مشاهير يمتلكون منازل صديقة للبيئة.. أبرزهم جوليا روبرتس وليوناردو ديكابريو

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 02:00 م
مشاهير يمتلكون منازل صديقة للبيئة.. أبرزهم جوليا روبرتس وليوناردو ديكابريو جوليا روبرتس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح العالم يبحث عن طرق مختلفة وبديلة تساعد فى الحفاظ على البيئة من التلوث، وتبنى هذا الاتجاه الكثير من العلامات التجارية والمشاهير حيث اتجه بعضهم للعيش فى منازل صديقة للبيئة، وهؤلاء نستعرضهم فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع therichest.

 

مشاهير يعيشون بمنازل صديقة للبيئة
 

جيزيل بوندشين وتوم برادى

يمتلك لاعب كرة القدم الأمريكى توم برادى وزوجته الممثلة وعارضة الأزياء جيزيل بوندشين، منزلًا بمساحة 22000 قدم مربع في لوس أنجلوس، ولديهما الكثير من الأشياء الصديقة للبيئة داخل هذا المنزل، مثل الألواح الشمسية المتواجدة على الأسطح، والإضاءة والأجهزة الموفرة للطاقة، وأنظمة إعادة تدوير مياه الأمطار، بالإضافة إلى احتواء المنزل على ثمانى غرف نوم وستة مرائب للسيارات وبحيرة.

جيزيل وتوم
جيزيل وتوم

 

جوليا روبرتس

تمتلك النجمة الشهيرة حديقة تزلج وحمام سباحة وملعب تنس ونباتات مترامية الأطراف وألواح شمسية بمنزلها الذى تبلغ مساحته 6000 قدم مربع، وقد كلفها ذلك مبلغ 20 مليون دولار حتى تجعل منزلها صديقًا للبيئة.

جوليا
جوليا روبرتس


 

جوليا لويس دريفوس وبراد هول

تهتم الممثلة جوليا لويس دريفوس بالحفاظ على البيئة من التلوث، حتى إنها قامت بعملية تجديد لحديقة منزلها الذى يعود تاريخه إلى حقبة الثلاثينيات في مونتيسيتو، بكاليفورنيا، وتعيش فيه هي وزوجها المنتج براد هول.

جوليا وبراد
جوليا وبراد

وتستخدم النجمة الشهيرة الطاقة الشمسية في منزلها لتسخين الماء، وكذلك الأجهزة الموفرة للطاقة، وفتحة سقف قابلة للسحب والأخشاب الصلبة المستدامة، وتعتمد على ضوء النهار الطبيعى طوال فترة النهار.

 

ليوناردو ديكابريو

يعتبر النجم العالمى ليوناردو دى كابريو من المشاهير المهتمين بالقضايا البيئية والتنمية المستدامة، ويمتلك منزل ديلوس ليفينج والذى يعتبر أول عقار صديق للبيئة، حيث يحتوى على حمامات "فيتامين سى"، وأضواء تقلل من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، وأرضيات من خشب البلوط، وغرف يوجا ساخنة، وأشياء أكثر صداقة للبيئة.

ليوناردو ديكابريو
ليوناردو ديكابريو

 

ليزا لينج

تعتبر المذيعة التليفزيونية الشهيرة، ليزا لينج، من المهتمات بالبيئة، حيث تمتلك أول منزل خالٍ من الكربون فى سانتا مونيكا، والذى حصل على شهادة  LEED البلاتينية، حيث يحتوى على أكثر من 60 لوحًا مرتفعًا، وإضاءة LED ، كما استخدمت في المنزل دهانات وتشطيبات خالية من المركبات العضوية المتطايرة، ومحطة شحن EV .

ليزا
ليزا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة