أكرم القصاص - علا الشافعي

انتعاش تجارة الألماس في مصر وارتفاع أسعار الذهب.. نشرة اقتصادية

السبت، 17 سبتمبر 2022 07:09 م
انتعاش تجارة الألماس في مصر وارتفاع أسعار الذهب.. نشرة اقتصادية الزميل اسلام سعيد خلال النشرة
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر تليفزيون اليوم السابع نشرة اقتصادية جديدة تضمنت عدد من العناوين الرئيسية، "الضرائب" تطالب بسرعة انضمام الممولين الملزمين لمنظومة الإيصال الإلكتروني، ارتفاع الطلب على الألماس في مصر، أسعار الذهب تواصل الصعود رغم التراجع العالمي
 
بداية مصلحة الضرائب:
 
دعا مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين والمكلفين الملزمين بالانضمام لمنظومة الايصال الإلكتروني في مرحلتها الأولى، سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، لافتًا إلى بدء تطبيق المرحلة الأولى للمنظومة بمنافذ تقديم السلع والخدمات فى 153 شركة، وفقا للقرار رقم 289 لسنة 2022 منذ 1 يوليو الماضي.
 
 وأكد " مختار توفيق  " على أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة 37 من نفس القانون ، والتى تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني ، لافتًا إلى أن المصلحة لن تتوان عن اتخاذ الإجراءات التى من شأنها استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة ، وستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الممولين والمكلفين غير الملتزمين بالانضمام لمنظومة الايصال الالكتروني وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحدة.
 
الخبر الثاني عن سوق الألماس
 
كشف إيهاب واصف رئيس شعبة المعادن الثمينة في اتحاد الصناعات، إن هناك ارتفاعا في الطلب علي الألماس الفترة الحالية مع تغير جزئي في ثقافة المستهلكين، مشيرا إلى أن الألماس سعره مقيم بالدولار لكنه لا يتغير بصورة مستمرة مثل الذهب وقد تجد تغيرات في فترة تتراوح بين 20 إلى 40 يوما.
 
وأضاف في تصريحات لليوم السابع، أن الارتفاع الكبير في الذهب عام 2022 قابله تحرك في سعر الألماس، لافتا إلى أن هناك شرائح مجتمعية معينة تركز على شراء الألماس، وهناك بعض الفئات الجديدة من الشباب تفضل شراء الألماس.
 
 وكشف "واصف" أنه يمكن شراء خاتم ألماس وزن ربع قيراط بسعر 6500 جنيها، موضحاً أن الذهب أكثر نشاطا من حيث البيع في مصر وأنه مع مرور الوقت يزداد الطلب على الألماس، وعند إعادة بيع الألماس تخسر 10 إلى 20 %.
 
ارتفاع أسعار الذهب في مصر
 
ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر السبت 17 سبتمبر 2022 بحوالي 2 جنيه في كل جرام من الأعيرة المتداولة في سوق الذهب، وجاء ارتفاع الذهب في مصر رغم الانخفاض الكبير الذي تسجله أونصة الذهب في البورصة العالمية لتسجل مستويات هي الأدني حيث وصل الذهب عالميًا أدنى مستوياته في عامين.
 
على مستوى البورصة العالمية، استقرت أسعار الذهب بالقرب من أدنى مستوى لها في أكثر من عامين، كما أنها في طريقها لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في شهرين، وذلك بعد أن تسببت التوقعات برفع كبير في أسعار الفائدة من قبل مجلس الفدرالي الأميركي في زيادة عوائد السندات مما يطفئ بريق المعدن النفيس.
 
أسعار الذهب اليوم في مصر
عيار 18 يسجل 956 جنيها
الذهب عيار 24 يسجل 1274 جنيها
عيار 21 يسجل 1115 جنيها
 الجنيه الذهب 8920 جنيها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة