"للى جايين إسكندرية احذروا".. نوة غسيل البلح مستمرة لليوم الثانى.. رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربى من الدخيلة وحتى سيدى كرير.. و"السياحة والمصايف" تمنع نزول البحر فى العجمى واستخدام الألعاب.. صور

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 04:30 م
"للى جايين إسكندرية احذروا".. نوة غسيل البلح مستمرة لليوم الثانى.. رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربى من الدخيلة وحتى سيدى كرير.. و"السياحة والمصايف" تمنع نزول البحر فى العجمى واستخدام الألعاب.. صور نوة غسيل البلح بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت نوة "غسيل البلح" تضرب الإسكندرية لليوم الثانى على التوالى، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من فرص أمطار خفيفة على على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية ووسط سيناء، ونشاط رياح على سواحل البحر المتوسط على فترات متقطعة، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 2: 3 أمتار، وسجلت الإسكندرية اليوم فى العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة والصغرى 23.

 

من جانبها أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اليوم، استمرار حالة عدم استقرار البحر، وارتفاع الأمواج على معظم الشواطئ، حيث يسود البحر حالة من عدم الاستقرار وتتأثر معظم الشواطئ بارتفاع الأمواج وخاصة شواطئ القطاع الغربى.

 

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربى ومنع النزول للبحر قطعيا بشواطئ العجمى، أما شواطئ القطاع الشرقى قامت برفع الراية الصفراء فيما عدا بعض الشواطئ التى لم تتأثر نتيجة تواجد حواجز الأمواج أمامها مثل:

 

1-أبوهيف المميز

 

2-إسحاق حلمي

 

3-إيناس حقي

 

4-ميامى العام

 

5-السرايا العام

 

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى شواطئ الإسكندرية فى ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتوقعة من سرعة الرياح وإرتفاع الأمواج، وذلك للحفاظ على أرواح المصطافين.

 

وتحذر محافظة الإسكندرية المصطافين والرواد فى الشواطىء المفتوحة بضرورة الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، وكذلك عدم النزول إلى مياه البحر فى الشواطىء التى تم رفع الرايات الحمراء بها وذلك حفاظًا على سلامتهم.

 

وبدوره؛ أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربى من شاطىء الدخيلة حتى شاطئ سيدى كرير، كما تم رفع الرايات الصفراء على شواطىء القطاع الشرقى، كما تم التشديد على منع النزول نهائيًا فى شواطئ العجمي.

 

وأكد زيادة عدد الغواصين والمنقذين فضلًا عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد عمال أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية، مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع مستأجرى الشواطئ لاتخاذ كافة سبل الحماية والأمان الرواد والمصطافين وخاصة مستأجرى شواطئ العجمى كونها من الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة والتى تشكل خطورة على حياة المواطنين فى حال ارتفاع الأمواج.

 

وأضاف أنه تم توجيه مراقبى الشواطىء باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة، والتأكيد على منع نزول البدالات نظرا لارتفاع الأمواج لما تشكله من خطورة على أرواح رواد الشواطئ.

 

ومازالت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، ترفع درجة الإستعداد طبقا لما ورد من هيئة الأرصاد الجوية بحالة الجو على محافظة الإسكندرية يومى الثلاثاء والأربعاء، حيث من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار.

 

وأعلن اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية الاستعداد الكامل لسيارتين بكل منطقة و10 سيارات بالطوارئ و3 بدالات بالمعدات المركزية.

 

كما أكد استمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق وبيارات المحطات، وناشد المواطنين بالإبلاغ عن أى شكاوى على رقم الخط الساخن للشركة 175 من أى خط أرضى أو على رقم 01201175175 محمول - واتس اب، أو على صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

 

يذكر أن الإسكندرية تشهد نوات صيفية أيضا من حين إلى أخر فى فصل الصيف، خاصة فى أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، حيث مواعيد إلتقاء مياه النيل بمياه البحر بمنطقة المكس فى يوليو وأغسطس، واقتراب انتهاء فصل الصيف فى سبتمبر، والذى يشهد أول نوة يطلق عليها أهالى الإسكندرية "غسيل البلح" نظرا لمواكبتها موسم البلح على النخيل.

 

ابراج-المراقبة-ومنقذ-الشاطئ
ابراج-المراقبة-ومنقذ-الشاطئ

 

ارتفاع-الامواج-شرقا
ارتفاع-الامواج-شرقا

 

الشواطئ-الشرقية
الشواطئ-الشرقية

 

العجمى
العجمى

 

امواج-مرتفعة
امواج-مرتفعة

 

انتشار-الغطاسين-على-الشواطئ
انتشار-الغطاسين-على-الشواطئ

 

تحذيرات-للمصطافين
تحذيرات-للمصطافين

 

حالة-غير-مستقرة-للبحر
حالة-غير-مستقرة-للبحر

 

رفع-الرايات-الحمراء
رفع-الرايات-الحمراء

 

ستانلى-السياحى
ستانلى-السياحى

 

شاطئ-السرايا
شاطئ-السرايا

 

منقذ-الشاطئ-لتوجيه-النصطافين
منقذ-الشاطئ-لتوجيه-النصطافين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة