طرح نسخة من رواية "نداء البرارى" للبيع بـ15 ألف دولار

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 04:00 ص
طرح نسخة من رواية "نداء البرارى" للبيع بـ15 ألف دولار نداء البرارى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار Potter & Potter للمزادات العالمية، عن طرح نسخة من رواية "نداء البرارى" للكاتب الأمريكى جاك لندن، للبيع بسعر تقديرى يبدأ من 10 آلاف دولار ويصل إلى 15 ألف دولار أمريكى، وذلك فى مزاد سوف يوم 20 أكتوبر المقبل.
 
أوضحت دار المزاد أن النسخة المطروحة من رواية "نداء البرارى" هى طبعة مبكرة، تم نشرها في نيويورك من قبل دار Macmillan Co في عام 1905، وفيها كتب جاك لندن إلى الناشطة السياسية إيما جولدمان (1869-1940): "عزيزتي إيما - لا تهتمين بسان فرانسيسكو الجديدة؛ إليكم المكتبة الجديدة. بمودة لك ، جاك لندن.. كاليفورنيا. 15 يونيو 1906".
 
نداء البرية.. رواية مغامرة قصيرة كتبها جاك لندن، ونُشرت عام 1903 وبدأ توزيعها في يوكون في كندا أثناء حمى ذهب كلوندايك في تسعينيات القرن التاسع عشر، وفى ذلك الوقت كان الطلب على شراء كلاب الزلاجات عاليا.
تدور أحداث الرواية حيث الشخصية المحورية في الرواية هي كلب يدعى "باك" وتُفتتح الرواية في مزرعة للمواشي في وادي سانتا كلارا بكاليفورنيا التي اختُطف باك من منزله فيها وبِيع على أنه كلب زلاج في ألاسكا. أصبح تدريجيًا متوحشًا في بيئة قاسية مجبرًا على القتال من أجل البقاء والسيطرة على الكلاب الأخرى. في النهاية، تخلَّص من المظهر الخادع للحضارة، واعتمد على الغريزة البدائية والخبرة المكتسبة لكي يظهر ليصير زعيمًا في البرية.
 
أمضى جاك لندن قرابة العام في يوكون، وتشكل ملاحظاته ومراقباته جزءًا كبيرًا من المادة المستخدمة في الرواية. نُشرت القصة في صورة حلقات في صيف عام 1903 في صحيفة السبت المسائية التي كانت تصدر أسبوعيًا في ذلك الوقت، ونُشرت لاحقًا في نفس السنة أيضًا على هيئة كتاب. اكتسب لندن صيتًا واسعًا نتيجة للشعبية الهائلة والنجاح الكبير الذي حققه الكتاب. حُوِّلت الرواية إلى فيلم في عام 1923، وتبع ذلك أيضًا العديد من التحولات السينيمائية.
 
نداء البرية
نداء البرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة