من سيحضر جنازة الملكة إليزابيث الإثنين المقبل؟.. العائلات المالكة فى أوروبا فى الصدارة.. جو بايدن ورئيسة وزراء نيوزيلندا والإمبراطور اليابانى أكدوا مشاركتهم.. وغياب أوباما ودونالد ترامب وفلاديمير بوتين

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 11:30 م
من سيحضر جنازة الملكة إليزابيث الإثنين المقبل؟.. العائلات المالكة فى أوروبا فى الصدارة.. جو بايدن ورئيسة وزراء نيوزيلندا والإمبراطور اليابانى أكدوا مشاركتهم.. وغياب أوباما ودونالد ترامب وفلاديمير بوتين الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا الراحلة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد زعماء العالم، لحضور جنازة الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، ومن المتوقع أن يحضر زعماء العالم مراسم الجنازة النهائية، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن ورئيس الوزراء البرازيلي جايير بولسونارو.

وسيتوجه زعماء العالم بمن فيهم الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء نيوزيلندا وجاسيندا أرديرن ورئيس الوزراء البرازيلي جايير بولسونارو إلى لندن لحضور جنازة الملكة الأسبوع المقبل للانضمام إلى غالبية أفراد العائلة المالكة في أوروبا وحتى إمبراطور اليابان في حداد على وفاة ملكة بريطانيا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

إذ يتزاحم أقوى رجال ونساء في العالم على المقاعد في دير وستمنستر أبي يوم الاثنين المقبل وسط قيود على من يمكنه الانضمام إلى المصلين المؤلف من 2000 شخص لتكريم أطول ملوك بريطانيا حكما، والتى توفيت عن عمر 96 عامًا يوم الخميس الماضي.

وسيتم دعوة رؤساء الدول والرؤساء وأفراد العائلة المالكة الأوروبيين والشخصيات الرئيسية من الحياة العامة للتجمع في الدير، ومن المقرر أن تحضر شخصيات بارزة في الحياة العامة في بريطانيا جنازتها الأسبوع المقبل، بما في ذلك ليز تروس وجميع رؤساء وزراء بريطانيا السابقين الموجودين على قيد الحياة.

ولكن مع رغبة الكثير من الأشخاص في الذهاب، تقتصر الدعوات على دعوة واحدة لكل شخص مهم بالإضافة إلى زوجاتهم إذا كانوا متزوجين، ولكن هناك خلاف مستمر بعد أن حثتهم الحكومة على السفر بالطائرات التجارية للوصول إلى المملكة المتحدة.

سيكون هناك جميع ملوك وملكات أوروبا  بالإضافة إلى صغار أفراد العائلة المالكة من القارة المرتبطين بالملكة اليزابيث والأمير فيليب، بما في ذلك الملك ويليم ألكسندر وملكة هولندا ماكسيما، والملك فيليب السادس والملكة ليتيزيا من إسبانيا، والملك هارالد، الخامس والملكة سونيا ملكة النرويج والأمير ألبرت الثاني والأميرة شارلين أميرة موناكو.

خارج أوروبا، سيسافر إمبراطور اليابان ناروهيتو إلى لندن برفقة الإمبراطورة ماساكو ورئيس الوزراء فوميو كيشيدا.

كان جو بايدن أول من أكد حضوره أمس، وسيكون غالبية قادة العالم من من دول الكومنولث هناك، من بين أكبر الدول وأكثرها نفوذاً في العالم، لم يؤكد بعد الرئيس الصيني شي وناريندرا مودي الهندي.

من المؤكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يكون هناك، وقالت مصادر في الحكومة البريطانية إن الدعوات لحضور جنازة الملكة لم يتم إرسالها إلى موسكو وبيلاروسيا وميانمار، بينما سيكون تمثيل إيران على مستوى السفراء فقط.

الدعوات الموجهة إلى القادة الآخرين، بما في ذلك رؤساء الدول السابقين، ستكون وفقًا لتقدير قصر باكنجهام، هذا يعني أن أوباما ودونالد ترامب قد يغيبان.

ستقام جنازة الملكة الرسمية في وستمنستر أبي في وسط لندن في الساعة 11 صباحًا يوم الاثنين المقبل، من المتوقع أن يتبعهم كبار أفراد العائلة، تمامًا كما فعلوا في جنازة ديانا، أميرة ويلز والأمير فيليب دوق إدنبرة.

سيصطف الجيش في الشوارع وينضم أيضًا إلى الموكب، سيتم بث الخدمة على التلفزيون في المملكة المتحدة وحول العالم.

جاء ذلك في الوقت الذي اضطرت فيه الحكومة، المسؤولة عن ترتيبات السفر للجنازة، إلى توضيح ترتيباتها الأمنية لزيارة زعماء العالم.

وأشارت وثائق مسربة إلى أن زعماء العالم سيضطرون للسفر إلى الجنازة بالحافلة لأسباب أمنية، عادة ما يسافر الرئيس في سيارة ليموزين تسمى "الوحش"، وهي مضادة للرصاص والقنابل ومقاومة للهجمات الكيماوية.

كما شجعت وزارة الخارجية القادة على استخدام الرحلات الجوية التجارية، محذرة من أن مطار هيثرو "غير متاح لترتيبات الرحلات الخاصة أو مواقف الطائرات".

وأضافت أن أولئك الذين يصرون على السفر بطائرة خاصة يجب أن يتوجهوا إلى "مطارات أقل ازدحامًا" حول لندن، كما تم حظر طائرات الهليكوبتر "بسبب عدد الرحلات العاملة في هذا الوقت".

بعد الجنازة، سيُنقل نعش الملكة إلى كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور لحضور حفل تذكاري متلفز، في وقت لاحق من المساء، ستكون هناك خدمة دفن خاصة مع كبار أعضاء العائلة المالكة.

سيكون مكان دفن الملكة الأخير هو الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس، وهي ملحق للكنيسة الرئيسية، حيث دفنت والدتها ووالدها مع رماد شقيقتها الأميرة مارجريت، سينتقل نعش فيليب م  "رويال فاليوت"، إلى الكنيسة التذكارية للانضمام الملكة.

وقال مقر مجلس الوزراء إن الحكومة تتولى زمام المبادرة في ترتيبات السفر، في حين أن قائمة الضيوف تخص قصر باكنجهام.

عندما سُئل عما إذا كان هناك مساحة لرؤساء دول سابقين مثل ترامب، قال المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء إن "المساحة ستكون محدودة".

ومن بين القادة الذين أكدوا حضورهم بالفعل رؤساء وزراء كندا وأستراليا ونيوزيلندا، بالإضافة إلى رؤساء دولتي اليابان وكوريا الجنوبية.

 رئيس كوريا الجنوبية يون، والرئيس الألماني شتاينماير، والرئيس بولسونارو، زعيم الجناح اليميني للبرازيل، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية ، أكدوا حضورهم.

ومن بين الحضور المحتمل أن يكون الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

ومن المتوقع أن يحضر أحفاد الملكة الثمانية، بمن فيهم الأمير هاري وزوجته ميجان ودوق ودوقة ساسكس وبيتر فيليبس وزارا تيندال وزوجها مايك تيندال والأميرة بياتريس وزوجها إدواردو مابيلي موزي والأميرة أوجيني،و زوجها جاك بروكسبانك والسيدة لويز وندسور وجيمس فيسكونت سيفيرن.

ومن المتوقع أيضًا أن يكون هناك ابن أخ الملكة اللورد سنودون وابنة أختها السيدة سارة تشاتو وزوجها دانيال تشاتو.

من المحتمل أن يحضر الملوك الآخرون جنازة الملكة، ومنهم الملك كارل السادس عشر جوستاف والملكة سيلفيا ملكة السويد، والملك هارالد الخامس والملكة سونيا من النرويج، والدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا من لوكسمبورج، والأمير ألبرت الثاني والأميرة شارلين من موناكو.

الضيوف المحتملون الآخرون هم الملك السابق قسطنطين الثاني والملكة آن ماري ملكة اليونان، التي أطيح بها في عام 1973.

الملك تشارلز
الملك تشارلز

 

إمبراطور وامبراطورة اليابان
إمبراطور وامبراطورة اليابان

 

جو وجيل بايدن
جو وجيل بايدن

 

فيليب وليتزيا ملك وملكة اسبانيا
فيليب وليتزيا ملك وملكة اسبانيا

 

كيت ووليام وميجان وهارى
كيت ووليام وميجان وهارى

 

وليام وماكسيما ملك وملكة هولندا
وليام وماكسيما ملك وملكة هولندا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة