أكرم القصاص - علا الشافعي

خلي بالك.. لو ما سجلتش رقم تليفونك على بطاقة التموين.. الحق سجل آخر موعد 30 سبتمبر

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 09:40 م
خلي بالك.. لو ما سجلتش رقم تليفونك على بطاقة التموين.. الحق سجل آخر موعد 30 سبتمبر بطاقات التموين
أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية خاصة إعداد أحمد إسماعيل، وتقديم حسن مجدى للحديث عن تحذير وزارة التموين المواطنين من انتهاء فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين.

أصحاب البطاقات التموينية، يمكنهم تسجيل رقم المحمول الموثق باسم أحد أفراد البطاقة التموينية من خلال موقع دعم مصر، ويمكن التسجيل على بوابة مصر الرقمية بهدف تحديث البيانات للمستفدين من الدعم التموينى.

وزارة التموين، حددت يوم 30 سبتمبر الجارى، أخر موعد لتسجيل رقم الهاتف، وأوضحت الوزارة، أن التسجيل لكل من تلقى رسالة ببون صرف الخبز المدعم، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول.

وللتسهيل على المواطنين،  قرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، استثناء أسر السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك، كما أصدر قرارا وزاريًا لتنظيم تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم للتسهيل على المواطنين، ولا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه، كما شمل القرار أيضًا عدم تقديم أى مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول ويكتفى فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومى ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة.

 

وزارة التموين والتجارة الداخلية مستمرة في صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة ومنافذ الصرف، واللى هيستمر لمدة 6 أشهر، ويستفيد من ‏الزيادة الاستثنائية 36 مليون مواطن من إجمالي 64 مليون ‏مواطن يستفيدون من الدعم التموينى، بما يمثل 8 ملايين ‏بطاقة تموينية من إجمالى 23 مليون بطاقة، بدعم يصل إلى ‏‏833 مليون شهريا وبتكلفة إجمالية تصل إلى 3 مليارات و833 ‏مليون جنيه لدعم الزيادة الاستثنائية الأخيرة، وأن عمليات الصرف ‏تتم من 40 ألف منفذ تمويني متنوع ما بين منافذ ‏جمعيتى وبدالى التموين والمجمعات الاستهلاكية. ‏

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة