أكرم القصاص - علا الشافعي

“تعليم النواب” توصى بتطوير منظومة التأمين الصحى لطلاب الجامعات

الأحد، 25 سبتمبر 2022 02:00 م
“تعليم النواب” توصى بتطوير منظومة التأمين الصحى لطلاب الجامعات لجنه التعليم -ارشيفيه
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقرت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم حزمة من التوصيات للحكومة في قطاع التعليم الجامعي، ومنها أهمية تطوير منظومة التأمين الصحي لطلاب الجامعات للحفاظ على الخدمة التي تقدمها الجامعات لطلابها مع تجنيب الجامعات الوقوع في أزمة نقص الموارد المطلوبة لذلك. 
 
جاء ذلك فى التقرير البرلمانى للجنة التعليم والبحث العلمى فى ضوء دراستها لمخصصات وخطة تنمية قطاع التعليم قبل الجامعي ، للسنه المالية الجديدة 2022/2023.
 
وشددت اللجنة علي ضرورة تحقيق التوازن بين الأبواب الموازنية المختلفة المقدمة من الجامعات لتحقيق الاستفادة المثلى من الاعتمادات المالية خاصة الباب السادس. 
 
يُشار إلى أن قانون بإصدار اللائحة الداخلية لمجلس النواب حددت اختصاصات لجنة التعليم والبحث العلمى تفصيلا وتشمل التعليم بجميع أنواعه ومراحله،-شئون البحث العلمى، وتطوير التعليم الجامعى.
 
يأتى ذلك فضلا عن تشجيع التعليم الفنى والتقنى وتطويره، وكذا الجامعات والمعاهد العليا ومراكز البحث العلمى، والمجامع العلمية واللُّغوية، والسياسة التعليمية وجودة التعليم، وشئون رعاية الحقوق المادية والأدبية للمعلمين وأعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم، وتنمية كفاءاتهم العلمية، ومهاراتهم المهنية. 
 
كما تختص اللجنة بالجوانب المتعلقة بالبحث العلمى فى الملكية الفكرية، ومحو الأمية وتعليم الكبار، التشريعات الخاصة بالتعليم والبحث العلمى، وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة التى تتولى شئون التعليم والجامعات والبحث العلمى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة