أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة كريمة حققت أحلام سكان مجلس قروى الغريب في زفتى بالغربية.. إنشاء وحدة صحية ومجمعات خدمية للتسهيل على المواطنين من التنقل للمدينة.. ومكتبة ثقافية ومركز شباب ومدارس وتوصيل الغاز الطبيعي أبرز المشروعات.. صور

السبت، 24 سبتمبر 2022 09:00 م
حياة كريمة حققت أحلام سكان مجلس قروى الغريب في زفتى بالغربية.. إنشاء وحدة صحية ومجمعات خدمية للتسهيل على المواطنين من التنقل للمدينة.. ومكتبة ثقافية ومركز شباب ومدارس وتوصيل الغاز الطبيعي أبرز المشروعات.. صور مشروعات حياة كريمة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهالي: مشروعات المبادرة كانت حلم يراودنا واليوم واقع ملموس.. ويوجهون الشكر للقائمين على المبادرة

 
تظل مبادرة حياة كريمة هي المبادرة الأهم والتي تحقق أحلام الآلاف من سكان قرى الريف المصري في محافظة الغربية، حيث حولت الأحلام إلى واقع ملموس بعد الإنتهاء من المشروعات التي تخدم المواطن البسيط والتي تحول القرية إلى مدينة من حيث الخدمات العامة، ولم تقتصر المبادرة على المشروعات الخدمية فقط بل بناء الإنسان وتأهيله لسوق العمل أحد العوامل الأساسية التي تتم على أرض الواقع، حيث يتم عقد الدورات والندوات لتأهيل الشباب.
 
ويرصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، أعمال التطوير التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتي تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليار جنيه.
 
وفي هذا الصدد قال خالد منصور أحد أهالي قرية الغريب لـ"اليوم السابع"، إنهم يعيشون في مجلس قروي يتبعه العشرات من القرى والعزب ولكن كان ينقصه العديد من الخدمات العامة والتي ناشدوا بها لسنوات طويلة، منها توصيل الصرف الصحي ومياة الشرب والكهرباء للمناطق المحرومة، وكذلك توفير مركز شباب ومدرسة تخدم شباب وأطفال القرية، موضحًا أن تلك المطالب فقط التي كانوا يطالبون بها، حتي أن جاءت المبادرة وحققت المطالب والاحلام التي يحلم بها كل مواطن بمجلس قروي الغريب.
 
وأضاف: شاهدنا في وقت قصير منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المبادرة، خلية نحل تعمل في كل شبر من آرض القرية وفي كافة المشروعات سواء كانت مدارس مركز شباب تأهيل الترع إنشاء المجمعات الخدمية، وغيرها من المشروعات التي تخدم المواطنين وتوفر لهم الحياة الكريمة داخل القري.
 
فيما قال جلال أحمد إنه يوجد خلايا نحل تعمل داخل القرية حيث تم الإنتهاء من أكثر من 90% من المشروعات مثل "مجمع الخدمات الحكومي، المجمع الزراعي البيطري، الوحدة الصحية، توصيل الغاز الطبيعي، تبطين ترعة الساحل المارة بالقرية، الإنتهاء من المكتبة الثقافية، مركز الشباب، توصيل مياة الشرب والصرف الصحي، تطوير المدارس" وغيرها من المشروعات الخدمية.
 
وأضاف: أن المبادرة ليست فقط لتحقيق أحلام سكان الريف من توفير الخدمات والمرافق العامة ، ولكن شاهدنا العديد من الدورات التدريبية للشباب لتاهيلهم لسوق العمل ، وكذلك الدورات التدريبية للتطريز والغزل وغيرها في العديد من المشروعات مع توفير كافة الامكانيات لهم ومساعدتهم في توفير حياة كريمة وخلق سوق عمل داخل تلك القري.
 
ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.
 
يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروع داخل (54) قرية و( 88 ) تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.
 
محطة-رفع-الصرف-الصحي
محطة-رفع-الصرف-الصحي

 

الوحدة-الصحية-بالغريب
الوحدة-الصحية-بالغريب

 

إنشاء-السوق-النموذجي
إنشاء-السوق-النموذجي

 

إنشاء-مبني-الحماية-المدنية
إنشاء-مبني-الحماية-المدنية

 

تبطين-ترعة-الساحل-
تبطين-ترعة-الساحل-

 

تبطين-ترعة-الساحل-المارة-بالقرية
تبطين-ترعة-الساحل-المارة-بالقرية

 

توصيل-كابلات-الفايبر-
توصيل-كابلات-الفايبر-

 

جانب-من-الأعمال
جانب-من-الأعمال

 

حياة-كريمة-بقرية-الغريب
حياة-كريمة-بقرية-الغريب

 

مجمع-خدمات-المواطنين-بالغريب
مجمع-خدمات-المواطنين-بالغريب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة