أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان تحافظى عليها.. اعرفى كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك

الخميس، 08 سبتمبر 2022 04:00 ص
عشان تحافظى عليها.. اعرفى كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك كريم مرطب.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن عادة ترطيب البشرة طريقة مبتكرة للعناية بالبشرة والحفاظ عليها، حيث كانت الملكة كليوباترا تستحم بالحليب لخواصه المرطبة، كما ثبت أن ترطيب البشرة يحميها من الجفاف والشيخوخة ويجعلها أكثر صحة، لكن مع وجود مجموعة كبيرة من المرطبات فى السوق، قد يكون من الصعب معرفة النوع الذى يجب استخدامه، لذا يستعرض "اليوم السابع"، طريقة الترطيب الصحيحة للبشرة حسب نوعها وفقاً لموقع "healthline" كما يلى:

 

كيفية الترطيب

يجب وضع المرطبات بعد تنظيف الوجه لأنها تمنع جفاف الجلد بعد غسله، ويفضل تقشير البشرة على الأكثر كل 15 يوما، للتأكد من عدم وجود طبقات تعيق وصول المرطبات للبشرة، وعند تجفيف البشرة يجب أن يتم عن طريق الطبطبة بمنشفة خاصة للوجه وليس المسح للسماح للبشرة حتى تشرب الماء، استخدام مرطب بقدر حجم حبة البسلة على الوجه، باستخدام أطراف الأصابع، وفركه برفق باستخدام حركات دائرية حتى يتم امتصاصها بالكامل.

 

أنواع المرطبات الخاصة بالبشرة حسب نوعها
 

البشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج إلى استخدام مرطب زيتى يعيد حيويتها ويقضى على الجفاف والحكة.

 

البشرة الدهنية

وأما البشرة الدهنية فهى تحتاج إلى مرطب مائى لا يحتوى على أى زيوت لكى تستطيع البشرة أن تتنفس ولا يعيقها المرطب الذى وضع على البشرة.

 

البشرة العادية

وعن البشرة العادية تحتاج إلى مرطب مائى يحتوى على القليل من الزيوت لكى يكون ملائماً لمكونات هذه البشرة التى قد ترغب فى وجود بعض الزيوت المرطبة.

 

البشرة الحساسة

البشرة الحساسة تحتاج إلى مرطب طبى معالج ومهدئ، خاصة لعلاج الاستثارة التى تحدث لها عند التعرض للعوامل الخارجية مثل الأتربة والشمس.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

 

كريم مرطب
كريم مرطب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة