أكرم القصاص - علا الشافعي

فاكسيرا: توفير 500 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا لتقليل العدوى.. فيديو

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 01:00 م
فاكسيرا: توفير 500 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا لتقليل العدوى.. فيديو تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الحصول على لقاح الأنفلونزا، للحماية أو التقليل من العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي، ويمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة، وخاصة لدى الأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص المصابين بحالات طبية معينة، ورغم أن البعض يرى أن لقاح الأنفلونزا غير فعَّال بنسبة 100 في المائة، لكنه أفضل طريقة لمنع المعاناة الناجمة عن الأنفلونزا.

ونظرا لأن فيروسات الإنفلونزا تتطور بسرعة كبيرة، قد لا يحميك اللقاح الذي تلقيته العام الماضي من الإصابة بفيروسات هذا العام. يتم إصدار لقاحات جديدة للأنفلونزا كل عام لمواكبة فيروسات الأنفلونزا سريعة التكيُّف.

وأكدت "فاكسيرا"  توفير 500 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا الرباعى للمواطنين والذ يقلل معدل العدوى.

عندما تتلقى اللقاح، يُنتج جهازك المناعي أجسامًا مضادة لحمايتك من الفيروسات التي فيه. لكن قد تنخفض مستويات الأجسام المضادة مع مرور الوقت، وهذا سبب آخر يستدعي تلقي لقاح الإنفلونزا كل عام.

أما عن مراكز تطعيمات المصل واللقاح فهي بتعمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، مضيفة أن اللقاحات يتم حفظها بطرق آمنة عن طريق سلاسل الإمداد الإلكترونية عالية التطور والكفاءة فى حفظ اللقاحات والأمصال .

وأعلنت فاكسيرا أن لقاح المكورات الرئوية متوفر بفروع المصل واللقاح، كما أنه هام خاصة لكبار السن والأطفال من ضعاف المناعة، و، أنه تم إنتاج 38 مليون جرعة من لقاح كورونا "سينوفاك فاكسيرا"، وتم توفير مواد خام تكفى لتصنيع 8 ملايين جرعة أخرى.

ويعد لقاح سينوفاك من اللقاحات الفعالة والمعتمدة ولها تأثير كبير فى رفع الحالة المناعية لمواجهة العدوى المحتملة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن وزارة الصحة والسكان تقوم حاليا بتوفير الجرعات الأساسية الأولى والثانية والجرعات التنشيطية الثالثة والرابعة للمواطنين بالمجان.


وتؤكد القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أن المخزون الاستراتيجى من اللقاحات الخاصة بكورونا آمن ويكفى الاحتياجات التى يتطلبها المجتمع، قائلة: "يجب الحرص على الحصول على اللقاح وجرعاته التنشيطية"، وتابعت: "مستمرون فى التصنيع وذلك لكى تكون مصر قلعة كبرى ومركزا إقليميا لتصنيع اللقاحات فى المنطقة، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعة الدواء وسد الاحتياجات القومية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة