30 شخصية أثرت فى المصريين.. أبرزهم مخترع كولونيا 555 فى "صنايعية مصر"

السبت، 31 ديسمبر 2022 12:00 م
30 شخصية أثرت فى المصريين.. أبرزهم مخترع كولونيا 555 فى "صنايعية مصر" عمر طاهر
عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض شبكة قنوات DMC أحدث برامج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية  بعنوان "صنايعية مصر" للكاتب عمر طاهر، البرنامج يتطرق إلى عدد من الشخصيات التي ساهمت في رسم صورة مصر بأيديهم التي "تتلف في حرير" ومنهم المهندس المصري عادل جزارين هو من سهل للمصريين الحصول على سيارة مناسبة على مدار السنين، وغيرهم من النماذج المشرفة والتي ساهمت في تاريخ البلد بشكل حقيقى.

ويستند البرنامج إلى النجاح الكبير للكاتب عمر طاهر حين طرح كتابه بالأسواق قبل 6 سنوات باسم "صنايعية مصر" وكانت فكرته تدور حول وجود أشخاص ساهموا في رسم ملامح هذا البلد وتاريخ حياة سكانه، دون أن يحصلوا على نصيبهم من الضوء والمحبة والاعتراف بالفضل.

في هذا الكتاب ما تيسر من سيرة بعضهم. فصول ممتعة تعرفنا على أكثر من 30 شخصية أثرت في حياة المصريين، من مخترع كولونيا 555 وسجائر كليوباترا وشوكولاتة كورونا، إلى مهندس برج القاهرة وصاحب فكرة هدم خط بارليف بالمياه.

عمر طاهر هو كاتب وصحفي، من محافظة سوهاج، حصل على بكالوريوس التجارة وإدارة الأعمال من جامعة حلوان، عمل كصحفي ومحرر بعدد من الصحف منها المصري اليوم، الدستور، نصف الدنيا، كانت بدايته السنيمائية من خلال تأليف فيلم عمليات خاصة عام 2007، ثم مسلسل الرسوم المتحركة سوبر هنيدي بالعام التالي لتتوالى أعماله بعدها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون والتي من أبرزها كابتن مصر، طير إنت.

ألف عمر طاهر عدد من الأغاني لمطربين منهم أصالة، رامي صبري  كذلك له تجربة في مجال التقديم التلفزيوني من خلال برنامج مصري أصلي عام 2010 وشارك في إعداد عدد من البرامج التلفزيونية الأخرى منها آخر كلام، على مسئوليتي.

صدر لعمر طاهر العديد من الكتب والدواوين الشعرية من أبرزها شكلها باظت، قهوة وشيكولاتة، جر ناعم، إنفينيتي، طريق التوابل، زمن الغم الجميل، عمر طاهر يتصل بك، إذاعة الأغاني، كمين القصر العيني، صنايعية مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة