أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادات مكثفة فى لندن لجنازة الملكة إليزابيث.. بايدن وإمبراطور اليابان وقادة أوروبا أبرز الحضور.. الشرطة تنظم أكبر عملية على الإطلاق لتأمين المراسم.. والاثنين عطلة لمتابعة الأحداث التاريخية للمرة الأولى

الأحد، 18 سبتمبر 2022 01:00 ص
استعدادات مكثفة فى لندن لجنازة الملكة إليزابيث.. بايدن وإمبراطور اليابان وقادة أوروبا أبرز الحضور.. الشرطة تنظم أكبر عملية على الإطلاق لتأمين المراسم.. والاثنين عطلة لمتابعة الأحداث التاريخية للمرة الأولى الملكة إليزابيث
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجتمع قادة ورؤساء دول من جميع أنحاء العالم في وسط لندن يوم الاثنين لحضور الجنازة الرسمية لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، حيث تنتهى مراسم الجنازة التي استمرت 10 أيام ويتم دفن الملكة فى قلعة وندسور.

ومن المتوقع أن يحضر حوالي 500 من كبار الشخصيات الأجنبية الصلاة في كنيسة وستمنستر أبي ، بما في ذلك الرئيس الأمريكى جو بايدن ، وملوك وملكات من جميع أنحاء أوروبا ، وزعماء دول الكومنولث.

وقالت شبكة "إن بى سي نيوز" الأمريكية إن نعش الملكة يرقد في قصر وستمنستر للسماح لأفراد الجمهور بإلقاء نظرة الوداع وللتعبير عن احترامهم . في صباح يوم الاثنين ، سيتم نقل نعشها إلى الكنيسة لحضور الجنازة ، والتي من المقرر أن تبدأ فى الصباح.

ورفض مسئول في الشرطة الكشف عن تفاصيل كيفية سفر القادة إلى وستمنستر أبي يوم الاثنين متذرعا بأسباب أمنية. وأضاف نائب مساعد المفوض ستيوارت كوندي في إفادة إعلامية يوم الجمعة أن شرطة العاصمة لندن تشارك في أكبر عملية شرطة على الإطلاق.

وأكد البيت الأبيض أن بايدن سيحضر الجنازة وسترافقه السيدة الأولى جيل بايدن.

وأكد أفراد من العائلات الملكية في جميع أنحاء أوروبا حضورهم ، بما في ذلك ملك إسبانيا فيليب السادس والملكة ليتيزيا ، والملك والملكة الإسبانية السابقان خوان كارلوس وصوفيا. كما ستحضر الملكة الدنماركية مارغريت الثانية وولي العهد الأمير فريدريك.

أكدت الأسر الملكية في النرويج والسويد وهولندا وبلجيكا أنها ستسافر إلى لندن لحضور الجنازة ، وفقًا لرويترز. يحضر الملوك من خارج أوروبا إمبراطور اليابان ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو.

ومن بين القادة الوطنيين في أوروبا الذين أكدوا حضورهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وكتب يوم الخميس في تغريدة على تويتر أن الصلة بين فرنسا والمملكة المتحدة "غير قابلة للكسر".

ومن القادة البارزين الآخرين من أوروبا الذين سيأتون الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ، والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ، والرئيس الأيرلندي مايكل دي هيجينز.

كما أكد رؤساء دول الكومنولث أنهم سيحضرون ، بمن فيهم رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن ، ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز ، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، والرئيس الهندي دروبادي مورمو.

ومن المتوقع أن يحضر نائب الرئيس الصيني وانج كيشان.

قال البابا فرانسيس إنه لن يحضر مراسم الجنازة وسيقوم بدلاً من ذلك بإرسال ممثل رفيع المستوى من الفاتيكان.

تم إرسال الدعوات لحضور الجنازة إلى رؤساء دول كل دول العالم تقريبًا باستثناء سوريا وفنزويلا وأفغانستان وروسيا وبيلاروسيا وميانمار.

ولا تقيم بريطانيا علاقات دبلوماسية كاملة مع سوريا أو فنزويلا أو أفغانستان ، وانهارت العلاقات مع روسيا وبيلاروسيا بعد العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا في فبراير.

وخفضت المملكة المتحدة وجودها الدبلوماسي في ميانمار بعد انقلاب هناك العام الماضي.

ويجتمع الضيوف الدوليون للاحتفاء بذكرى الملكة في الساعة 11 صباحًا بتوقيت لندن ، والذي سيبلغ ذروته بإحياء دقيقتين صمت احتراما للملكة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

كما ستقام المواكب في شوارع لندن ، ثم إلى المقر الملكي في وندسور ، حتى يتم دفن الملكة إليزابيث الثانية ذلك المساء في كنيسة سانت جورج في أراضي قلعة وندسور.

وأوضحت مجلة "تايم" الأمريكية من ناحية أخرى أن يوم الاثنين هو يوم عطلة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، حيث يتم إغلاق العديد من الشركات والمدارس حتى يتمكن المواطنون من مشاهدة بث الأحداث ، والتي تبدأ فى الصباح وتستمر حتى المساء.

على الصعيد العالمي ، من المتوقع أن يشاهد الملايين المراسم في وستمنستر أبي ، حيث تزوجت إليزابيث من الأمير فيليب وتم تتويجها. وستكون هذه أول جنازة لملك بريطاني تقام في الدير منذ القرن الثامن عشر ، وستُسمح للكاميرات لأول مرة بتصوير مراسم الجنازة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة