أكرم القصاص - علا الشافعي

"عواصم البرق" بالولايات الأمريكية.. تقرير: تكساس تعرضت لأكثر من 27 مليون صاعقة

الثلاثاء، 10 يناير 2023 02:55 م
"عواصم البرق" بالولايات الأمريكية.. تقرير: تكساس تعرضت لأكثر من 27 مليون صاعقة برق
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير "فايسالا" السنوى عن ظاهرة الطقس ان منطقة فور كورنرز بولاية فلوريدا الأمريكية التى تبعد فقط بضعة أميال عن جنوب وغرب أورلاندو لديها أعلى كثافة للتعرض للصواعق فى الولايات المتحدة خلال العام.

 

وجد التحليل الذى نشرته صحيفة ذا هيل الأمريكية أن كثافة البرق فى منطقة فور كورنرز بلغت 474 ضربة صاعقة لكل كيلومتر مربع فى عام 2022. وكانت المناطق الأقرب إلى فور كورنرز من حيث كثافة البرق هى جرينسبيرج، لويزيانا، وأرييل، ميسيسيبى.

 

حدد التقرير اسم "عاصمة البرق" لكل ولاية أمريكية - لكن ما يعنيه ذلك يختلف اختلافًا كبيرًا حسب الولاية، فعلى سبيل المثال، فى حين أن Lime Village شهدت أعلى تركيز لضربات الصواعق فى ألاسكا 3 لكل كيلومتر مربع، فإنها بعيدة كل البعد عن مدينة مالهال فى ولاية أوكلاهوما، حيث كان هناك 302 ضربة لكل كيلومتر مربع فى عام 2022.

 

تحتل ولاية فلوريدا المرتبة الأعلى من حيث كثافة البرق، بمتوسط 109.84 صاعقة لكل كيلومتر مربع فى العام الماضى، وتحتل ولاية تكساس المرتبة الأولى فى إجمالى عدد ضربات الصواعق، حيث بلغت 27 مليون و696 ألف و688 ضربة صاعقة العام الماضى.

 

كما سلط التقرير الضوء على المستويات المرتفعة بشكل غير عادي من البرق داخل عين الإعصار إيان حيث من المرجح أن العاصفة شهدت أكبر عدد من الضربات مقارنة بأى نظام أطلنطى مع الأخذ فى الاعتبار ان أنظمة المحيط الهادئ تفوق بكثير العواصف الأطلسية في عدد ضربات الصواعق.

 

يذكر لن تقرير فايسالا السنوى يدرس ضربات الصواعق باستخدام الشبكة الوطنية الأمريكية للكشف عن الصواعق (NLDN) ومجموعة بيانات تكتشف أكثر من مليارى "حدث برق" كل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة