العالم هذا الصباح.. الادعاء العام الفرنسى يقدم لائحة اتهامات ضد 12 متهما بمحاولة اغتيال ماكرون.. روسيا: أوكرانيا لن تدفع ثمن واردات الأسلحة الغربية.. أمريكا: الأسلحة "فرط الصوتية" ستدخل الخدمة بحلول نهاية 2023

الخميس، 08 سبتمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الادعاء العام الفرنسى يقدم لائحة اتهامات ضد 12 متهما بمحاولة اغتيال ماكرون.. روسيا: أوكرانيا لن تدفع ثمن واردات الأسلحة الغربية.. أمريكا: الأسلحة "فرط الصوتية" ستدخل الخدمة بحلول نهاية 2023 الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم.

الادعاء العام الفرنسى يقدم لائحة اتهامات ضد 12 متهما بمحاولة اغتيال ماكرون

قدمت النيابة العامة الفرنسية الأربعاء لائحة اتهام ضد 12 شخصا بالمشاركة في محاولة اغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عام 2018.

ووفقا لوكالة فرانس برس طالب مكتب النائب العام القضاء الفرنسي بتقديم المتهمين أمام محكمة إصلاحية وليس محاكمة أمام هيئة محلفين.

وأوضح مكتب مكافحة الإرهاب في النيابة العامة أن المتهمين وهم 11 رجلا وامرأة ينتمون لجماعة بارجول اليمينية المتطرفة.

يذكر أن التحقيق في الهجوم على ماكرون بدأ في نوفمبر 2018 حيث اعتقل 14 شخصا مقربين من الأحزاب اليمينية المتطرف، أطلق سراح 2 منهم بعد 4 سنوات من التحقيق.

الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون

سيناتور روسى: أوكرانيا لن تدفع ثمن واردات الأسلحة الغربية

قال النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير دجباروف، إن أوكرانيا لن تنفق الأموال مقابل واردات الأسلحة الغربية.

وتعليقا على تصريح وزيرة الدفاع الألمانية كريستينا لامبرخت، بأن ألمانيا قد وصلت إلى الحد الأقصى للأسلحة المقدمة للقوات الأوكرانية من مخزونات الجيش الألماني، أشار دجباروف إلى أن الغرب قد نقل بالفعل كل ما في وسعه إلى أوكرانيا.

وأكد البرلماني على أن "الأمر كان واضحا لفترة طويلة. كل ما كان ممكنا، منحه الغرب لأوكرانيا. صحيح أن الأمريكيين يواصلون عمليات التسليم بكميات ضخمة، لكنهم يرون أنه لا يوجد أي معنى لذلك".

وأضاف السيناتور، أن أوكرانيا "لن تدفع ثمن هذه الواردات أبدا". وأكد دجباروف: "أولا، إنها على وشك الإفلاس. ثانيا، ليس من الواضح ما الذي سيحدث لأوكرانيا غدا، ومن سيقودها".

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

الدفاع الأمريكية: الأسلحة "فرط الصوتية" ستدخل الخدمة بحلول نهاية 2023

صرح نائب وزير الدفاع للجيش الأمريكي جابي كاماريلو، بأن واشنطن تتوقع دخول أول دفعة من الأسلحة "فرط الصوتية" الخدمة بحلول نهاية عام 2023.

وردا على سؤال حول تغيير محتمل في توقيت توريد الأسلحة "فرط صوتية" قال كاماريلو: "لا أتوقع أي تأخير".

ووفقا لكاماريلو، نجح المطورون العسكريون الأمريكيون في إنشاء أنظمة أسلحة جديدة "بسرعة وكفاءة غير مسبوقة" من أجل تسليمها للجيش الأمريكي كجزء من برنامج التحديث.

الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى

روسيا تدعو مجلس الأمن لعقد اجتماع لبحث توريد الأسلحة الغربية لأوكرانيا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن روسيا طلبت عقد اجتماع للمجلس الخميس بشأن مسألة إمداد الغرب لكييف بالأسلحة، متابعا: نقترح بحث التهديد الحقيقي للسلم والأمن الدوليين الناجم عن إمداد الدول الأجنبية بالأسلحة والمعدات العسكرية لأوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن روسيا تود أن ترى نائبة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح إيزومي ناكاميتسو كمتحدث، وكذلك "ممثلين عن المجتمع المدني، لافتا إلى أن الاتهامات الأمريكية لروسيا بشأن إنشاء معسكرات تصفية في أوكرانيا لا تتفق مع الحقائق والإحصائيات.

وأوضح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن محاولات الولايات المتحدة التي تقوم بها تحت ستار حقوق الإنسان لجعل الجمهور الجاهل بالأمر يؤمن بوجود معسكرات مروعة يتم فيها تعذيب المواطنين الأوكرانيين المسالمين من أجل إجبارهم على المغادرة إلى روسيا هي محاولات خبيثة، أن أولئك الذين يروجون لمثل هذه الأشياء ليس لديهم حقائق وإشاعاتهم لا تتفق مع الإحصاءات الدولية.

وأشار مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن اجتماع مجلس الأمن الدولي بدعوة من الولايات المتحدة بشأن أوكرانيا أصبح علامة فارقة جديدة على المعلومات المضللة.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

أهالى ضحايا انفجار مرفأ بيروت يتظاهرون أمام منزل وزير العدل

نفذ أهالي ضحايا انفجار ​مرفأ بيروت​ وقفة احتجاجية أمام منزل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال ​هنري الخوري​، اعتراضا على تعيين محقق عدلي رديف في ملف المرفأ.

وحسب المعلومات دخل المحتجون إلى المبنى الذي يسكن فيه الوزير، وصعدوا إلى الطابق الذي يقطن فيه وقرعوا على بابه مطالبين بخروجه. كما وصل عناصر من قوى الأمن لضبط الوضع. ومن الجدير بالذكر أن الأهالي كانوا قد نفذوا وقفة احتجاجية أمام ​قصر العدل​ صباحا للسبب نفسه.

ووافق مجلس القضاء الأعلى في لبنان على اقتراح الخوري، بتعيين محقق عدلي رديف في ملف انفجار مرفأ بيروت، يتولى مهمة البت بإخلاء سبيل الموقوفين في القضية، إلى حين عودة المحقق العدلي الأصيل طارق البيطار إلى ممارسة مهامه المجمدة منذ تسعة أشهر، بفعل الدعاوى المقامة من سياسيين ملاحقين في الملف يطالبون بتنحيته.

تفجير مرفأ بيروت
تفجير مرفأ بيروت

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة