أستاذ اقتصاد: نقطة ضعف الاتحاد الأوروبى اعتماده على الغاز الروسى

السبت، 03 سبتمبر 2022 10:53 م
أستاذ اقتصاد: نقطة ضعف الاتحاد الأوروبى اعتماده على الغاز الروسى الغاز الروسي
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عبود أستاذ الاقتصاد وإدارة المالية، إن الاتحاد الأوروبى فى أزمة خاصة بعد اقتراب فصل الشتاء واستمرار إعلان روسيا حرب الطاقة من أجل تخفيض العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، حيث أعلنت روسيا توقف مد خط الغاز نورد ستريم 1 حتى إشعار آخر.

 

وأضاف الدكتور أحمد عبود، خلال اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، أن توقف إمداد الغاز لأوروبا أدى إلى ارتفاع أسعار الطاقة 4 أضعاف مما أثر على المواطنين فى ارتفاع أسعار فواتير الغاز والكهرباء، كما نشهد تفاوت فى الاعتماد على الغاز الروسى، حيث إنه ليس هناك بديل للغاز الروسى وتوقفه سيجعل هناك مشكلة تواجه الاتحاد الأوروبى.

 

وأشار إلى أن الأزمة ليست مؤقتة والاتحاد اتجه إلى البحث عن بديل دائم للطاقة والاستغناء عن الغاز الروسى لكن هذا يحتاج وقتا وترتيبات وهو ليس بالأمر السهل، واعتماده على الغاز الروسى هو نقطة ضعفه، موضحا أن معدل الصناعات والإنتاج انخفض فى أوروبا مع زيادة التضخم.

 

وأكد أن قطع إمدادات الغاز الروسية على دول الاتحاد سيؤثر عليها بالسلب وروسيا كذلك ستتأثر لأنها تعانى اقتصاديا، بسبب الحصار الاقتصادى واتجاهها إلى استخدام الغاز من أجل تخفيض العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة