نشرة الخدمات.. فحص 4 ملايين طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف السمع ..فيديو

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 03:57 م
نشرة الخدمات.. فحص 4 ملايين طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف السمع ..فيديو نشرة خدمات تليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة للخدمات تناولت إعلان وزارة الصحة والسكان عن إجراء المسح السمعى لـ4 ملايين طفل، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثى الولادة.

 

ولفتت الوزارة إلى زيادة عدد مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال بداية من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا إلى 3500 وحدة صحية في جميع محافظات الجمهورية، وتم فحص 7 آلاف و585 طفلًا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، ضمن المبادرة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وأوضح «عبدالغفار» أن عدم اجتياز الطفل للاختبار الثاني، لا يعني في أغلب الأحيان الإصابة بضعف السمع، ولكنه مؤشر على أن الطفل يحتاج إلى فحوصات متقدمة في مراكز الإحالة الخاصة بالمبادرة.

 

وأكد أن الاكتشاف المبكر لضعف أو فقدان السمع، يجنب الطفل الإعاقة السمعية ويسهل فرص العلاج، بالإضافة إلى تجنب مشكلات التخاطب التى يمكن أن تتسبب في أزمات نفسية للطفل.

 

ومن ناحية أخرى، استعرضت النشرة إعلان الدكتور سلامة داود، القائم بتسيير اعمال رئيس جامعة الأزهر، نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام 2022، مشيرا إلى أن إجمالى عدد الناجحين بالثانوية بلغ 93.132 طالبا، تقدم منهم للتنسيق 78.085 طالبا.

 

وكشف إلى ارتفاع الحد الأدني للقبول بالكليات الأصلية بناء على تعليمات فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مثل كليات أصول الدين واللغة العربية، مؤكدا أن هذا يمثل بداية للاهتمام بتلك الكليات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة