أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق انتخابات النقيب العام للمحامين غدا بـ26 لجنة انتخابية بالإسكندرية

السبت، 03 سبتمبر 2022 04:58 م
انطلاق انتخابات النقيب العام للمحامين غدا بـ26 لجنة انتخابية بالإسكندرية لجان الانتخابات
الإسكندرية -فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق انتخابات نقابة المحامين، غدا الأحد، على مستوى محافظات الجمهورية، حيث استعدت نقابة محامين الإسكندرية، لاختيار نقيب جديد للمحامين، من بين 18 مرشحًا، خلفًا للنقيب الراحل رجائي عطيه الذي وافته المنية في شهر مارس الماضي.

واستعدت نقابة المحامين بالإسكندرية، لانتخاب  النقيب العام من بين 18 مرشحا، بتجهيز عدد 26 مقرا علي مستوي المحافظة لإجراء الانتخابات وجاءت كل الاتي : المنشية بمجمع المحاكم ب19 لجنة انتخابية و 3 لجان بمحكمة الدخيلة و 3 لجان بمحكمة محربك و لجنة واحدة بمحكمة  برج العرب .

وتجري الانتخابات تحت إشراف قضائي من هيئة قضايا الدولة، بعدد مستشار بكل لجنة ،بالإضافة إلي عدد من أعضاء  اللجنة العامة المشرفة علي الانتخابات بمقر اللجنة العامة ، حيث أن عدد المحامين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات، عددهم 26,352 محاميا بمحافظة الإسكندرية.

وتعقد انتخابات المحامين  في 333 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة ومقرات النقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل ، ويتنافس على منصب النقيب العام 18 مرشحًا، وفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين.

وتتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى، نائب رئيس الهيئة ،وبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 333 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد الناخبين المقيدة أسمائهم 289252 عضوًا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة