رئيس حزب حقوق الانسان: أطلقنا حوارا مجتمعيا وخرجنا بعدة توصيات

الأربعاء، 11 يناير 2023 09:59 م
رئيس حزب حقوق الانسان: أطلقنا حوارا مجتمعيا وخرجنا بعدة توصيات ضياء رشوان والحوار الوطني
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال التهامى رئيس حزب حقوق الانسان والمواطنة نحن كحزب عملنا حوار مجتمعى بكافة المحافظات وخرجنا بعدة توصيات، ولكننا الان بصدد المحاور التي حددت في الحوار الوطنى المحور السياسى ولااقتصادى، وغيره، وهو نتاج ما ارسلناه لأمانة الحوا رالوطنى .
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز: المحور الأول المتفرع من المحور السياسى مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى يعنى قانون مجلس النواب، ويجب ان يكون نظام انتخابى غير مشروط حتى يكون هناك عدالة بين الأحزاب، وقوتها وحضورها والعدالة تقتضى ان يكون الانتخاب بالقائمة النسبية غير المشروطة أما بخصوص مجلس الشيوخ فالقانون أعادة إلى سنة 1980، وله إطار تشريعي بالقوانين المكملة للدستور.
 
وتابع: أطلب ان يأخذ أيضا مجلس الشيوخ إطار تشريعى ويعود إلى التعديل الدستورى الذى حصل في 2007، أما لجنة الأحزاب السياسية أرى ان تعود إلى مجلس الشيوخ وهى الان في محكمة النقض وهى لجنة قضائية تصدر قرارات ولائية ولا تصدر أحكام والاجدر ان فض الانزاعات بين الأحزاب اعتقد انه سيكون أوقع في مجلس الشيوخ .
 
أما انتخابات المجالس المحلية فهى ترفع عبء كبير عن النواب في مجلسى النواب والشيوخ لانهم القاعدة الموجودة في القرية والمدينة والمحافظة ولماا لا تكون كل وحدة محلية لها ميزانية خاصة بيها واتحدث وفقا لرؤية الحزب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة