الغرف التجارية : الإفراج عن سلع جديدة غدا من الجمارك والأسعار ستبدأ فى الاستقرار

الأربعاء، 11 يناير 2023 09:33 م
الغرف التجارية : الإفراج عن سلع جديدة غدا من الجمارك والأسعار ستبدأ فى الاستقرار الدكتور علاء عز
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، هناك اجتاماعات شبه يومية لحصر احتياجات الصناعة المصرية، وتم نقل هذا للبنك المركزى حيث تم الإفراج عن بعض السلع، مؤكدا أنه ما أعلن يعد بداية بشائر الإفراجات، وما توصلنا إليه من إفراجات يكفى حتى رمضان.
 
أضاف علاء عز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، على قناة "dmc"، أنه سيتم الإفراج عن سلع جديدة غدا من الجمارك، مؤكدا أن الأولوية للسلع الاستهلاكية والأخيرة هى السلع المعمرة.
 
أوضح علاء عز أن الأمور تسير أفضل بكثير مما كانت عليه سابقا، لافتا إلى أن مجتمع الأعمال يشعر بما يتم الإفراج عنه ومشيدا بذلك مما سمع فى الشارع المصرى ويؤكد استقرار فى الأسعار الفترة المقبلة بالأسواق، مشيرا إلى أن هناك تدبيرات تمت من شأن الإفراج عن البضائع.
 
وفى وقت سابق، قال أحمد عبد الواحد، رئيس شعبة مستخلصي الجمارك، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بالإفراج عن السلع الموجودة في الموانئ، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس لم تقتصر على السلع الغذائية والدوائية فقط، وإنما كانت توجيهاته واضحة بالإفراج عن كل السلع ومتابعتها أولا بأول.
 
وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية: "موانئ بورسعيد والإسكندرية ودمياط والسخنة وغيرهم كان بهم سلع هائلة لم يفرج عنها، وكان هناك سلع بقيمة 15 مليار، وأفرجنا عن سلع بـ 5 مليار، ونتابع أول بأول الإفراج عن باقي البضائع والسلع".
 
وقال: "رئيس الوزراء مع وزارة المالية يتابع بالأرقام المراكب وقيمة السلع التي تحملها، ومدة زمن الإفراج الجمركي، بحيث تستقر كل الأمور بحلول شهر شعبان، ما يهمنا أكثر الآن السلع الخاصة بالمصانع ومستلزمات التشغيل، والرئيس السيسي يتابع بشكل مستمر مع محافظ البنك المركزي إصدار نموذج 4، لسرعة معدل زمن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة