أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء تلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الثانى اليوم.. التقديم وإخطار الطالب بالنتيجة عبر الموقع الإلكتروني.. ووزارة التعليم: من رسب فى نتيجة الثانوية يؤدى الامتحان العام المقبل فى مواد الرسوب فقط

الأحد، 04 سبتمبر 2022 12:00 ص
بدء تلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الثانى اليوم.. التقديم وإخطار الطالب بالنتيجة عبر الموقع الإلكتروني.. ووزارة التعليم: من رسب فى نتيجة الثانوية يؤدى الامتحان العام المقبل فى مواد الرسوب فقط الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، تلقى طلبات الاطلاع "التظلم" على نتيجة امتحانات الثانوية العامة "الدور الثانى"، حيث يتم سداد رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم، وقدرها (150 جنيها) لكل مادة، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن من رسب فى نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، سيؤدى امتحانات الثانوية العامة العام الدراسى المقبل، فى مواد الرسوب فقط، موضحة أن المواد التى نجح فيها هذا العام لن يعيد فيها الامتحان العام المقبل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ضوابط التقدم بطلب الاطلاع "التظلم" بالنسبة للطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثانى للعام الدراسى 2021/2022، وذلك إلكترونيًا عبر الموقع الإلكترونى للتظلمات، حيث يتم التقدم بطلب الاطلاع وتحديد المواد المراد الاطلاع عليها وموعد ومكان الاطلاع إلكترونيًا، عبر الموقع الإلكترونى للتظلمات، كما أنه سيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم إلكترونيًا، مشيرة إلى أنه يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة (البابل شيت)، وصورة غلاف كراسة الأسئلة، بالإضافة إلى نموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة.

وشددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، على أن يكون حضور الطالب بمفرده للمقر المحدد له للاطلاع فيه، أو مع ولى أمره؛ لذا يجب (إرفاق صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب، وولى الأمر)، وممنوع اصطحاب مدرس للمادة أثناء الاطلاع.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب سيقوم بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به، من خلال نموذج الإجابة المسلم له، ويتم تجميع الدرجات، طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وأنه فى حالة تعديل درجات الطالب تُتخذ الإجراءات اللازمة؛ لإخطار الطالب بنتيجة التضرر، واسترداد رسم الاطلاع.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت عودة الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة، فى السنوات المقبلة، بعد توقفها لمدة عامين، بعد اعتماد الوزارة بشكل كلى على أسئلة الاختيار من متعدد لسهولة تصحيحها إلكترونيا من خلال البابل شيت، موضحة أن الأسئلة المقالية لن تكون كثيرة أى تمثل نسبة بسيطة من عدد الأسئلة الكلية فى المادة الواحدة.

وأوضحت الوزارة، أن عودة الأسئلة المقالية، لا يعنى الاعتماد على أسئلة تقيس الحفظ، قائلة: لا عودة للخلف فى التطوير، بل أن الأسئلة المقالية ستكون متوافقة مع نظام التقييم الجديد الذى طبقته الوزارة منذ عام 2018، فى الثانوى العام، أى أسئلة تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، حيث تدرس لجنة من أساتذة كليات التربية آلية عودة الأسئلة المقالية وعددها فى كل مادة حسب طبيعتها.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن إعادة تنظيم التقييم فى الثانوىة العامة بتضمين الامتحانات أسئلة مقالية بجانب الاختيار من متعدد لا يعنى تغيير فى شكل طريقة دخول الجامعات أو تطبيق التحسين فى مجموع الصف الثالث الثانوى العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة