أكرم القصاص - علا الشافعي

"فاكسيرا": توفير 500 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا.. وتؤكد: اللقاح يقلل معدل العدوى.. هبة والى: نتوسع في الاستثمارات لتكون فاكسيرا مركزا إقليميا للقاحات.. وتصنيع المواد الخام المستخدمة فى إنتاج لقاح سينوفاك قريبا

الأحد، 04 سبتمبر 2022 04:11 م
"فاكسيرا": توفير 500 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا.. وتؤكد: اللقاح يقلل معدل العدوى.. هبة والى: نتوسع في الاستثمارات لتكون فاكسيرا مركزا إقليميا للقاحات.. وتصنيع المواد الخام المستخدمة فى إنتاج لقاح سينوفاك قريبا فاكسيرا ولقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أنه سيتم توسيع الاستثمارات مع الصين لإنتاج المواد الخام الخاصة بتصنيع لقاح سينوفاك فاكسيرا وعدد آخر من اللقاحات الحيوية، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعة الدواء من خلال جعل مصر مركزا إقليميا للقاحات.

وأضافت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا فى تصريحات لليوم السابع، أنه يتم العمل حاليا على إنشاء أكبر مركز إقليمى لتصنيع اللقاحات من خلال فاكسيرا باستثمارات تصل إلى 60 مليون دولار، لافتة إلى أن ذلك يعد إحدى ركائز توطين صناعة الدواء خاصة الأصناف الحيوية .

وقالت رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أنه تم توفير 500 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا الرباعى للمواطنين، مشيرة إلى أن مراكز تطعيمات المصل واللقاح تعمل من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، مضيفة أن اللقاحات يتم حفظها بطرق آمنة عن طريق سلاسل الإمداد الإلكترونية عالية التطور والكفاءة فى حفظ اللقاحات والأمصال .

وأوضحت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة فاكسيرا أن لقاح المكورات الرئوية متوفر بفروع المصل واللقاح، كما أنه هام خاصة لكبار السن والأطفال من ضعاف المناعة، أكدت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أنه تم إنتاج 38 مليون جرعة من لقاح كورونا "سينوفاك فاكسيرا"، مشيرة إلى توفير مواد خام تكفى لتصنيع 8 ملايين جرعة أخرى.

وأضافت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن فاكسيرا تتمتع بامتلاكها أحدث نظم حفظ اللقاحات مرورا بعمليات عمليات الشحن والتفريغ وحتى التخزين.

وقالت الدكتورة هبة والى أن لقاح سينوفاك من اللقاحات الفعالة والمعتمدة ولها تأثير كبير فى رفع الحالة المناعية لمواجهة العدوى المحتملة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن وزارة الصحة والسكان تقوم حاليا بتوفير الجرعات الأساسية الأولى والثانية والجرعات التنشيطية الثالثة والرابعة للمواطنين بالمجان.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أن المخزون الاستراتيجى من اللقاحات الخاصة بكورونا آمن ويكفى الاحتياجات التى يتطلبها المجتمع، قائلة: "يجب الحرص على الحصول على اللقاح وجرعاته التنشيطية"، وتابعت: "مستمرون فى التصنيع وذلك لكى تكون مصر قلعة كبرى ومركزا إقليميا لتصنيع اللقاحات فى المنطقة، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعة الدواء وسد الاحتياجات القومية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة