أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: يجب توضيح الحقائق باستمرار لأن المعلومات تقتل الشائعات

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 10:41 م
أكرم القصاص: يجب توضيح الحقائق باستمرار لأن المعلومات تقتل الشائعات الكاتب الصحفى أكرم القصاص
ابراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن المعلومات تقتل الشائعات، كون الشائعات أقدم وسيلة إعلام فى العالم على مدى التاريخ، ولها فترة عمر قصيرة وتذهب.
 
أضاف القصاص، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه الحكومة إلى ضرورة توضيح الحقائق للناس، لاسيما وأن الأفكار المتلاعب بها أخطر من الشائعات على الدول.
 
وتابع أكرم القصاص: "الرد على الشائعات يعتبر نصف الحقيقة، لذلك من المهم الرد الفورى، وهناك أدوار مهمة لأدوات الإعلام بالوزارات في إخماد تلك الشائعات".
 
وأشار الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إلى أن "كسر النفس" أخطر ما يمكن أن تفعله الشائعات بالمواطنين، مضيفا: "لابد أن نفرق بين الشائعة والمعلومة الناقصة، وسوء فهم القضايا التي تكتب فيها الناس بلا وعي، وتسبب هنا خسائر كبيرة من جراء ذلك، وما أعلنه الرئيس السيسي عن أهمية الرقمنة، تسهم في سرعة انتقال المعلومة، لذلك يجب أن يكون هناك سياق إعلامي، وخاصة أننا في عصر المعلومات، في مواجهة الشائعات، من خلال العمل في مؤسسات المعلومات بنفس السرعة والدقة والقوة".
 
وأردف: "لا يجب أن نتشائم، لاسيما وأن مصر تعرضت على مدى السنوات الماضية إلى عشرات الملاييين من الشائعات، ولابد أن نقدم محتوى متاح للموجود داخل البلد".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة