البرلمان الإسباني يدين العنصرية ضد فينسيوس جونيور

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 10:22 م
البرلمان الإسباني يدين العنصرية ضد فينسيوس جونيور فينسيوس جونيور
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادقت الجلسة العامة لمجلس النواب الإسباني، على إعلان مؤسسي يدين العنف والعنصرية والتعصب في الرياضة بعد الإهانات العنصرية التي تطلقها مجموعة أقلية من مشجعي أتليتكو ​​مدريد ضد فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد.

وأكد المتحدث باسم البرلمان أينيجو إريجون، لنص هذه المبادرة التي وافقت عليها جميع الكتل البرلمانية ووقعت عليها والتي تشير إلى أن الكونجرس يعرب عن "رفضه المطلق للعنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة وفي أي مجال آخر".

أضاف المتحدث الرسمي وفق صحيفة "موندو ديبورتيفو": "نعتقد أن كرة القدم تعلم الكثير من الناس ومن المقلق للغاية أنه في تلك المباراة (السبت الماضي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد  تم استدعاء لاعب قرد)، وهو ما دفع إيريخون للإعراب عن أسفه لمثل هذه الأمور".

وأكد المتحدث أن البرلماني يحث الدوري الإسباني والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا والأندية الرياضية وكذلك الرياضيين المشاركين، وكذلك المجلس الأعلى للرياضة وجميع الإدارات العامة على مواصلة الالتزام بالقضاء التام على العنف والعنصرية وكراهية الأجانب و التعصب في الرياضة.

أصدر نادي أتلتيكو مدريد بياناً رسمياً أدان فيه الهجوم العنصري الذي تعرض له النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد خلال مباراة ديربي العاصمة الذي أقيم قبل أيام في الدوري الإسباني.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن هناك صافرات استهجان ضد فينيسيوس جونيور، ومجموعة أخرى من المُشجعين استمرت بهتافات عُنصرية ضده داخل وخارج الملعب قبل وخلال مباراة ديربي العاصمة.

وقال النادي في بيان رسمي: "أتلتيكو مدريد يدين بشدة الهتافات غير المقبولة التي أطلقها عدد قليل من المشجعين خارج الملعب قبل إقامة الديربيالعنصرية من أكبر الآفات في مجتمعنا وللأسف عالم كرة القدم والأندية لا يخلو من وجودهالطالما تميّز نادينا بكونه مساحة مفتوحة وشاملة للجماهير من مختلف الجنسيات والثقافات والأعراق والطبقات الاجتماعية ولا يمكن لعدد قليل منهم تشويه صورة الآلاف والآلاف من الرياضيين الذين يدعمون فريقهم بشغف واحترام للمنافس".

أضاف البيان: "هذه الهتافات تسبب لنا رفضًا واستياءً شديدين ولن نسمح لأي فرد بالاختباء وراء ألواننا ليطلق إهانات عنصرية أو معادية للأجانب في أتلتيكو مدريد، لا نتسامح مطلقًا مع العنصرية، والتزامنا بمكافحة هذه الآفة الاجتماعية شامل ولن نتوقف حتى نقضي عليها لهذا ، اتصلنا بالسلطات لنقدم لهم أقصى تعاون في التحقيق في الأحداث التي وقعت خارج الملعب ونطالب بتحديد الأشخاص الذين شاركوا من أجل الشروع في الطرد الفوري لأولئك الذين هم أعضاء في النادي".

وشدد البيان: "نريد أيضًا دعوة جميع المحترفين المرتبطين بعالم كرة القدم لإلقاء نظرة عميقةلتوضيح إدانتنا القوية مرة أخرى لهذه الأحداث، والتي ليس لها أدنى مبرر ، نعتقد أن ما حدث في الأيام التي سبقت الديربي غير مقبوليُطلب من المعجبين العقلانية والعقلانية ، ومع ذلك ، قام المحترفون من مختلف المجالات بإنشاء حملة مصطنعة خلال الأسبوع ، مما أدى إلى إشعال فتيل الجدل دون قياس تأثير أفعالهم ومظاهراتهم".

واختتم البيان: "الألم الذي تشعر به الأسرة الحمراء والبيضاء لهذا الحدث هائللا يمكننا السماح لشخص ما بربط معجبينا بهذا النوع من السلوك والتشكيك في قيمنا بسبب أقلية لا تمثلناقرارنا حازم ومدوي ولن نتوقف حتى نطردهم من عائلة الحمر والأبيض لأنهم لا يستطيعون أن يكونوا جزءًا منها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة