"ورطة على الهواء".. مذيعة كندية تبلع ذبابة أثناء تقديم النشرة.. وأخرى تصاب بجلطة وتتصرف باحترافية.. ومذيع يقدم نشرة الأرصاد فى الظلام رغم تحذيره من انقطاع الكهرباء.. وآخر يرتدى شورت على البدلة.. صور

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 07:00 م
"ورطة على الهواء".. مذيعة كندية تبلع ذبابة أثناء تقديم النشرة.. وأخرى تصاب بجلطة وتتصرف باحترافية.. ومذيع يقدم نشرة الأرصاد فى الظلام رغم تحذيره من انقطاع الكهرباء.. وآخر يرتدى شورت على البدلة.. صور غرائب المذيعين
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الظهور على شاشات الفضائيات أو منصات التواصل الاجتماعى دائما ما يحتاج إلى شكل وهيئة معينة، لكن عدد من الإعلاميين ومقدمي البرامج تعرضوا لمواقف محرجة على الهواء أفسدت لهم الشكل والظهور الأنيق سواء بظهور بشكل غير لائق، أو كشف الكاميرا لكواليس لم يكونوا يرغبون فى ظهورها أمام الجمهور أو بتعرض بعضهم لإصابة مفاجأة، وفي هذا التقرير نرصد لقطات لمذيعين في ورطة على الهواء لأسباب بعضها طريف.

مذيعة كندية تضطر لابتلاع ذبابة على الهواء

وفى موقف مقزز، اضطرت مذيعة تحمل الجنسية الكندية، لابتلاع ذبابة أثناء تقديمها نشرة الأخبار على الهواء مباشرة، كانت فرح ناصر، التي تقدم برنامجا بقناة "جلوبال نيوز" في بث مباشر على الهواء، وتفاجأت بالذبابة تقتحم فمها أثناء إلقائها الأخبار، قالت فرح، على حسابها بموقع التواصل "تويتر"، إنها شعرت بالذبابة ترفرف في حلقها، إلا أنها تمالكت نفسها وأكملت حلقتها، وأكدت أنها ابتلعت الذبابة أثناء حديثها عن الفيضانات في باكستان.

 

رد فعل فرح كان صادمًا ومثيرًا للإعجاب، لكنها سيطرت على الأمر بطريقة احترافية، حيث تمالكت أعصابها وأكملت نشرتها دون الخروج عن النص.

 

مذيعة أخبار تصاب بجلطة على الهواء وتتصرف باحترافية

وفي موقف لا تحسد عليه، عانت مذيعة أخبار فى أوكلاهوما، من بداية إصابتها بجلطة على الهواء، خلال تقديمها نشرة الأخبار، حيث بدأت المذيعة جولى تشين، بالتلعثم فى الحديث، قبل أن تنظر إلى الأسفل قليلا وينتهى البث، ليكتشف المشاهدون لاحقا بأنها تعرضت لأزمة صحية مخيفة.

وحسب ما نشره موقع "ديلى ميل"، كشفت مذيعة أخبار فى ولاية أوكلاهوما، عن إصابتها بجلطة دماغية على الهواء مباشرة، وهذا كان سبب تلعثمها على الهواء، وتم نقل جولى تشين، التى تعمل فى محطة محلية تابعة لـ"إن بى سى" فى تولسا، إلى المستشفى، بعد أن وجدت نفسها تعانى لقراءة نص النشرة.

Chin appeared bewildered by herself as she was suddenly unable to speak the simple words she was reading off the teleprompter in front of her

وكتبت على فيس بوك: "الأيام القليلة الماضية لا تزال غامضة بالنسبة لي، إلى حد ما، لكن أطبائي يعتقدون أنني أصبت بجلطة دماغية مباشرة على الهواء"، وأكدت تشين أنها كانت تشعر بالحيوية والنشاط قبل النشرة، ولم تكن هناك أى علامات لأزمة صحية قبل حدوث الجلطة.

Chin posted this photo of herself at the hospital while recovering from the stroke. She said she was okay and expected to be back to work within days

لكن بعدها، قالت تشين: "ومع ذلك، على مدار عدة دقائق خلال نشرتنا الإخبارية، بدأت الأمور تحدث.. أولا، فقدت الرؤية الجزئية بإحدى العينين.. بعد ذلك بقليل تخدرت ذراعي.. ثم عرفت أنني كنت في ورطة كبيرة عندما لم أستطع تحريك فمي لقراءة الكلمات التي كانت أمامي مباشرة على الملقن".

كانت تشين تقرأ خبر إلغاء ناسا لعملية إطلاق صاروخ منتظرة، عندما بدأت بالارتباك بشكل واضح وقامت بتكرار كلماتها، وبعد معاناتها لعدة ثوان، اعتذرت تشين للمشاهدين، قائلة "أنا آسفة، هناك شيء ما يحدث معي هذا الصباح"، وسرعان ما سلمت النشرة إلى مذيعة الأرصاد الجوية آني براون، لتحديث حالة الطقس، وقالت تشين: "أدرك زملائي في العمل حالة الطوارئ الجارية واتصلوا برقم 911".

أثناء تحذيره من انقطاع الكهرباء.. مذيع يقدم نشرة الأرصاد فى الظلام 

وفى موقف غريب، انقطعت الكهرباء فى ولاية تكساس الأمريكية، وكان ذلك خلال بث مباشر للنشرة الجوية على قناة (إيه بى سى 13) التى كان يقدّمها كبير خبراء الأرصاد الجوية فى القناة ترافيس هيرزوج، وهو ما جعل المذيع يتابع نشرته فى الظلام، بينما أصبح المقطع المصور لقطة طريفة يتداولها المغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وحسب التقرير المنشور على abc13، ظل البث مستمر معتمدًا على المولّد الكهربائى بعد أن انطفأت الأضواء فى الاستوديو، ولم تكن المرة الأولى التى يحدث فيها ذلك خلال اليوم نفسه، حيث علق  هيرزوج، "هل فعلتَ ذلك مرة أخرى؟"، والطريف فى الموقف أنه صادف انقطاع الكهرباء إعلان المذيع عن موجة حرارة عالية فى هيوستن وتحذيره من انقطاع الكهرباء المحتمل.

 

مذيع يرتدى شورت على البدلة فى بث مباشر

وفي مشهد مضحك، تم الكشف عن صورة لمراسل في محطة "بى بى سى"، وهو يرتدي سروالًا قصيرًا "شورت" وسترة بدلة وقميصًا خلال بث إخبارى مباشر خارج الاستوديو، فى محاولة للتخفيف عن نفسه من صعوبة الطقس فى ظل درجات الحرارة المرتفعة في بريطانيا، وحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل"، ارتدى المحرر السياسي في "بي بي سي إيرلندا الشمالية" Enda McClafferty ، سترة وقميصًا وربطة عنق زرقاء لا تشوبها شائبة، وهو ما ظهر أمام المشاهدين، لكن ما لم يشاهده الجمهور أن المراسل كان يرتدى شورتًا قصيرًا والذى ظهر من خلال  لقطة أخرى للكاميرا.

مذيع يرتدي شورت
مذيع يرتدي شورت
 

وكانت درجات الحرارة في المملكة المتحدة مرتفعة هذا الأسبوع، وحذر مكتب الأرصاد الجوية من أن الزئبق قد يرتفع أكثر إلى معايير الموجات الحارة الرسمية، وتم كشف أمر المراسل عندما شارك أحد السكان المحليين الذى يتمتع بعيون نسر مقطع فيديو يظهر المراسل ماك كلافيرتى، على شاشة التليفزيون وهو يرتدى سترة وقميص ثم ركض الساكن إلى الخارج ليكشف عن باقي ملابسه.

ولم تكن تلك الواقعة هي الوحيدة من هذا النوع، فقد سبق وكشفت الكاميرات داخل الاستوديو مذيعاً أسترالياً وهو يقرأ النشرة بكل ثقة مرتديًا بدلته الأنيقة، لكن يبدو أنه لم تكن البدلة كاملة، حيث اكتفى بالجزء العلوى منها فقط، مستكملًا إطلالته بـ"شورت" بدلًا من البنطلون.

وبينما لم يظهر المذيع على الشاشة أمام الجمهور بهذا الشكل كون الكاميرا الأمامية تظهر نصفه العلوى فقط، فيما تختبئ أقدامه أسفل مكتب، فإن مقطع فيديو تمت مشاركته على TikTok يظهر بن جوبانا، وهو يقدم على ABC News عندما ارتفعت درجات الحرارة فى أجزاء من الإقليم الشمإلى إلى 45 درجة مئوية.

وحسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية – آنذاك - فإن المذيع الشاب بدا واثقًا أنيقًا أثناء تقديم النشرة الإخبارية، فيما التقطته الكاميرات داخل الاستوديو مرتديًا "شورت" بدلًا من استكمال أناقته بالبنطلون.

وبث البعض صور المذيع الشاب بن جوبانا على "تيك توك" وهو متحرر من ملابسه فى ظل حرارة وصلت إلى 45 درجة مئوية، وتم التعليق عليها من قبل الجمهور، "عندما يكون لديك نشرة الأخبار فى الساعة السابعة، لكن حفل الشواء فى الثامنة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة