أكرم القصاص - علا الشافعي

وفر 30% من قيمة فاتورة الكهرباء شهريا باتباع هذه الخطوات

الخميس، 12 يناير 2023 05:00 ص
وفر 30% من قيمة فاتورة الكهرباء شهريا باتباع هذه الخطوات فاتورة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستطيع المواطن توفير أكثر من 30% من قيمة فاتورة استهﻻك الكهرباء الشهرية الخاصة به إذا حرص على الحفاظ على الطاقة وعدم إهدرها واتباع إجراءات ترشيد الاستهلاك خاصة فى ظل انخفاض درجات الحرارة التى تجعل مكيف الهواء لا حاجة له أجهزة أخرى كثير كثيفة الاستهلاك إذا استهلكت بطريقة خاطئة، ويمكن للمواطن خفض استهلاكه لهذه الأجهزة إذا اتبع هذه الإرشادات:

 

1- سخان المياه: عدم ترك فيشة السخان فى الكهرباء فى حالة عدم استخدامه، لانه يستهلك الكهرباء بعد أن تبرد المياه ويعاود تسخنيها مرة أخرى تلقائيا، ومن الأفضل أن يتم وضع الفيشة قبل ربع ساعة من الاستخدام وفصلها بعد الانتهاء.

2- المكواة: يفضل تجميع الملابس وكيها مرة واحدة يوميا لخفض الاستهلاك.

3- الثلاجة: تستهلك الثلاجة والديب فريزر كهرباء عالية عند تكرار فتح الباب وعدم تنظيم الأطعمة داخلها وترك فراغات بينها، ويفضل عدم فتح الباب كثيرا ووضع الجهاز بعيدًا عن البوتجاز بفارق 2 بوصة بعيدًا عن الحوائط لضمان التهوية الجيدة.

4- غلاية المياه" الكاتيل" : من الأكثر الجهزة استهلاكًا للكهرباء وله أضرار بالغة على الشبكة القومية للكهرباء ويتسبب فى رفع قيمة فواتير الاستهلاك الشهرية بشكل كبير.

5- الاعتماد على مكيف الهواء على وضع "ساخن" بدلا من الدفاية الكهربائية لتوفير استهلاك الكهرباء وبالتالى تجنب ارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية.

وأوضح مصدر لليوم السابع أن التوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة سواء الشمس أو الرياح ستكون على رأس أولويات الوزارة خلال العام الجديد، موضحا أن هذه المشروعات سيتم تسخيرها لاستخراج الهيدروجين الأخضر وتصديره للخارج علاوة على تحويل مصر لمحور عالمى للطاقة من خلال مشروعات الربط الكهربائى مع دول العالم وتوفير العملة الصعبة للدولة وفرص عمل تتخطى الـ15 ألف فرصة عمل وهو ما يساهم فى تنمية اﻷقتصاد المصرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة