الغرف التجارية: الإفراجات الجمركية انعكاسها إيجابى وتساعد فى ضخ سلع بالأسواق

الخميس، 12 يناير 2023 07:38 م
الغرف التجارية: الإفراجات الجمركية انعكاسها إيجابى وتساعد فى ضخ سلع بالأسواق الدكتور علاء عز
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور علاء عز، أمين اتحاد الغرف التجارية، أن الإفراجات الجمركية عن السلع المحتجزة في الموانئ لها انعكاس إيجابي، مشيرا إلى أن الأيام الماضية الشركات المصرية التي حدث لها انفراجه تشتغل الآن بكامل طاقتها وتضخ في الأسواق.
 
وأضاف الدكتور علاء عز، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن إعلان الحكومة عن الإفراجات بهذه الارقام كان له مردود ايجابي وأجبر التجار الذين يحجبون سلع بسرعة بيعها خوفا من كسادها، لافتا إلى أن جميع أنواع الزيوت خرجت للأسواق.
 
وتابع: "في إعادة طرح لكميات أكبر من الدواجن والإفراج عن شحنات من الدواجن المجمدة، كما أن الرقم المعلن من رئيس الوزراء عن السلع المحتجزة بلغ مليار ونصف وهو ما تم الإفراج فعليا عنه خلال الـ10 أيام، وهناك تدبير اتعملت في الأيام الأخيرة وإفراجاتها ما زالت لأسباب مختلفة كثيرة".
 
واستكمل: "فيه إفراجات كثيرة أخرى والأرقام ستكون في تزايد مستمر خلال الأيام القادمة وحجم ما يتم الافراج عنه هو أضعاف مضعفة لما يرد في الموانئ، واحنا ماشيين في خطة ثابتة لتفريغ الموانئ من الشحنات".
وفي وقت سابق، قال المهندس متى بشاى رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه عندما يتم الإفراج عن مستلزمات إنتاج خاصة بالطعام والشراب لتشغيل المصانع، سيتم توفير أشياء كثيرة وتوفير السلع أمام المواطن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة