حى الزمالك يستعد لافتتاح محطة مترو صفاء حجازى..و4 محطات تنضم للخط الثالث"فيديو"

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 02:00 م
حى الزمالك يستعد لافتتاح محطة مترو صفاء حجازى..و4 محطات تنضم للخط الثالث"فيديو" تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن أهمية ربط الخطين الأول والثانى للمترو، وبيعتبر أول خط عرضى، تبدأ محطاته من محطة عدلي منصور، حيث تستعد وزارة النقل لافتتاح 4 محطات جديدة بخط المترو الثالث، وهى محطات "ناصر بمنطقة الإسعاف، ومحطة ماسبيرو بشارع 26 يوليو، ومحطة الكيت كات بمنطقة العجوزة بكورنيش النيل، وهو المرحلة "أ" بالمرحلة الثالثة للخط الثالث.

 

كما تستعد الوزارة لافتتاح محطة صفاء حجازى بمنطقة الزمالك أمام عمارة الشربتلى وعدد من السفارات بالزمالك، وهى المحطة التى يعبر من خلالها المترو نهر النيل مرتين، وتمت إعادة رصف الشوارع وتمهيد مداخل المحطة، التى تضم 3 مداخل، بالإضافة إلى أسانسير لخدمة ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وتضم المحطة جميع الخدمات للركاب بداية من السلالم الكهربائية ومسار خاص بذوى الاحتياجات الخاصة من المكفوفين وكذلك كبار السن، كما تم تدعيم المحطة بمكينات TVM  والخاصة بقطع التذاكر إلكترونيًا من خلال الراكب لتخفيف الازدحام بالمحطات.

ويأتى افتتاح 4 محطات مترو جديدة، بالجزء الأول للمرحلة الثالثة لمترو الخط الثالث "الخط الأخضر"، بعد نجاح التشغيل التجريبى بدون ركاب وانتهاء التشطيبات النهائية للمحطات، ليمتد الخط الثالث من محطة عدلى منصور بالسلام حتى محطة الكيت كات بالعجوزة، وبذلك يلتقى الخط الثالث لأول مرة بالخط الأول للمترو بمحطة ناصر.

وتتميز المحطات الجديدة بوجود سلالم كهربائية تنقل الراكب من الشارع حتى الرصيف، كذلك تخدم ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة، من خلال اسانسير ورامبات، كما يوجد بلاطات مميزة بارزة عن الرصيف لخدمة المكفوفين وتحذيرهم من انتهاء الرصيف وتحديد المسار الخاص بهم، بالإضافة إلى وجود خدمات متعددة للركاب منها دورات مياه مخصص إحداها لذوى الهمم.

وتضم المحطات أحدث نظم تشغيل وإشارات، ومراقبة، وتم تنفيذها بأيادى مصرية بنسبة 90 % ، كما أن ماكينات التذاكر الموجودة بها مختلفة عن محطات المترو بالخطين الأول والثانى.

وتم إجراء التشغيل التجريبى لاختبار توافق الجباريت الخارجى للقطار مع الأرصفة والأعمال المدنية للمحطات والنفق وذلك فى اتجاه العتبة – الكيت كات ذهاب/ وإياب على نفس السكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة