أكرم القصاص - علا الشافعي

إيلون ماسك: الإنترنت الفضائى الخاص بـSpaceX نشط فى جميع القارات

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 07:00 م
إيلون ماسك: الإنترنت الفضائى الخاص بـSpaceX نشط فى جميع القارات أقمار الانترنت
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف إيلون ماسك، إن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لـ SpaceX  التي تسمى ستارلينك  Starlink، متاحة في كل قارة، مما يعني أنها وصلت إلى هدفها المتمثل في توفير تغطية عالمية، وغرد الرئيس التنفيذي للشركة: "Starlink نشطة الآن في جميع القارات، بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية."
 
ووفقا لما ذكره موقع "business insider"، جاء منشوره بعد أن غرد أن ستارلينك كان مخصصًا للاستخدام السلمي فقط، وأطلقت الشركة مؤخرا مجموعة من 54 قمرا صناعيا من ستارلينك بعد أن تم إلغاء خمس محاولات سابقة بسبب سوء الأحوال الجوية. 
 
وانضمت هذه الأقمار الصناعية إلى 3076 من الأقمار الصناعية العاملة من Starlink في مدار أرضي منخفض، والهدف هو الحصول على ما يصل إلى 42000 قمر صناعي بحلول منتصف عام 2027.
 
كما أنه من خلال تغليف الأرض بآلاف الأقمار الصناعية، يتمثل هدف Starlink، وهو توفير إنترنت عالي السرعة للمناطق الريفية والنائية والتي يصعب الاتصال بها بخدمة النطاق العريض.
 
وتعد أوكرانيا هي واحدة من أبرز المناطق التي تعمل فيها Starlink، وأرسل ماسك محطات Starlink إلى البلاد بعد أن طلب نائب رئيس الوزراء الأوكراني، Mykhailo Fedorov، من ماسك المساعدة في فبراير الماضى.
 
وعلى الرغم من نشاطها في سبع قارات، فشلت Starlink في الحصول على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) للحصول على دعم بقيمة 886 مليون دولار لتوسيع خدمة الإنترنت إلى المنازل والشركات الريفية في ما يقرب من 650 ألف مكان عبر 35 ولاية أمريكية. 
 
وقالت لجنة الاتصالات الفيدرالية إن Starlink "فشلت في إثبات أن مقدمي الخدمة يمكنهم تقديم الخدمة الموعودة."، فيما وصفت سبيس إكس رفض لجنة الاتصالات الفيدرالية بأنه "غير عادل للغاية" و"معيب من حيث القانون والسياسة".
 
ولعل آخر رقم تم نشره لقاعدة مستخدمي Starlink كان في مايو عندما ذكرت CNBC أن هناك أكثر من 400000 مشترك في جميع أنحاء العالم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة