أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد حكاية "روليت" بمسلسل كل أسبوع حكاية.. نصائح لتجنب الخلافات الزوجية

الخميس، 12 يناير 2023 04:00 م
بعد حكاية "روليت" بمسلسل كل أسبوع حكاية.. نصائح لتجنب الخلافات الزوجية مشهد من حكاية روليت
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت حكاية "روليت" نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وهى ضمن حكايات مسلسل "في كل أسبوع حكاية" الذى يعرض على قناة " cbc " الفضائية، وتتحدث الحكاية عن زوجين وهما الممثلة شيرين زاهر التي أدت شخصيتها "نجلاء بدر" وزوجها المخرج محمود الوكيل الذى أدى شخصيته "نضال الشافعى"، وتبدأ الأحداث بإصرار الزوج على ممارسة لعبة "روليت" مع زوجته للتحدث عن الخلافات التي دارت بينهما خلال فترة زواجهما وتسببت في شرخ كبير بعلاقتهما أدى في نهاية الأمر إلى الانفصال.

ولتجنب نهاية "شيرين زاهر " و"محمود الوكيل"، نستعرض في التقرير نصائح لتجنب الخلافات الزوجية، وفقاً لما ذكره موقع " psychologytoday ".

 

نصائح لتجنب الخلافات الزوجية
 

خليك صريح وواضح

تسبب عدم وضوح "شيرين زاهر" مع زوجها وإخفاؤها أمر حملها وإجهاضها بعد ذلك في بداية الخلافات معه، لذلك يجب على الزوجين أن يتسما بالصراحة في معاملاتهما مع بعضهما، وتجنب المراوغة في الحديث، حتى تظل علاقتهما مستقرة.

مشهد من حكاية روليت
مشهد من حكاية روليت

عبر عن غضبك

تسبب أيضاً إخفاء محمود الوكيل علمه بأمر إجهاض شيرين، في زيادة غضبه وحقده عليها، لذلك يجب على الزوجين أن يعبروا عن مشاعرهما لبعضهما أولاً بأول، وينصتون لبعضهما، حتى تحل مشاكلهما ولعلهما خلال لومهما لبعضهما يكتشفان سوء تفاهم أحدهما، وبالتالي يتعهدان بعدم تكرار الفعل الذى تسبب في غضب أحدهما من الآخر، وتعود المياه لمجاريها مرة أخرى وتستقر علاقتهما.

نضال الشافعى فى دور محمود الوكيل
نضال الشافعى فى دور محمود الوكيل

اسمع كويس
 

لايجب على الزوجين الاستمرار في المجادلة وعدم إتاحة الفرصة للإنصات للطرف الآخر ليعبر عن رأيه ومشاعره، لأن ذلك يتسبب في اشتعال فتيل الخلافات بين الزوجين، لذلك يجب الإنصات للشريك والتحدث معه بهدوء والبحث عن حلول مرنة لمشاكلهما، و يجب تخصيص بعض الوقت خلال اليوم للتحدث معاً حتى يعبر الزوجان أولاً بأول عن مشاكلهما ومشاعرهما حتى تستقر علاقتهما مع مرور الوقت.

مشهد أخر من حكاية روليت
مشهد آخر من حكاية روليت

غيروا روتين حياتكم

يجب على الزوجين أن يغيرا روتين حياتهما معاً حتى لا يشعرا بالملل، وذلك من خلال التنزه بالخارج واستعادة ذكرياتهما معاً، وتبادل الهدايا والكلمات الرومانسية والسفر لأحد الأماكن التي تتسم بطابع رومانسى، حتى يشعرا بالسعادة .

مشهد أخر
مشهد آخر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة