فيديو صنايعية مصر يبرز دور محمد غانم في تصنيع الحذاء الرياضي داخل مصر

الجمعة، 13 يناير 2023 11:37 ص
فيديو صنايعية مصر يبرز دور محمد غانم في تصنيع الحذاء الرياضي داخل مصر برنامج صنايعية مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج صنايعية مصر، المذاع على قناة دي إم سى، الضوء على قصة تصنيع الحذاء الرياضى في مصر، وكيف تحولت المعجزة لحقيقة على يد محمد غانم.

واستعرض البرنامج قصة حياة الضابط محمد غانم، الذى عمل مسئولا بشركة النصر في لبنان، ثم عاد بفكرة للتصدير والاستيراد للرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأبرز برنامج صنايعية مصر، كيف ساهم محمد غانم في زيادة معدلات التصدير خلال عمله مسئولا بشركة النصر، وأبرز الصناعات التي أدخلها مصر، واستيراده للمواد الخام التي تساهم في تنمية الصناعة المصرية وكيف أدخل تصنيع الحذاء الرياضى في مصر.

و تعرض شبكة قنوات DMC أحدث برامج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية  بعنوان "صنايعية مصر" للكاتب عمر طاهر، البرنامج يتطرق إلى عدد من الشخصيات التي ساهمت في رسم صورة مصر بأيديهم التي "تتلف في حرير" ومنهم المهندس المصري عادل جزارين هو من سهل للمصريين الحصول على سيارة مناسبة على مدار السنين، وغيرهم من النماذج المشرفة والتي ساهمت في تاريخ البلد بشكل حقيقى.

 

ويستند البرنامج إلى النجاح الكبير للكاتب عمر طاهر حين طرح كتابه بالأسواق قبل 6 سنوات باسم "صنايعية مصر" وكانت فكرته تدور حول وجود أشخاص ساهموا في رسم ملامح هذا البلد وتاريخ حياة سكانه، دون أن يحصلوا على نصيبهم من الضوء والمحبة والاعتراف بالفضل.

 

في هذا الكتاب ما تيسر من سيرة بعضهم. فصول ممتعة تعرفنا على أكثر من 30 شخصية أثرت في حياة المصريين، من مخترع كولونيا 555 وسجائر كليوباترا وشوكولاتة كورونا، إلى مهندس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة