نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.. والفرصة الأخيرة لأصحاب بطاقات التموين.. فيديو

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 12:49 م
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.. والفرصة الأخيرة لأصحاب بطاقات التموين.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة إخبارية إستعرضت من خلالها أهم الأخبار اليوم حيث أعلنت وزارة التعليم العالى عن فتح موقع التنسيق الإلكترونى لمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات ) لمدة ثلاث أيام اعتبارًا من الأربعاء حتى الجمعة مقبل 30 سبتمبر بخصوص تنسيق الدبلومات الفنية وأغلق موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب الشهادات الفنية الدور (الأول – الثاني) لتسجيل رغباتهم السبت 24/9

 وكشفت الوزارة إلى أنه تقدم إجمالى عدد (258,028) طالبا وطالبة على موقع التنسيق الإلكترونى من الشهادات الفنية نظام (3- 5 سنوات) والمعاهد المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية.

 • بلغ عدد الطلاب المرشحين (255,093) طالبا وطالبة وذلك طبقًا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفى حدود الأعداد المُقررة لكل شهادة وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة فى هذا الشأن، بينما استنفذ عدد (2,935) طالبا وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم.

 كما استعرضت ايضا أعلان وزارة التربية والتعليم عن تشكيل وحدة لرصد الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى للرد عليها بشكل فورى.

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم إنه من الطبيعى أن يكون هناك شائعات طبيعية ومختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى قبل بداية العام الدراسى، ولكن الأمر الجديد هو أن الوزارة ترد بشكل فورى وواضح على أى شائعة تصدر عبر منصات التواصل الاجتماعى بشكل فورى أو يومي.

سيتم الإعلان عنها فور تشكيلها، وسيكون هناك تفاعل كبير جدا على أرض الواقع ووقف فورى للشائعات قبل أن تتوسع وتدخل فى نطاق آخر يتسبب فى توتر أولياء الأمور وعدم فهم المستقبل"

أوضحت الوزارة أن كل الخطوات ستصدر بها بيانات رسمية واضحة وسيتم نشرها على الصفحة الرسمية للوزارة أو من خلال إدارة الإعلام أو الموقع الإلكترونى الخاص بالوزارة

 كما استعرضت النشرة أيضا تواصل وزارة التموين، من خلال موقع دعم مصر إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات، قبل غلق باب التسجيل بيومين.

 ويتم التسجيل أيضا على بوابة مصر الرقمية حتى يوم 30 سبتمبر الجارى، لكل من تلقى رسالة ببون صرف الخبز المدعم، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول.

يأتى ذلك، بعد قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، استثناء أسر السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

وكان وزير التموين أصدر قرارا وزاريًا لتنظيم تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم للتسهيل على المواطنين، ولا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة، ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه، كما شمل القرار أيضًا عدم تقديم أى مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول ويكتفى فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومى ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة

على الجانب الأخر جانب آخر أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مد العمل بالأوكازيون الصيفى حتى الأول من شهر أكتوبر مع دخول العام الدراسى الجديد.

وأكدت الوزارة على ارتفاع عدد المحال المشاركة فى الأوكازيون الصيفى 2022 إلى 3,514 محلا حتى الآن

وطالبت الوزارة المواطنين ضرورةَ التأكدِ من السعر قبل وبعد العروض، فى حالة التلاعب بيتم إبلاغ الوزارة من خلال المديريات فى كافة المحافظات.

واختتمت النشرة بأحوال الطقس حيث تتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25،، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة