العالم هذا الصباح.. الحزب الديمقراطي الإيطالي يقر بالهزيمة في الانتخابات وينضم للمعارضة.. قاضي فلسطين يحذر من "حرب دينية" بسبب انتهاك إسرائيل للمسجد الأقصى.. أوكرانيا تتسلم نظام "ناسماس" الأمريكي للدفاع الجوي

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الحزب الديمقراطي الإيطالي يقر بالهزيمة في الانتخابات وينضم للمعارضة.. قاضي فلسطين يحذر من "حرب دينية" بسبب انتهاك إسرائيل للمسجد الأقصى.. أوكرانيا تتسلم نظام "ناسماس" الأمريكي للدفاع الجوي العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إيطاليا، بينت استطلاعات للرأي أجريت لدى الخروج من مراكز الاقتراع في إيطاليا أن حزب "فراتيلي ديتاليا" (إخوة إيطاليا) من الفاشيين الجدد بقيادة جورجيا ميلوني تصدر بالانتخابات التشريعية، في حدث غير مسبوق منذ العام 1945.

عربيا، حذّر قاضي قضاة فلسطين، مُستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، من أن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمسجد الأقصى المبارك، وإلى التفاصيل:-

الحزب الديمقراطي الإيطالي يقر بالهزيمة في الانتخابات وينضم للمعارضة
 

اعترف الحزب الديمقراطي الذي يمثل يسار الوسط بإيطاليا، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، بهزيمته في الانتخابات العامة، متعهداً بأن يكون أكبر قوة معارضة في البرلمان المقبل.

وقالت ديبورا سيراتشياني، البرلمانية البارز في الحزب الديمقراطي، للصحفيين في أول تعليق رسمي للحزب على النتيجة إن "هذه أمسية حزينة للبلاد. (اليمين) له الأغلبية في البرلمان لكن ليس في البلاد".

و فاز حزب "فراتيلي ديتاليا" من الفاشيين الجدد بقيادة جيورجيا ميلوني بالانتخابات التشريعية في إيطاليا، في حدث غير مسبوق منذ العام 1945، وفقًا لاستطلاعات للرأي أجريت لدى الخروج من مراكز الاقتراع.

وحصل حزب "فراتيلي ديتاليا" بقيادة ميلوني على ما يتراوح بين 22 و26% من الأصوات، في حين يُتوقع أن يحصل حليفاه، الرابطة اليمينية المتطرفة وحزب فورزا إيطاليا على أغلبية واضحة في مجلسي البرلمان.

انتخابات ايطاليا
انتخابات ايطاليا

 

جورجيا ميلوني
جورجيا ميلوني
 

قاضي قضاة فلسطين يحذر من "حرب دينية" بسبب انتهاك إسرائيل المسجد الأقصى

 

حذّر قاضي قضاة فلسطين، مُستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، الأحد، من أن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمسجد الأقصى المبارك واستمرار اعتداءات المستوطنين على حرماته، هي شرارة لإشعال نار حرب دينية في فلسطين والمنطقة يمكن أن يمتد تأثيرها إلى العالم أجمع، ما يعني اندلاع حرب عالمية مدمرة سوف تتسبب بمأساة إنسانية عامة.

وقال الهباش، في بيان صحفي، إن اعتداءات المستوطنين وشرطة الاحتلال تصاعدت بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية تحت حجج وذرائع ما يسمى "الأعياد اليهودية"، مضيفاً أن دولة الاحتلال تتوهم أن هذا هو الوقت المناسب لتنفيذ ما كانت تحلم به منذ عقود طويلة لفرض مخطط التهويد في مدينة القدس، وفرض حالة أمر واقع جديد تشمل التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك، مستغلة الظرف الدولي وحالة الضعف التي تمر بها الأمة بسبب صراعات داخلية وإقليمية.

وأكد قاضي القضاة أن دولة الاحتلال واهمة إن ظنت ولو للحظة أن الشعب الفلسطيني سوف يرفع الراية ويسمح لها بتمرير مخططاتها الشيطانية، مؤكدا أن عزيمة وإصرار شعبنا في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك كالفولاذ لا تلين ولا تنكسر.

وأضاف "أننا لن نقبل بأي تدخل أو وجود إسرائيلي في شؤون مُقدساتنا الدينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك حتى لو كلفنا ذلك الدماء والأرواح، وسنبقى ندافع عن مدينتنا ومسجدنا رغم خذلان المجتمع الدولي".

وطالب الهباش الشعوب العربية والإسلامية بالتحرك الفوري من أجل المسجد الأقصى المبارك ومساندة الفلسطينيين المرابطين في ساحاته وباحاته الذين يخوضون معركة الدفاع عن شرف الأمة وكرامتها وعن عزة وكرامة مقدساتنا الإسلامية.

الاحتلال يدنس أرض الأقصى
الاحتلال يدنس أرض الأقصى

 

يهود يدنسون المسجد الأقصى
يهود يدنسون المسجد الأقصى

 أوكرانيا تتسلم نظام "ناسماس" الأمريكي للدفاع الجوي
 

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، أن الولايات المتحدة أرسلت نظامي دفاع جوي من طراز "ناسماس" إلى أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في تصريحات -نقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- "نحن بحاجة ماسة إلى الولايات المتحدة لإظهار مكانتها القيادية ومنح أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي".

واستطرد قائلا: "أود أن أشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن والكونجرس الأمريكي على القرار الإيجابي الذي تم اتخاذه بالفعل.. لقد استقبلنا نظام ناسماس (للدفاع الجوي)".

وشدد زيلينسكي على أن تلك الأنظمة الدفاعية الأمريكية "لا تكفي لتغطية البنية التحتية المدنية والمدارس والمستشفيات والجامعات ومنازل الأوكرانيين"، مضيفا: "نحن بحاجة إلى الأمن من أجل جذب الأوكرانيين للعودة إلى ديارهم".

وأردف قائلا: "إذا كان الوضع آمنًا، فسوف يأتون ويستقرون ويعملون هنا وسيدفعون الضرائب وبعد ذلك لن يكون لدينا عجز قدره 5 مليارات دولار في ميزانيتنا، وهو ما سيكون وضعا إيجابيا للجميع".

جدير بالذكر، أن زيلينسكي طالب مرارا وتكرار دول الغرب بزيادة دعمها لأوكرانيا من الأسلحة والأنظمة الدفاعية، كما أكد على أهمية تزامن تقديم المساعدات العسكرية الدولية مع وتيرة حركة الجنود الأوكرانيين على الأرض لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الدعم الخارجي.

صواريخ ناسماس
صواريخ ناسماس

 

منظومة ناسماس
منظومة ناسماس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة