاملات الشعر الضيقة لعمل ذيل الحصان المطاطية، مع عدم جعل ذيل الحصان ضيق، حتى لا يشد الشعر للخلف مما يسهل من سقوطه.

- قد يكون سبب عدم زيادة كثافة الشعر من جديد بعد فترة من الولادة لوجود بعض المشاكل الجلدية أو الصحية كأن يكون هناك فقر الدم مثلاَ، مع زيارة الطبيب للأطمئان على ذلك.

 

 

ام
ام

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة