أقوى ملحق عقارى فى الشرق الأوسط بمناسبة انطلاق معرض سيتى سكيب.. المطورون العقاريون ورجال الأعمال يكشفون عن خططهم الاستثمارية.. ويؤكدون: القطاع العقارى المصرى الأفضل عالميا وقادر على مواجهة التحديات

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 11:06 ص
أقوى ملحق عقارى فى الشرق الأوسط بمناسبة انطلاق معرض سيتى سكيب.. المطورون العقاريون ورجال الأعمال يكشفون عن خططهم الاستثمارية.. ويؤكدون: القطاع العقارى المصرى الأفضل عالميا وقادر على مواجهة التحديات أقوى ملحق عقارى فى الشرق الأوسط
إعداد: أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هايد بارك: استثماراتنا في السوق المصرى تتخطى الـ 40 مليار جنيه

رئيس شركة جدار العقارىة: 5 مليارات جنيه  إجمالي استثمارات مشروع سى فيو بالساحل الشمالى

شركة العتال تعلن انهاء  تنفيذ 70% من مشروع باركلين بالعاصمة الإدارية

شركة التعمير للتمويل العقارى تحقق 950 مليون جنيه تمويلات بالنصف الأول

رئيس شركة منصات للتطوير العقاري: نسعى لإحداث قيمة مضافة بالسوق العقارى المصرى

الأهلى صبور: بدء الإنشاءات في المرحلة الأولي من Keeva على مساحة 177 فدان بتكلفة  3.3 مليار جنيه

رئيس شركة كونتراك للتنمية العمرانية: استثماراتنا في السوق المصرى تتخطى الـ مليار جنيه

رئيس شركة MBG استثماراتنا فى العاصمة الإدارية تتخطى 10 مليارات جنيه
 

تنطلق فعاليات معرض سيتى سكيب العقارى، اليوم الأربعاء، ولمدة 3 أيام، بمشاركة كبرى الشركات العقارية فى مصر والخليج.

 

فالبرغم من كل التحديات التى يواجهها القطاع العقارى منذ أواخر عام 2018 وحتى الآن، إلا أنه يعد القطاع الوحيد الذى حقق نسبة نمو مرتفعة بالمقارنة بباقى القطاعات الاقتصادية الأخرى، وما زال يمثل قاطرة الاقتصاد المصرى، وفى هذا العدد نرصد لكم أبرز التحديات التي يواجهها القطاع العقارى في عام 2022، وعدد الشركات المتوقع خروجها من السوق العقارى المصرى بسبب الملاءة المالية وعدم قدرتها على الاستيفاء باحتياجات ومطالب العملاء، وكذلك نسب المبيعات المستهدفه خلال عام 2022، والبدائل التى تلجأ إليها، هذه الشركات للتعويض المعارض العقارية التى تم ارجائها بسبب فيروس كورونا، فضلا عن الاستثمارات المتوقع ضخها خلال العام المقبل.

 

وفى هذا العدد نرصد لكم خطط المطورين العقاريين، المستقبلية ورؤيتهم لعام 2023 ، وأبرز المشروعات المقرر الإعلان عنها خلال العام المقبل، وكذلك  خطط تسليم المشروعات.

 

ويتوقع المطورون أن يحمل عام 2023 محفزات استثمار محلى وأجنبى فى قطاع العقارات فى مصر بفضل الإصلاحات الاقتصادية والنمو الإيجابى الذى يسجله القطاع.

 

وأكد المشاركون فى المعرض، أن العاصمة الإدارية والمشروعات القومية سبب رئيسى فى النهضة الاقتصادية، التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية، خاصة بعد تولى الرئيس السيسى حكم البلاد، وإطلاق بدء تنفيذ المشروعات القومية، خاصة العاصمة الإدارية ومدن الجيل الرابع.

وأبدى المشاركون فى معرض سيتى سكيب مصر تفاؤلهم بانتعاش السوق العقارى فى البلاد مع توقعات إيجابية بنتائج جيدة بالعام المقبل.

 

وفى هذا العدد، تقرأ خطط كبرى الشركات العربية المصرية والعربية، فى السوق العقارى المصرى، وأبرز الاستثمارات المقرر ضخها خلال الفترة المقبلة.

وأكد المطورون أن السوق العقارى المصرى هو الأفضل فى المنطقة، ومازال يتمتع بالمزيد من الفرص الاستثمارية، خاصة بعد نجاحه فى التغلب على التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار جائحة فيروس كورونا.

 

وتوقع المشاركون أن يحقق القطاع العقارى مزيدا من الاستقرار والنمو، خلال الربع الأخير من العام الجارى، لا سيما فى ظل النهضة العمرانية، التى تشهدها مصر خلال الفترة الراهنة، كأحد أهداف الدولة للتنمية العمرانية 2030.

 

وتشارك شركة هايد بارك للتطوير العقاري، بمعرض سيتي سكيب 2022، والذي يعقد خلال الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر الجاري بمركز مصر الدولي للمعارض، وتعرض الشركة باقة متنوعة من المشروعات في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي، بجانب المشروع الاداري المتميز Business District مع انظمة سداد مرنه تناسب احتياجات السوق.

وتقدم شركة هايد بارك لعملائها الراغبين في الإقامة بشرق القاهرة، مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة، والذي يعد أحد أفضل المشروعات بمنطقة التجمع الخامس، ويقع على مساحة 6 ملايين متر مربع بتكلفة استثمارية حوالي 40 مليار جنيه، بإجمالي عدد وحدات حوالي 20 ألف وحدة بجانب المشروعات الخدمية والتجارية والإدارية، وتتميز وحدات المشروع بتنوع تصميماتها من فيلات منفصلة ومتصلة وشقق سكنية بمساحات مختلفة لتلبية الأذواق والاحتياجات المتنوعة للعملاء، والتي تم تصميمها بواسطة شركات عالمية متخصصة في تخطيط المدن.

تشارك شركة منصات للتطوير العقارى بمشروعى فى معرض سيتى سكيب العقارى، والذى يعد المعرض الأكبر فى الشرق الأوسط، حيث تشارك شركة منصات بمشروع "بوديا تاور" والذي يقع في واحدة من أفضل المواقع الإستراتيجية بقلب العاصمة الإدارية الجديدة، مباشرة على المحور الشمالي لمحمد بن زايد، بالقرب من منطقة الأعمال المركزية وعلى بعد دقائق من فندق " الماسة" و يعد "بوديا تاور" أول مبني تجاري إداري طبي موفر للطاقة في العاصمة الإدارية، تم تصميمه وفق أحدث نظم الإنشاءات الحديثة، والتي تعتمد على تكنولوجيات البناء الذكي صديق البيئة، وهو يعد أحد أطول الأبراج التجارية والإدارية والطبية حيث يصل ارتفاعه الى 25 طابقاً بالإضافة لـلدور الأرضي وبدروم مكون من 3 مستويات.

 

وأكد المهندس أحمد مسعود، رئيس مجلس إدارة شركة منصات للتطوير العقارى، أن المشروع الثانى الذى ستشارك به شركة منصات فى معرض سيتى سكيب العقارى، هو مشروع "اكليبس" بالتجمع الخامس ويُعد "إيكليبس" أحد أبرز مجتمعات الأعمال، ويضم وحدات تجارية وإدارية وطبية تناسب مختلف قطاعات الأعمال والشركات الناشئة وكذلك الشركات الراغبة في التوسع، لافتا إلى أن المشروع صُمم بشكل ذكي صديق للبيئة بحيث يحقق مزيجًا مثاليًا من الوحدات متكاملة الخدمات، والمرافق الأساسية، والتصميم الديناميكي القابل للتغيير بسهولة.

 

 

وأوضح أن مشروع بوديا ، وهو عبارة عن برج متعدد الأنشطة (تجاري إداري طبي) بالحي السياحي الفندقي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة إجمالية حوالي 20 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات حوالي 2.5 مليار جنيه، ويتكون البرج من 3 أدوار بدروم ودور أرضي و25 دور متكرر بإجمالي ارتفاع 110 متر في أحد أهم المواقع المتميزة بالعاصمة الجديدة بجوار مسجد مصر ومتحف العواصم وسوق الذهب والنهر الأخضر بالإضافة إلى أنه قريب من الطرق والخدمات الرئيسية منها محطة المونوريل المركزية بالعاصمة الإدارية وطريق محور بن زايد الشمالي مباشرة

 

أعلنت الأهلي صبور عن إطلاق وتدشين شركة Grande أحدث الشركات التابعة لها لتقديم حلول وخدمات التشطيبات والفرش علي أحدث المستويات وتقديم أفضل الخدمات وتسليم الوحدات علي المفتاح تيسيرا علي العملاء من خلال فريق مدرب  وبأسعار تناسب أمكانيات العملاء مع إمكانية التقسيط بضمان الأهلي صبور مدعومة بتشطيبات وتصميمات حصرية متميزة وتقديم حلول معمارية حديثة واستشارات جيدة مع الالتزام بكافة المواعيد.

وحول ما حققته الشركة خلال الفترة الماضية من نجاحات متتالية وانجازات أكد المهندس أحمد صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي صبور أن أحد أهم مرتكزات القوة في شركة الأهلي صبور هي اختيار المواقع المتميزة لبدأ تطويرها ليكون لشركتنا السبق وهو ما حدث في مستقبل سيتي وكنا أول شركة تذهب لهذه المدينة الواعدة بمشروعين هما L’Avenir  و Green Square ثم مشروع The City of Odyssia وكذلك في Amwaj بسيدي عبد الرحمن و GAIAفي رأس الحكمة ومن قبلهم خليج نبق بشرم الشيخ وغيرها من الأماكن. وهو ما نعتبره مسئولية كبيرة تقع على عاتق الشركة تجاه أكثر من 40000 الف أسرة في اكثر من 63 مشروع من مشروعات الشركة المحتفلة خلال أكثر من 28 عاما من الخبرات المتراكمة.

 

 

أكد الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، أن الشركة تمتلك مشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة تتخطى الـ 10 مليارات جنيه، موضحا أن الشركة استطاعت فى وقت قياسى الانتهاء من تسويق المشروعات التى تمتلكها داخل العاصمة الإدارية، وذلك بسبب الثقة الكبيرة التى تتمتع بها الشركة لدى عملائها فى السوق المصرى.

 

 

وأكد الدكتور محمود العدل،  أن العاصمة الإدارية تتميز بأهميتها الاستثمارية وحاجتها لتنفيذ حزمة متنوعة من المشروعات السكنية والخدمية، وهو ما يجعلها فرصة قوية لكل المستثمرين الراغبين فى تنفيذ مشروعات متنوعة، لأنها بمثابة مشروع مصر المستقبل ، وأولى مدن الجيل الرابع، التى تتميز بأنها مدن ذكية، تقوم على بنية تحتية ذكية، وتستخدم التكنولوجيا فى كافة مرحلها.

وعن مشروعات الشركة داخل العاصمة الإدارية،  قال الدكتور محمود العدل، أن هناك ثلاث مشروعات تم طرحها بالعاصمة الإدارية الجديدة، أبرزها مشروع PUKKA ، ومشروع White 14 ، ومشروع river green الطبى.

 

كشف المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة مجموعة العتال القابضة، أن الشركة حققت أهدافها الاستثمارية والبيعية من المشروعات التي تعمل عليها، في ظل القوة الكبيرة التي يتمتع بها السوق العقاري، والتي تظهر في أوقات التحديات، من خلال حجم الطلب الكبير الذي يتمتع به من جانب، والنمو المتزايد في المشروعات التي يتم تنفيذها، سواء مشروعات التنمية العملاقة التي تقوم بها الدولة، أو ما يتولى تنفيذه القطاع الخاص من مدن عمرانية ومشروعات متكاملة.

وأضاف العتال، أن الشركة تعمل على مشروعين خلال الفترة الحالية، هما باركلين والذي يتم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة، وبي سايد، الذي تقيمه في مدينة رأس سدر، وهو ما تسعى من خلاله الشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية، في ظل وجود خطة للتوسع في عدة مناطق خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الشركة تسعى للتواجد في مناطق جديدة، أبرزها غرب القاهرة.

 

 

وأكد وائل عبد الغنى، رئيس مجلس إدارة شركة جدار العقارية، أن مشروع سى فيو، يقع في قلب الساحل الشمالي بالكيلو 187-طريق إسكندرية- مطروح علي بعد 100 كيلو متر فقط من محافظه مطروح, و يقام علي مساحه 150 فدانا بنظام المصاطب حيث تتمكن جميع الوحدات بالمشروع من رؤية البحر, كما يشمل فندقا سياحيا 5 نجوم مصمما علي أعلي المستويات العالمية.

 

كما يضم المشروع منطقه ألعاب رياضيه علي مساحه 40 ألف متر مربع بالإضافة الي منطقه مطاعم تطل علي البحر مباشره بمساحه 40 ألف متر مربع تضم اكبر العلامات التجارية في العالم وفضلا عن المناطق التجارية التي اجتذبت اكبر الماركات العالمية علي مساحه 20 ألف م2.

 

 ويتميز المشروع بواجهة شاطئية بطول 1000 متر علي البحر مباشرة ويضم المشروع منطقة “Club House” مخصصه لكبار السن، ومنطقه Kids Area” على مساحة 5 الاف متر مربع مخصصه لأطفال فضلا عن احتواءه أكوابارك “Aqua Park” مقامه علي البحر مباشره بالإضافة إلى عدد 40 حمام سباحة.

 

وأكد أن استثمارات الشركة في مشروع سي ڤيو الساحل الشمالي وصلت لـ٥ مليارات جنيه، وهو مشروع سياحي فندقي على مساحة ١٥٠ فدانا، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع، موضحا أنه تم إقامة مهرجان رأس الحكمة الكبير والمكون من ٣ حفلات احتفالا بالافتتاح التشغيلي للمرحلة الأولي أغسطس الماضي حيث أقام الحفل الأول الكينج محمد منير والثاني أمير الطرب العربي صابر الرباعي وأخير النجم وائل جسار في حفل ختام المهرجان.

 

فيما أكد داكر عبد اللاه، رئيس شركة كونتراك للتنمية العمرانية، أن  القطاع العقاري واجه العديد من التحديا خلال الفترة الماضية في ظل الحرب الروسية الاوكرانية وارتفاع معدلات التضخم العالمية وارتفاع مواد البناء كالحديد والأسمنت إلا انه ما يزال القطاع العقاري هو الملاذ الآمن ووعاء ادخاري متميز لأي شخص فهناك طلب متزايد على العقار المصري محليا وخليجيا لتنوع العقار والخدمات المقدمة وما تتمتع به مصر من موقع جغرافي متميز وتنوع المنتج العقاري ما بين سكني واداري وترفيهية وكذلك يناسب جميع الفئات ولهذا القطاع العقاري رغم ارتفاع أسعاره بنسبة تزيد عن 20 ٪؜ نتيجة للاحداث الاقتصادية الحالية الى انه حقق زيادة في المبيعات بشكل ملحوظ.

 

قال  المهندس أحمد منصور، رئيس شركة كريد للاستثمار العقفارى، أن العمل بمشروعاتنا المختلفة يسير وفقًا للخطة الزمنية المحددة له فنحن حريصون علي الحفاظ مصداقيتنا تجاه العملاء من خلال الإلتزام التام بجودة المنتج العقاري والتسليم بالمواعيد المحددة له، فتم ضخ نحو 90% من خطتنا الاستثمارية للعام الحالي 2022 في مشروعاتنا بالعاصمة الإدارية، والتي تقدر بنحو 900 مليون جنيه بمشروع CLM كاسيل لاند مارك سابقًا، ووصلت نسبة الانشاءات به إلى حوالي 68% وفقاً لتقديرات شركة العاصمة الإدارية، حيث إنتهينا من المرحلة الأولى به وحاليًا بمرحلة التشطيبات، وجاري العمل بالمرحلة الثانية من إجمالي 4 مراحل بالمشروع، يبلغ إجمالي عدد الوحدات بالمشروع 1800 وحدة سكنية متنوعة المساحات والنماذج وتقام جميعها على مساحة 19.5% من إجمالي مساحة المشروع الكلية، والمنطقة التجارية من المشروع (كاسيل جيت) تقام على مساحة 20 ألف متر مربع، بإجمالي 196 وحدة، وتضم أنشطة تجارية وإدارية وطبية، تم الإنتهاء من أعمال الحفر بها وقريبًا ستبدا الإنشاءات، وتم تسويق ما يقرب من  80% من كامل المشروع .

 

أكد أيمن عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة التعمير للتمويل العقارى "الأولى" ،  تحقيق الشركة قيمة تمويلات وصلت إلى 950 مليون جنيه فى النصف الأول من العام الحالى، لتتخطى الشركة مستهدفاتها، خاصة أنها كانت تعتزم تحقيق تمويلات بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال العام بأكلمه وقد قامت بتحقيقه أيضا بالفعل منذ شهر كما تنوى تطوير عدة كيانات تابعة على غرار التطوير العقارى والتأجير التمويلى.

 

وأوضح  إن حجم محفظة تمويلات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى وصل إلى 950 مليون جنيه، يمكن توزيعها ما بين %80 بشراء محافظ عقارية من مطورين، وهى النسبة المعمول بها بالسوق فى الفترة الأخيرة وفقًا لتقارير الهيئة العامة للرقابة المالية، التى أوضحت سيطرة المحافظ على نحو 4 مليارات جنيه من إجمالى التمويلات العقارية بأول 5 أشهر من العام، والتى وصلت إلى 5  مليار جنيه.

 

وأضاف أن الشركة خلال الأيام الماضية حصلت علي شهاده تقدير من قبل هيئة الرقابه المالية بصفتها رائده في مجال ممارسة التنمية المستدامة للقطاع المالي غير المصرفي مع وعد من الشركه بدوام تقديم كافة سبل الدعم لهذا المجال الحيوي و الهام في تلك الفترات الفارقة في العالم.

أكد المهندس أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة انرشيا للتنمية العقارية، أن الشركة تركز على الارتفاع بمعدلات التنفيذ والتسليم بمشروعاتها خلال الفترة الحالية، حيث تخطط للوصول بعدد الوحدات المسلمة خلال العام الجاري إلى 1600 وحدة.

وأضاف أن مشروع " چيفيرا" يستحوذ على حجم التسليمات الأكبر التي تتم خلال الربع الأخير من 2022، باعتباره المشروع الرئيسي للشركة في منطقة الساحل الشمالي، على مساحة 5.8 مليون متر مربع، ويضم المشروع فيلات منفصلة على البحر وتوين هاوس وتاون هاوس وفيلات وشاليهات وشقق واستديوهات، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 20% والباقي مساحات مفتوحة وخدمات متنوعة للعملاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة