الأمير هارى وزوجته ميجان يتصدران المشهد.. أحداث متلاحقة وتصريحات نارية.. حديث دوقة ساسكس لمجلة The Cut يثير الجدل.. تعرضت للانتقادات بعد مقارنة زفافها بحرية نيلسون مانديلا.. ووليام يرفض التحدث مع شقيقه

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 10:00 م
الأمير هارى وزوجته ميجان يتصدران المشهد.. أحداث متلاحقة وتصريحات نارية.. حديث دوقة ساسكس لمجلة The Cut يثير الجدل.. تعرضت للانتقادات بعد مقارنة زفافها بحرية نيلسون مانديلا.. ووليام يرفض التحدث مع شقيقه هارى وميجان
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر اسم الأمير هارى، وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، الاهتمام وصدارة العناوين الصحفية، فى بريطانيا وغيرها، بسبب أسبوع مليء بالأحداث والتصريحات النارية، بالتزامن مع زيارة الثنائى المملكة المتحدة فى زيارة هى الأولى منذ مشاركتهم فى احتفالات اليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث، فى يونيو الماضى.

ويرصد هذا التقرير الأحداث التى كان بطلاها ميجان ماركل والأمير هارى الأيام القليلة الماضية، أبرزها على الإطلاق تصريحاتها لمجلة The Cut، الأمريكية.

تصريحات ميجان لمجلة The Cut

إذ شنت ميجان ماركل، دوقة ساسكس، هجومًا جديدًا على العائلة المالكة البريطانية، قائلة إنها وزوجها الأمير هارى دوق ساسكس كانا سعيدين بمغادرة بريطانيا، وقالت إنهما كانا يزعجان ديناميكية التسلسل الهرمى، فقط من خلال الوجود، قبل استقالتهما كأعضاء كبار فى العائلة المالكة.

وأجرت دوقة ساسكس مقابلة مع مجلة "The Cut"، وهي جزء من مجلة نيويورك، ادعت فيها أن ما طلبه الزوجان عندما أرادا الحرية المالية لم يكن أمرا مبالغا فيه، وليس "كإعادة اختراع العجلة"، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وذكرت مجلة الموضة أن ميجان البالغة من العمر 41 عامًا ذكرت "حفنة من الأمراء والأميرات والدوقات الذين لديهم نفس الرغبة والترتيبات التى يريدونها"، على الرغم من عدم ذكر أى من هؤلاء أفراد العائلة المالكة فى المقال.

وقالت ميجان، فى حديثها إلى الكاتبة أليسون بى ديفيس: "هذا، لأى سبب من الأسباب، ليس شيئًا مسموحًا لنا بفعله، على الرغم من أن العديد من أفراد العائلة الآخرين يفعلون ذلك بالضبط".

وأضافت ميجان ماركل، أيضًا: "سأعود على إنستجرام"، ووصفت أليسون بى ديفيس "عيناها مشرقة وشيطانية"، ويأتى ذلك بعد أن أغلقت ميجان ماركل جميع حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعى قبل زفافها من الأمير هارى فى عام 2018.

 

الملحن الجنوب أفريقى ينفى رواية ميجان عن مقارنة زفافها بحرية مانديلا

ومن جهة أخرى أصر الملحن الجنوب أفريقى الذى التقى ميجان ماركل، دوقة ساسكس، فى العرض الأول لفيلم "Lion King"، فى لندن، على أنه لا يتذكر التحدث معها عن نيلسون مانديلا بعد أن قال الممثل الجنوب أفريقى الوحيد فى الفيلم، لـ MailOnline، إنه في حيرة من حديثها عن أن بلاده ابتهجت عندما تزوجت الأمير هارى.

وقال Lebohang Morake، واسمه المهنى "Lebo M"، إنه تحدث إلى دوق ودوقة ساسكس لمدة أقل من دقيقة فى حفل إطلاق West End للفيلم الذى قام بتأليف موسيقاه فى العام 2019.

وجاءت تصريحات Lebohang Morake، لتكذب رواية ميجان ماركل فى تصريحاتها مع مجلة The Cut التى أشارت خلالها إلى أن شخصا من جنوب أفريقيا أخبرها فى العرض الأول لفيلم The Lion King فى لندن، أن ضجة كبيرة فى البلاد قد استقبلت زفافها على هارى، وجاء في مقال المجلة الأمريكية، إن أحد أعضاء فريق التمثيل فى حدث السجادة الحمراء فى ساحة ليستر، قال لها: "أريدك فقط أن تعرفى، عندما تزوجت بهذه العائلة، ابتهجنا فى الشوارع كما فعلنا عندما تم إطلاق سراح مانديلا من السجن".

نفى عضو فريق التمثيل الوحيد من جنوب أفريقيا، الدكتور جون كانى، أمس، أنه هو الذى أدلى بهذه التصريحات المثيرة للجدل، كما انتقد حفيد نيلسون مانديلا، ميجان، قائلاً إن "الإفراج عن جده المناضل من أجل الحرية بعد 27 عامًا فى السجن بسبب معتقداته لا يساوى زواجها من أمير".

وقال السيد موراك، لـ MailOnline: "فى الواقع كنت فى The Lion King 2019 premier والتقيت بالعائلة المالكة.. لا يمكننى التعليق على الأمر كما كان قبل ثلاث سنوات ولا أتذكر تفاصيل تلك المحادثة التى كانت أقل من دقيقة، باستثناء أن أفراد العائلة المالكة كانوا متجهين إلى جنوب إفريقيا أو بوتسوانا"، وأضاف "أنا الجنوب أفريقى الوحيد المرتبط بشكل مباشر بأفلام The Lion King ومنتجات Broadway".

وأشار تقرير "ديلى ميل" إلى أنه يمكن سماع لقطات من الحديث المتبادل بين دوق ودوقة ساسكس، والسيد موراك، أثناء مناقشتهم زيارة أفريقيا وملاوى، وكان العرض الأول للفيلم فى يوليو 2019، وسافر أفراد العائلة المالكة إلى جنوب إفريقيا وهارى إلى ملاوى فى وقت لاحق من ذلك العام فى سبتمبر.

وتظهر اللقطات المصورة من حفل الافتتاح عام 2019، تقديم السيد موراك للعائلة المالكة وهو يقف بجوار المغنى الأمريكى فاريل ويليامز، ويُسمع Morake وهو يقول: "إنه لشرف كبير أن ألتقى بك.. سمع الجميع فى جنوب إفريقيا عن ميجان ماركل.. كما يروى هارى عن رحلتهما القادمة إلى جنوب أفريقيا، ويقول موراك: "أوه، رائع.. من الأفضل رؤيتك بعد ذلك، قبل أن ينتقل الزوجان إلى فاريل".

وقال موراك، 58 عامًا، المولود فى سويتو والحائز على جائزة جرامى، لـ MailOnline، إنه "يشك فيما إذا كانت القضية المتعلقة بمقابلة ميجان المثيرة للجدل ذات أهمية كبيرة لبلاده"، وأضاف: "بصفتى جنوب أفريقى، لست متأكدًا مما إذا كان هذا مهمًا لمعظمنا الذين يواجهون مشكلات داخلية خطيرة.. أود عدم الانجرار إلى هذه القضية منذ ثلاث سنوات فى كلتا الحالتين".

 

هارى ووليام يلغيان احتفالات ذكرى وفاة والدتهما الأميرة ديانا

ومن ناحية قرر الأمير هارى وشقيقه الأمير وليام، إلغاء الاحتفالات السنوية فى الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة والدتهما الأميرة ديانا، في الأماكن العامة أو الخاصة، حيث وافق دوق كامبريدج، 40 عامًا، ودوق ساسكس، 37 عامًا، على إنهاء الاحتفالات العامة وسيتذكران بدلاً من ذلك والدتهما مع عائلاتهما، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

لم يتحدث الشقيقان وجهاً لوجه منذ أن كشفا النقاب عن تمثال لأمهما الراحلة ديانا، أميرة ويلز الصيف الماضي، ولقد وضعا علاقتهما المتوترة جانبًا لفترة وجيزة من أجل إزاحة الستار عن التمثال في ذكراها في Sunken Garden في قصر Kensington ، منزلها السابق في لندن.

بدوره، قال الأمير هارى: "أريد أن يكون يومًا مليئًا بذكريات عملها المذهل وحبها للطريقة التي فعلت بها ذلك.. أريد أن يكون يومًا لمشاركة روح أمي مع عائلتي، مع أطفالي، الذين كنت أتمنى أن ألتقي بها، كل يوم، أتمنى أن أفخر بها"، ومن المتوقع أيضًا وضع الزهور بأعداد كبيرة خارج قصر كينسينجتون.

 

فيلم فرنسى يوضح مدى عمق الخلاف بين وليام وهارى

ومن جهة أخرى، زعم فيلم وثائقي فرنسى جديد أن الأمير هاري "أغلق الهاتف'' فى مكالمة مع الأمير وليام، بعد مواجهته بأقوال شهود تصور ميجان ماركل على أنها متنمرة شريرة مع الموظفات، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأصبح ويليام، الذى لم يكن يحب زوجة أخيه كثيرًا بالفعل، غاضبًا للغاية من إصرار شقيقه على حماية زوجته من الانتقادات، لدرجة أنه قفز فى سيارة نحو قصر كنسينجتون للذهاب ومواجهة الأمير هارى، والادعاءات المثيرة واردة فى فيلم وثائقي من قبل أشهر وسيلة إخبارية تليفزيونية فى فرنسا .

ويعرض تليفزيون BFM رسائل البريد الإلكترونى، التي تم الكشف عنها كجزء من مطالبة دوقة ساسكس بالخصوصية ضد البريد، الأحد، فى سلسلة وثائقية استقصائية بعنوان "الخط الأحمر: وليام وهارى.. الأخوان الأعداء".

ويدعى الفيلم الوثائقى أن الموظفين المصابين بصدمات نفسية استقالوا من الأسرة الملكية وأنشأوا مجموعة "واتس اب" تسمى نادى Sussex Survivors، وتم تحديد توقيت الفيلم الوثائقي ليعرض الأسبوع الجارى، فى الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة والدة ويليام وهارى، الأميرة ديانا، أميرة ويلز، في حادث سيارة في باريس، في 31 أغسطس 1997.

المسلسل يلوم بشدة سلوك ميجان لكونه فى قلب الانفصال بين وليام وهارى، ويقول إن دوقة ساسكس، 41 عاما، استخدمت منصبها فى العائلة المالكة للتنمر وترهيب الموظفين أثناء إقامتهم فى قصر كنسينغتون مع هارى، 37 عاما، وهناك رسالة بريد إلكتروني فى خريف 2018 كتبها جيسون كناوف، سكرتير الاتصالات السابق لهارى وميجان، إلى سايمون كيس، السكرتير الخاص لدوق كامبريدج - آنذاك - سلط الضوء أولاً على الفضيحة.

وادعى السيد كناوف، أن ميجان قامت بتخويف مساعدتين شخصيتين خارج المنزل، وتتم الإشارة إلى أحد الموظفين - الذين لم يتم تسميتهم - باستخدام الحرف Y، ويدعي الفيلم الوثائقى: "يبدو أن الدوقة عازمة على أن يكون هناك دائمًا شخص ما كهدف، إنها تتنمر على Y وتسعى لتقويض ثقتها بنفسها".

 

وليام يرفض رؤية هارى

وفى نفس الإطار أكد تقرير جديد أن الأمير ويليام دوق كامبريدج، ليس لديه خطط لرؤية شقيقه الأمير هارى إلا بعد أن يصدر الأمير المقيم فى كاليفورنيا مذكراته المثيرة هذا الشتاء، وعلى الرغم من أن الثنائى يقيمان حاليًا على بعد نصف ميل عن بعضهما البعض، لكن حسب ما نشره موقع "ديلى ميل" البريطانى، يقال إن ويليام، 40 عامًا، وزوجته، كيت ميدلتون، يتجنبون الاتصال بدوق ودوقة ساسكس حتى يعرفوا ما يخطط الزوجان للكشف عنه فى فيلمهما الوثائقى على Netflix، وكتاب هارى القادم.

من جهتها، قالت كاتبة السيرة الملكية أنجيلا ليفين، لصحيفة ذا صن: "لقد فقدوا فرصتهم فى الوثوق ببعضهم لأنهم من الممكن أن يسجلوا أى محادثة ويستخدمونها ضد بعضهم"، وحسب التقرير يُعتقد أن هارى وميجان، وصلا إلى Frogmore Cottage فى وندسور، يوم السبت، قبل جولتهما الأوروبية، ويقع مكان الإقامة على بعد 100 متر فقط من Adelaide Cottage الجديد المكون من أربع غرف نوم فى Cambridges، حيث قضى ويليام وكيت عطلة نهاية الأسبوع مع أطفالهما.

كما رفضت عائلة ساسكس "دعوة مفتوحة" للبقاء مع الأمير تشارلز فى منزل عطلاته الاسكتلندى فى عقارات بالمورال، وأكدت مصادر بالقصر، أن أمير ويلز أخبر الزوجين أنهما "مرحب بهما دائمًا" فى منزله قبل رحلتهما إلى المملكة المتحدة.

 

هارى وميجان فى زيارة لمانشستر

واليوم الاثنين، التقطت عدسات الكاميرات، لقطات للأمير هارى وميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، وهما يبتسمان لبعضهما البعض، اليوم، حيث شوهدا لأول مرة عند عودتهم إلى المملكة المتحدة ليبدأوا جولتهم الأوروبية من مدينة مانشستر البريطانية، مع إلقاء دوقة ساسكس أول خطاب لها أمام حشد بريطانى منذ استقالتهما من العائلة المالكة، والذى سيكون حول المساواة بين الجنسين.

بدا الزوجان سعيدين بالعودة وكانا يقود سيارتهما حارسان شخصيان وتبعهما سيارة رينج روفر أخرى،  من أراضى قلعة وندسور، حيث يقيمان فى منزلهما فرجمور كوتاج، فيما تتجه عائلة ساسكس إلى الشمال الغربى، اليوم، بعد أن أمضوا الليلة على بعد أقل من نصف ميل من مقر إقامة الأمير ويليام وكيت ميدلتون، وأطفالهما الثلاثة، لكن من غير المتوقع أن تلتقى العائلتين فى قرار يؤكد الخلاف العميق بين الشقيقين، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

الشرطة البريطانية ترفض توفير الحماية لدوق ودوقة ساسكس

فيما تستمر معركة الأمير هاري وميجان ماركل، مع الشرطة البريطانية حول توفير التأمين اللازم لهما أثناء تواجدهما في المملكة المتحدة هذا الأسبوع، حيث تم الكشف عن أنهما سيضطران إلى استخدام حراسهما الشخصيين خلال رحلة إلى مانشستر، يوم الإثنين، وبحسب ما ورد هبط الزوجان على أرض المملكة المتحدة، صباح أمس، بعد رحلة تجارية، ولم يبد أن أطفالهما معهما فى أول عودة إلى البلاد منذ اليوبيل البلاتيني للملكة في يونيو، إذ ترفض الشرطة البريطانية، منحهم تأمينا أثناء تواجدهم فى المملكة، حسبما ذكر في صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

هارى وميجان
هارى وميجان

 

دوق ودوقة ساسكس
دوق ودوقة ساسكس

 

هارى وميجان فى بريطانيا
هارى وميجان فى بريطانيا

 

الأميران هارى ووليام
الأميران هارى ووليام

 

ميجان ماركل
ميجان ماركل

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة