"حياة كريمة" مشروعات التنمية على أرض الصعيد.. إنشاء مجمعات زراعية وخدمات حكومية بقريتى الكوم الأحمر والعركى محافظة قنا.. محطة رفع صحى بتكلفة 65 مليون جنيه تخدم النجوع.. نقاط إسعاف ووحدات صحية فى 10 قرى

السبت، 24 سبتمبر 2022 02:00 ص
"حياة كريمة" مشروعات التنمية على أرض الصعيد.. إنشاء مجمعات زراعية وخدمات حكومية بقريتى الكوم الأحمر والعركى محافظة قنا.. محطة رفع صحى بتكلفة 65 مليون جنيه تخدم النجوع.. نقاط إسعاف ووحدات صحية فى 10 قرى حياة كريمة بمحافظة قنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت مشروعات حياة كريمة في محافظة قنا، من الشمال إلي الجنوب لتنشر خدماتها بين أبناء تلك القرى وتخرلج تلك المشروعات إلى النور، ومن المراكز التى انطلقت منها مشروعات التنمية مركز فرشوط شمال محافظة قنا، والذي بدأ فى المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية وتحولت القرى إلي خلايا نحل من العمال، لتمتع القرى بعشرات المشروعات في مجالات متعددة منها، الصحة بإنشاء وحدات صحية ومجمعات طبية ومجمعات خدمات حكومية توفر الخدمات لأبناء القرى والمدينة، وإعادة تأهيل بناء منازل وبناء مدارس وترميم عدد آخر منها، وعدد من المشروعات في مجال مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيل المياه للمناطق المحرومة.

وحققت مبادرة حياة كريمة، المعادلة الصعبة التي كان يحلم بها أبناء القرى علي مدار سنوات، وظهرت المشروعات في وقت قصير إلى النور وتمتع عدد كبير من أبناء القرى بتلك الخدمات في انتظار انتهاء المشروعات خلال المرحلة الثانية من المبادرة وتسليمها إلي الجهات المختصة، كما أن هناك مشروعات دخلت الخدمة بشكل فعلي ومدارس التحق بها الطلاب، ومراكز شباب استوعبت الشباب والفتيات.

بدأت المبادرة في إنشاء المجمع الزراعى بقرية الكوم الأحمر، والذي يقع على مساحة 320 م ويتكون من طابقين يشمل "وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مركز إرشاد" بتكلفة مالية تصل 7 ملايين جنيه، بالإصافة إلي مجمع قرية العركى الذى يقع على مساحة 330 م ويتكون من طابقين "وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مركز إرشاد" ، طبقا للنموذج 2 الذى أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بتكلفة مالية حوالى 7 ملايين جنيه.

ومن المقرر إنشاء 3 مجمعات للخدمات الزراعية بمركز فرشوط ستساهم في إحداث نقلة نوعية، في مستوى الخدمات الزراعية المقدَّمة للمواطنين، لاسيما في ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكى، والاعتماد على أنظمة الرى الحديث.

وشهدت قرية الكوم الأحمر بفرشوط إنشاء محطة رفع صرف صحى الكوم الأحمر والتى تقع على مساحة 1000م، حيث يجرى العمل فى شبكات إنحدار الصرف الصحى الخاصة بالمحطة بالتوازى مع الأعمال الإنشائية بالمحطة لضمان سرعة إنهاء المشروع حتى يتسنى للأهالى الاستفادة من خدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلي محطة رفع صرف صحى العركى والتى تقع على مساحة 1500 م2  بقدرة 22 الف م3 / يوم، وبتكلفة مالية بلغت 65 مليون جنيه، لتخدم المحطة قرية العركى ونجوعها "نجع شاهين، الدهسة، نجع الشيخ الشرقاوى، نجوع غانم".

ويجري إنشاء وحدة صحية بالعركي من ثلاثة طوابق،"عيادة طب أسرة، عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم وطفيليات، مكتب تثقيف صحى، سكن للطاقم الطبي" سوف يستفيد من خدماتها 36 ألف مواطن من أهالى القرية وتوابعها، ووحدة صحة الأسرة بقرية الكوم الأحمر، والتي يجرى إنشاءها على مساحة 750 م2 وتتكون من ثلاث طوابق تضم " يادة طب أسرة، عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم وطفيليات، مكتب تثقيف صحى، سكن للطاقم الطبى"، وتخدم حوالى 17 الف مواطن من أهالى القرية بتكلفة مالية 37 مليون جنيه.

ويجري إنشاء وحدة صحية بالعركي من ثلاثة طوابق تضم "عيادة طب أسرة، عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم وطفيليات، مكتب تثقيف صحى، سكن للطاقم الطبي" سوف يستفيد من خدماتها 36 ألف مواطن من أهالى القرية وتوابعها، ووحدة صحة الأسرة بقرية الكوم الاحمر، والتي يجرى إنشاءها  على مساحة 750 م2 وتتكون من ثلاث طوابق تضم " عيادة طب أسرة، عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم وطفيليات، مكتب تثقيف صحى، سكن للطاقم الطبى، وتخدم حوالى 17 الف مواطن من أهالى القرية، بتكلفة مالية تصل إلى 37 مليون جنيه.

كما تجري الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات بالوحدة الصحية لقرية الحاج سلام ، المقامة علي مساحة 848 م، ويشمل "عيادة طب أسرة – عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم وطفيليات، مكتب تثقيف صحي، سكن للطاقم الطبي"، يستفيد من خدماتها 12 الف مواطن من أهالى القرية.

أعمال-الوحدات-الصحية
أعمال-الوحدات-الصحية

 

أعمال-سكن-كريم
أعمال-سكن-كريم

 

أعمال-محطة-رفع-ضمن-حياة-كريمة-بفرشوط
أعمال-محطة-رفع-ضمن-حياة-كريمة-بفرشوط

 

مجمع-الخدمات-الزراعية-بالعركي
مجمع-الخدمات-الزراعية-بالعركي

 

مجمع-الخدمات-الزراعية-بفرشوط
مجمع-الخدمات-الزراعية-بفرشوط

 

مجمع-خدمات
مجمع-خدمات

 

وحدة-صحية-ضمن-حياة-كريمة-بفرشوط
وحدة-صحية-ضمن-حياة-كريمة-بفرشوط

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة