أستاذ تخطيط عمرانى لـ"إكسترا نيوز": العلمين الجديدة خلقت فرص عمل.. وجو مصر مثالى للسياحة

الخميس، 12 يناير 2023 04:00 ص
أستاذ تخطيط عمرانى لـ"إكسترا نيوز": العلمين الجديدة خلقت فرص عمل.. وجو مصر مثالى للسياحة الدكتور سيف الدين فرج أستاذ التخطيط العمرانى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمرانى، إن الزيادة السكانية تفرض علينا فتح فرص عمل وإنشاء وحدات سكنية للمتزوجين حديثا، خاصة أننا نزيد سنويا 2 مليون نسمة، موضحا أن آخر إحصائية للجهاز المركزى تقول إن عدد الزيجات التى تتم فى مصر 900 ألف زيجة سنويا، ولذا نحتاج مليون وحدة سكنية سنويا للزواج الحديث.
 
وأكد سيف الدين فرج، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أنه لابد أن يتم توفير حياة كاملة من مسكن وفرصة عمل وخدمات، يجب أن يتم توفيرها للمواطن، بالإضافة إلى توفير المرافق الأساسية.
 
أوضح سيف الدين فرج أن العلمين الجديدة تشمل جميع الأنشطة طوال السنة، وبالتالى خلقت فرص عمل والتواجد على الخريطة السياحية، لأن جو مصر دافئ حتى فى الشتاء، فهو جو مثالى للسياحة فى جميع فصول السنة، لافتا إلى أنه تم لإنشاء إسكان متوسط فى العلمين وأماكن فندقية للسياحة بالتوازى مع التركيز على التراث المصرى والحضارة المصرية كى نخاطب السياحة.
 
وفى وقت سابق، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، ومنها الأبراج الشاطئية، وأبراج الداون تاون، والمنطقة الترفيهية، وعمارات الداون تاون، والمدينة التراثية، وغيرها.
 
وأوضح وزير الإسكان، أنه جارٍ الانتهاء من تشطيب الواجهات لـ15 برجاً تم الانتهاء من تنفيذها بالمنطقة الشاطئية، ويجرى بالتوازى تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية لتلك الأبراج، كما يجرى تنفيذ عدد آخر من الأبراج بالمنطقة الشاطئية، وتم الانتهاء من الأعمال بالمنطقة الترفيهية، والتى تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددا من المحال، إضافة إلى الانتهاء من أعمال تشطيبات الجزء الشاطئي من الممشى السياحى والذى يبلغ طوله 7 كم، كما يجرى تنفيذ ممشى على البحيرة بالمنطقة خلف الأبراج السكنية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة