صناع "بطلوع الروح" بعد جائزتي مهرجان القاهرة للدراما: من أمتع التجارب

الخميس، 22 سبتمبر 2022 03:11 م
صناع "بطلوع الروح" بعد جائزتي مهرجان القاهرة للدراما: من أمتع التجارب بطلوع الروح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر صناع مسلسل "بطلوع الروح" عن سعادته بحصد المسلسل جائزتين في "مهرجان القاهرة للدراما" بدورته الأولى التي اقيمت أمس الأربعاء، بحضور العديد من مشاهير الفن، إّذ حصلت المخرجة كاملة أبو ذكري على جائزة أفضل إخراج عن "بطلوع الروح"، فيما نالت منة شلبي جائزة أفضل ممثلة.

وكتبت كاملة أبو ذكري عبر حسابها بموقع فيس بوك عقب حصولها على الجائزة: من أصعب التجارب وأمتعها.. مبروك علينا، فيما كتب مؤلف المسلسل هشام عبية: لقد فعلها بطلوع الروح واقتنص جائزتي أفضل ممثلة لألفة جيلها منة شلبي، وأفضل إخراج للأستاذة الكبيرة دائما وأبدا كاملة أبوذكري في الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما.سعيد بشدة بالجائزتين الغاليتين؛ وممتن جدا وفخور للغاية بتنويه لجنة التحكيم الخاص بسيناريو المسلسل كما تفضلت المخرجة الكبيرة رئيس لجنة التحكيم إنعام محمد علي وذكرت في كلمتها قبيل إعلان الجوائز؛ تنويه مثل هذا يكاد يصل لمرتبة الجائزة الخاصة.

مبروك لكل من شقى في هذا المسلسل وسال منه العرق في عز ثلج لبنان وأمطاره، بحب وتفان وإخلاص؛ وخصوصا ذلك الفريق الضخم خلف الكاميرات؛ ومبروك خاصة لشركة الانتاج الجسورة (صادق الصباح) التي غامرت بإنتاج مسلسل شديد الصعوبة إنتاجيا في ظروف قاسية ومعقدة.. لكن والحمد لله؛ ربحنا جميعا المغامرة.

كاملة ابو ذكرى
كاملة ابو ذكرى
هشام عبية عبر فيس بوك
هشام عبية عبر فيس بوك

 

بطلوع الروح مسلسل درامي  من 15 حلقة مستوحى من أحداث حقيقة يدور حول روح التي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، تحاول روح الهرب لينتهي بها المطاف في معسكر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلما بعيدا. المسلسل من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، محمد حاتم، أحمد السعدني، ومن إخراج كاملة أبو ذكري وتأليف محمد هشام عبية.

 

وشهدت الحلقة الأخيرة استمرار رحلة هروب روح وسط الغارات وهجمات قوات الأكراد لتحرير المدينة من سيطرة داعش حتى ينجحون في تحريرها لتتمكن روح من التمتع بحريتها أخيراً وخلع النقاب لكنها لا يمكنها العودة لمصر بسبب زواجها من إرهابي ويتمكن الصحفى نور من استخراج وثيقة لتعيش في لبنان.

 

وتتنافس خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما نحو 27 عملا دراميًا وهي: "في بيتنا روبوت 2، الكبير أوي 6، جزيرة غمام، أحلام سعيدة، ملف سري، المشوار، مكتوب عليا، مين قال، وجوه، عودة الأب الضال، بابلو، شغل عالي، العائدون، مزاد الشر، بيت الشدة، دنيا تانية، يوتيرن، المداح 2، راجعين يا هوى، سوتس بالعربي، رانيا وسكينة، انحراف، دايما عامر، بطلوع الروح، توبة، فاتن أمل حربي".

 

وجاءت الجوائز في 14 فئة وهي: "أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل تتر، أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة