العالم يودع الملكة إليزابيث الثانية فى مشهد مهيب.. فيديو

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 02:00 ص
العالم يودع الملكة إليزابيث الثانية فى مشهد مهيب.. فيديو تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية لأهم الأخبار الإقليمية والدولية، حيث ودعت بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، بحضور العديد من زعماء الدول، الإثنين، في جنازة مهيبة تعكس الشعبية الواسعة التي تمكنت من الاحتفاظ بها خلال فترة حكمها التي استمرت سبعة عقود.

وتدفق آلاف الأشخاص إلى كنيسة وستمنستر والشوارع على طول طريق الموكب الذي يبلغ طوله 40 كيلومترًا من وسط لندن إلى وندسور، لإلقاء نظرة على نعش الملكة المغطى بالعلم في رحلتها الأخيرة إلى كنيسة القديس جورج داخل أراضي قلعة وندسور.

فيما شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المراسم الرسمية لجنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وعقب مراسم الجنازة، سجل رئيس الوزراء كلمة تأبين في دفتر التعازي الملكية، هذا نصها: أتوجه بالنيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعب وحكومة جمهورية مصر العربية، بأصدق التعازي إلى الملك تشارلز الثالث، في وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية.. إن الشعب المصري يقف إلى جانب الشعب البريطاني في هذه اللحظة الحزينة، ويتمنى له استمرار التقدم والازدهار".

من جانبه، أعرب الملك تشارلز الثالث عن شكره لمصر؛ قيادة وشعباً، على مشاعر التضامن الصادقة عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، متمنياً لمصر وشعبها دوام الاستقرار والتنمية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة