أكرم القصاص - علا الشافعي

هالاند يسجل فى تقدم مانشستر سيتي ضد إشبيلية فى الشوط الأول بدوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 09:57 م
هالاند يسجل فى تقدم مانشستر سيتي ضد إشبيلية فى الشوط الأول بدوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على حساب مضيف إشبيلية الإسباني بنتيجة 1-0 خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حالياً، على ملعب "رامون سانشيز بيزاخون"، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

جاء هدف مانشستر سيتي عن طريق الدولي النرويجي إيرلينج هالاند في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول للمباراة. ليصبح الحادي عشر للاعب في 7 مباريات مع السيتزنز منذ انضمامه الى بطل الدوري الانجليزي.

ووفقاً لشبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، سجل إيرلينج هالاند 23 هدفاً في 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وهي أفضل نسبة أهداف/مباريات لأي لاعب في تاريخ المسابقة (1.2). لقد سجّل ثمانية أهداف في ست مباريات مع سالزبورغ و15 هدفاً في 13 مباراة مع بوروسيا دورتموند، أربعة من أهدافه جاءت في مباراتين ضد إشبيلية في 2020-2021.

ويأمل مان سيتي بقيادة مدربه جوارديولا تحقيق الفوز على إشبيلية فى مستهل مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا من أجل اعتلاء صدارة ترتيب المجموعة مبكرا والمنافسة على بطاقة التأهل للدور التالي، في ظل الرغبة الجامحة لحصد اللقب خلال النسخة الحالية.

مانشستر سيتي غادر نسخة دوري الأبطال الموسم الماضي على يد ريال مدريد في مباراة نصف النهائي بعد تحقيق الميرنجي ريمونتادا تاريخية وقلب النتيجة لصالحه فى اللحظات الأخيرة، لهذا يرغب جوارديولا مصالحة جماهيره وتحقيق اللقب هذا الموسم.

ويعتبر مان سيتي من أبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد التدعيمات القوية التي أبرمها في الميركاتو الصيفي الأخير، وأبرزها كان التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند والذي يقدم مستوي أكثر من رائع الموسم الحالي، حيث أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف حتى الآن.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي ختى الآن برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الصدارة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم حتى الآن وتسجل 20 هدفاً وتلقي 6.

وفى المقابل، يأمل فريق إشبيلية استعادة الثقة خلال مباراة بعد البداية غير الموفقة في الدوري الإسباني، وآخرها الخسارة أمام برشلونة بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري الإسباني.

ويسعى الفريق الأندلسي خوض هذه المباراة بشكل قوي وتركيز تام، بحثا عن تحقيق بداية مثالية في مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا،أملا في التأهل إلى الدور التالي.

ويلعب مانشستر سيتي وإشبيلية ضمن المجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تضم معهما أيضًا فريق بوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إديرسون

خط الدفاع: جواو كانسيلو - روبن دياز - مانويل أكانجي - سيرجي جوميز

خط الوسط: رودري - كيفن دي بروين - برناردو سيلفا

خط الهجوم: جاك جريليش - إرلينج هالاند - فيل فودين

إشبيلية ضد مانشستر سيتي (2)
إشبيلية ضد مانشستر سيتي 
إشبيلية ضد مانشستر سيتي (3)
إشبيلية ضد مانشستر سيتي 
إشبيلية ضد مانشستر سيتي (1)
إشبيلية ضد مانشستر سيتي 
إشبيلية ضد مانشستر سيتي (4)
إشبيلية ضد مانشستر سيتي 
إشبيلية ضد مانشستر سيتي (5)
إشبيلية ضد مانشستر سيتي 
إشبيلية ضد مانشستر سيتي (1)
إشبيلية ضد مانشستر سيتي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة