أكرم القصاص - علا الشافعي

SpaceX تستأنف قرار "لجنة الاتصالات الأمريكية" برفض دعم النطاق العريض في الريف

الأحد، 11 سبتمبر 2022 01:00 ص
SpaceX تستأنف قرار "لجنة الاتصالات الأمريكية" برفض دعم النطاق العريض في الريف اقمار ستارلينك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طعنت شركة سبيس إكس على قرار لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) برفض دعم وحدة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لشركة الفضاء بقيمة 885.5 مليون دولار من دعم النطاق العريض في المناطق الريفية ، ووصف هذه الخطوة بأنها "معيبة" و "غير عادلة بشكل كبير" في ملف تنظيمي.
 
ورفضت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) الشهر الماضي طلبات من الملياردير  إيلون ماسك وشركته SpaceX و LTD Broadband للأموال التي تم منحها مبدئيًا في عام 2020 في إطار Rural Digital Opportunity Fund ، وهو برنامج بمليارات الدولارات كان SpaceX يستعد لتلقي 885.5 مليون دولار لإرسال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية إلى مناطق الولايات المتحدة مع القليل من اتصالات الإنترنت أو منعدمة.
 
وكتب ديفيد غولدمان ، كبير مديري سياسة الأقمار الصناعية في سبيس إكس ، في نداء لاذع قُدم مساء الجمعة: "يبدو أن القرار قد تم تقديمه في خدمة تحيز واضح تجاه الألياف ، بدلاً من قرار قائم على المزايا لربط الأمريكيين غير المخدومين بالفعل".
 
وامتنعت لجنة الاتصالات الفدرالية عن التعليق، ويعد Starlink من SpaceX ، وهي شبكة سريعة النمو تضم أكثر من 3000 قمر صناعي في مدار أرضي منخفض ، لديها عشرات الآلاف من المستخدمين في الولايات المتحدة حتى الآن ، حيث يدفع المستهلكون 599 دولارًا على الأقل لمحطة مستخدم و 110 دولارات شهريًا للخدمة.
 
وأعلنت جيسيكا روزنوورسيل ، رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية ، عند الإعلان عن الرفض في أغسطس ، أن تقنية Starlink "تحمل وعدًا حقيقيًا" لكنها لا تستطيع تلبية متطلبات البرنامج ، مستشهدة بالبيانات التي أظهرت انخفاضًا ثابتًا في السرعات على مدار العام الماضي واعتبرت سعر الخدمة باهظًا للغاية بالنسبة المستهلكين.
 
وسعت SpaceX في إطار البرنامج إلى تقديم خدمة 100/20 ميغابت في الثانية إلى 642،925 موقعًا في 35 ولاية، وقالت الشركة في استئنافها إن لجنة الاتصالات الفيدرالية قيمت أداء Starlink عن طريق الخطأ.
 
وعارض مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار في بيان الشهر الماضي قرار لجنة الاتصالات الفيدرالية وانتقد الوكالة لرفضها الأموال دون تصويت عمولة كاملة، وقال كار: "لكي نكون واضحين ، هذا قرار يخبر العائلات في الولايات في جميع أنحاء البلاد أنه ينبغي عليهم الانتظار على الجانب الخطأ من الفجوة الرقمية على الرغم من أن لدينا التكنولوجيا لتحسين حياتهم الآن".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة