خليكى إيجابية وامنعى زيادة التلوث.. اعرفي إزاي تخلي مطبخك صديق للبيئة؟

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 05:00 م
خليكى إيجابية وامنعى زيادة التلوث.. اعرفي إزاي تخلي مطبخك صديق للبيئة؟ مطبخ صديق للبيئة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الراحة تبدأ من المطبخ في حالة إذا كان مطبخك نظيفًا، سوف يضفي إحساسا قويا يجعلكِ تشعرين بالراحة النفسية، وأيضًا يساعدك على تقليل التوتر، عندما يتعلق الأمر بإعادة تشكيل وتحديث الشكل العام للخزائن وتجديد الحنفيات وبعض الجدران،  لذا نتناول خلال السطور التالية 9 خطوات تجعل مطبخك صديقًا للبيئة وفقًا لما جاء في موقع elemental.green

ابحثي عن خبير بيئي:

في حالة إذا قمت بتجديد مطبخك، يفضل أن تستعيني بخبير بيئي يساعدك على اختيار أفضل الطرق والتصميمات الخضراء التي تتوافق مع مساحة مطبخك، وبهذه الطريقة سوف توفرين الوقت والمال.

اختارى مواد صديقة للبيئة:

في حالة تجديد مطبخك لابد أن تحرصي على أن تكون المواد المختارة صديقة للبيئة من الخامات الخاصة بالأرضيات، مع مراعاة اختيار الألوان اللامعة مع مراعاة التكلفة المادية أيضًا الحرص على اختيار الأسطح والخزائن على أن تكون صديقة للبيئة بشكل واضح.

عمل خزانات أفضل:

يفضل أن تقومي بالتخلص من الخزانات القديمة والتقليدية  التي  قد تتسبب في حدوث مشكلات ، لذا يفضل اختيار  الخزانات المبنية بمواد أكثر أمانًا مثل الأخشاب الخالية من الفورمالديهايد، والخشب الصلب، والخشب المعاد تدويره، والخشب المستصلحة ، والخشب المعتمد والخيزران، أو حتى الخرسانة المعاد تدويرها، لأن المطبخ الصديق للبيئة  لا يكتمل إلأا بوجود الخزانات غير السامة.

حددِ تركيبات موفرة للمياه:

في حالة إذا كنتِ تريدين تصميم مطبخ صديق للبيئة لابد من أن تحرصي على اختيار الحنفيات المناسبة للبيئة، التي تعمل على تقليل استهلاك المياه والحفاظ عليها بشكل  كبير، فالحنفيات هي عامل أساسي عند اختيار مطبخ صديقا للبيئة.

اختارىر الإضاءة الموفرة للطاقة:

الكثير منا يستخدم الإضاءة الطبيعية فهي الأكثر إتاحة في الصباح والتي يمكن الحصول عليها عن طريق المناور والشبابيك، وأيضًا تعتبر مفضلة لأنها تساعد على جلب الدفء الطبيعي للمطبخ،ولكن  لابد من اختيار مصابيح موفرة للطاقة بواسطة خبراء  متخصصين.

الاستثمار في الأجهزة الموفرة للطاقة:

عند عمل مطبخ صديق للبيئة، قومي بالسعى نحو اختيار الأجهزة التي تعمل على توفير الطاقة، لذا في حالة الحصول على الكفاءة العالية قومي بالتبديل الأجهزة التي تعمل بالغاز إلى أجهزة تعمل بالكهرباء بإزالة  الكربون من المنزل للحصول على بيئة صحية أكثر.  

الدهانات والتشطيبات والطلاء الخالية من المركبات العضوية المتطايرة:

قومي باستخدام  الدهانات والطلاءات لصديقة للبيئة مع الحرص على أن تكون الجدران خالية من أي مواد كيميائية، واختيار المنظفات والمفروشات الخالية أيضًا من أي مركبات كيميائية والتى قد تتسبب في حدوث صداع أو غثيان، لذا يفضل أن تقومين بالرجوع إلى متخصص  قادر على فهم  أنواع الدهانات غير السامة .

ابحثي عن أرضيات صديقة للبيئة:

تعتبر الخامات التي تتشكل في الأخشاب المستصلحة والمعاد تدويرها والخيزان، من أفضل الأرضيات الصديقة للبيئة، وتتميز  بالأناقة.

تثبيت نوافذ موفرة للطاقة:

قومي باختيار نوافذ كبيرة، في حالة إذا كنتِ تمتلكين نوافذ صغيرة قومي بتبديلها، وإعادة بنائها من جديد، لذا اختاري نوافذ عالية الجودة وفعالة تساعد في تقليل انتشارالحرارة بغرف المنزل، وأيضًا وجود نوافذ كبيرة مرتفعة تعمل على توفير الطاقات وتحقيق الأنارة العالية، وتقليل فواتير الكهرباء .

 

خزانات مطبخ صديقة للبيئة
خزانات مطبخ صديقة للبيئة

مطبخ صديق للبيئة

مطبخ صديق للبيئة

أنواع المطابخ
أنواع المطابخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة