أكرم القصاص - علا الشافعي

فارس قطرية.. شاعر العامية صاحب ملايين المشاهدات فى "السفيرة عزيزة"

الأحد، 04 سبتمبر 2022 06:51 م
فارس قطرية.. شاعر العامية صاحب ملايين المشاهدات فى "السفيرة عزيزة" جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر الشاب فارس قطرية: الشعر يجب أن تكون عن تجارب ومن صُلب الحياة وتعبر عن الأسرة المصرية، وكتبت "الونس" عن حالة ونس زوجة فى الخمسينات تحكى مع زوجها فى قعدة البلكونة، وأضاف الشاعر الشاب فارس قطرية، خلال استضافته لبرنامج "السفيرة عزيزة" على قناة  dmc، عشت تجارب مختلفة ومن خلالها كتبت كلمات من القلب ولذلك وصلت للجمهور وبقلوبهم وحققت ملايين المشاهدات على "السوشيال ميديا".

وكتبت عن "الونس" من وجهة نظرى، المنبثق من العشرة وسنوات حياة ورحلة الزوجين.

وكلمات قصيدة "ونس" : "أنا مالقتش ونس للعمر أحسن منك ملقتش صديق وحبيب وقريب وسنين تتعاش غيرك وأنا وياك روتين الخير لبيت الخير".

وأضاف : وعن قصة سمعتها من امرأة مظلومة ومقهورة من خلال زواج فاشل، كتبت قصيدة "جرح مؤنث سالم"، كما ألقى "قطرية" عدد من قصائده خلال البرنامج منها "ما يمكن خير"، "حكاوى ستى".

وأشار "قطرية" إنه بدأ كتابة الشعر منذ المرحلة الإعدادية، مشيرًا إلى أنه بدأ بإلقاء الشعر في المرحلة الإعدادية، وبعد ذلك  تطورت الموهبة، وأصبح يكتسب الشعر، ولفت إلى  أنه عمل على كتابة الشعر الذي يمس مشاكل الناس خلال الفترة الأخيرة.

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة ، يُذاع يومياً من السبت إلى الأربعاء ، في تمام الساعة الثالثة عصراً، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات وهن، الأستاذة القديرة سناء منصور ، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين ، ورضوى حسن .

ويتناول البرنامج كافة القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها ، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، الآتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة