7 مواجهات قوية مع انطلاق الجولة الثانية فى دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام أياكس لتصحيح الأوضاع.. قمة نارية بين بايرن ميونخ وبرشلونة بذكريات الـ8.. وليفاندوفسكى يسجل الظهور الأول ضد البافاري

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 01:00 م
7 مواجهات قوية مع انطلاق الجولة الثانية فى دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام أياكس لتصحيح الأوضاع.. قمة نارية بين بايرن ميونخ وبرشلونة بذكريات الـ8.. وليفاندوفسكى يسجل الظهور الأول ضد البافاري محمد صلاح مع ليفربول ضد أياكس فى لقاء سابق
كتب-أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الكرة الأوروبية 7 مواجهات قوية اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، إذ يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح نظيره أياكس امستردام الهولندي في التاسعة مساء، على ملعب "آنفيلد"، في قمة نارية بالمجموعة الأولي.

ليفربول ضد أياكس
 

ويخوض ليفربول مباراة اليوم باحثا عن تحقيق فوزه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية بعد خسارته المدوية في المباراة الأولى أمام نابولي الإيطالي بنتيجة ثقيلة بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويسعى محمد صلاح ورفاقه إلى تعويض الخسارة الأولي من أجل استعادة فرصة فى التأهل للدور التالى، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعات بلا رصيد حتى الآن.

ويأمل صلاح ضم فريق أياكس أمستردام الهولندي لقائمة ضحاياه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، خصوصا أنه لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه.

بينما يخوض أياكس الهولندي المباراة وهو يتربع على عرش صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على رينجرز الاسكتلندي برباعية نظيفة.

وواجه ليفربول نظيره أياكس في 4 مباريات رسمية سابقة في دوري أبطال، حيث فاز الريدز في مباراتين، وفاز الفريق الهولندي في مواجهة واحدة وحسم التعادل الايجابي مواجهة أخري.

والتقي الفريقين فى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لعام 1966، وفاز أياكس في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، وتعادل الفريقان إيابا بنتيجة 2-2.

بينما في دور المجموعات موسم 2020 فاز ليفربول ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0.

كما خاص الفريقان مباراتين وديتين، ضمن بطولة أمستردام الدولية الودية، الأولى عام 2001، والثانية 2003، وفاز اياكس 3-1 في الأولى وانتهت المواجهة الاخيرة بالتعادل السلبي.

البايرن ضد برشلونة في قمة نارية
 

في حين يشهد ملعب "أليانز آرينا"، قمة مرتقبة بين بايرن ميونخ الألماني ونظيره برشلونة الإسباني في التاسعة مساءً أيضًا، لحساب منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة.

كان برشلونة افتتح مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا بفوز كاسح على فريق فيكتوريا بلزن بنتيجة 5 – 1، بينما تغلب فريق بايرن ميونخ على نظيره انتر ميلان 2-0.

ويتقاسم فريقي برشلونة وبايرن ميونخ صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما، غير أن الفريق الكتالوني يتفوق بفارق الأهداف.

وتعد مواجهة اليوم رقم 14 بين الفريقين، حيث سبق والتقيا في 13 مباراة عبر التاريخ في مختلف البطولات، إذ فاز الفريق الألماني في 9 مباريات، فيما فاز البارسا في مباراتين وحسم التعادل مثلهما.

وتعتبر مباراة برشلونة وبايرن ميونخ هي الأكثر اهتماما في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال ، بسبب ذكريات النتيجة التاريخية 8-2 للبايرن، كما أنها من كلاسيكيات كرة القدم في أوروبا، وهذه المرة ستكون المواجهة متوازنة ، حيث يمتلك كل منهما عدداً من النجوم، على رأسها روبرت ليفاندوفسكي، الذي سيدافع عن ألوان برشلونة هذه المرة بعد ترك البافاري قبل بداية الموسم الحالي.

إلى ذلك تشهد منافسات الجولة ذاتها اليوم، مواجهات قوية، عندما يلتقي فيكتوريا بلزن التشيكي وانتر ميلان الإيطالي، وسبورتينج لشبونة البرتغالي مع توتنهام الإنجليزي،وباير ليفركوزن الألماني مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وبورتو البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي،ومارسيليا الفرنسي مع آينتراخت فرانكفورت الألماني.

سبورتنج لشبونة يستدرج توتنهام
 

يحل فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على نظيره نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي،  ملعب "خوسيه الفالادي"  فى الساعة السابعة إلا ربع مساء بالمجموعة الرابعة.

ويتصدر سبورتنج لشبونة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن توتنهام صاحب نفس الرصيد، فيما يتذيل أولمبيك مارسيليا واينتراخت فرانكفورت الالمانى الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويسعى فريق سبورتنج لشبونة إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور للفوز بنقاط المباراة الثلاثة وتصدر ترتيب المجموعة الرابعة مبكرا لخطف إحدى بطاقتى التأهل إلى دور الـ 16 من المسابقة الاوروبية.

بينما يحاول توتنهام هوتسبير، تحقيق الفوز على الفريق البرتغالي في ملعبه لخطف نقاط المباراة وحسم صراع الصدارة مبكراً لزعامة المجموعة الرابعة وضمان التأهل لثمن النهائي.

ويلعب توتنهام ضمن المجموعة الرابعة برفقة كلا من فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، ومارسيليا الفرنسي، وأنتراخت فرانكفورت الألماني.

باير ليفركوزن يستضيف أتلتيكو مدريد
 

ويستضيف فريق باير ليفركوزن الألماني نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني فى التاسعة مساء على ملعب باي أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2022-2023.

ويسعى أتلتيكو مدريد إلى مواصلة النتائجة الجيدة في مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن تفوق على فريق نادي بورتو،بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين، على ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من مرحلة مجموعات دورى أبطال أوروبا. 

وحقق أتلتيكو مدريد، فوزا مثيرا على ضيفه سيلتا فيجو، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت الماضي، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى لموسم 2022-2023، ليحتل المركز السادس برصيد إلى 10 نقاط جمعها من الفوز فى 3 مباريات وتعادل مباراة والهزيمة في واحدة وتسجيل 9 أهداف وتلقي 4 أهداف.
 
على الجانب الآخر يخوض نادي باير ليفركوزن المباراة بعد أن تعرض لخسارة من فريق نادي كلوب بروج، بهدف دون رد، ويأمل تحقيق الفوز اليوم لتعديل موقفه فى ترتيب المجموعة.
 
ويقع فريق أتليتكو مدريد في المجموعة الثانية رفقة كل من بورتو البرتغالي وباير ليفركوزن الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

إنتر ميلان فى ضيافة فيكتوريا 
 

 

ويحل فريق إنتر ميلان الإيطالي ضيفا ثقيلا على نظيره فريق فيكتوريا بلزن التشيكي، فى السابعة إلا ربع مساء على ملعب دووسان أرينا، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

ويسعى فريق انتر ميلان عن تحقيق الفوز في مباراته ضد فيكتوريا بلزن من أجل استعادة توازنه في دوري أبطال أوروبا والعودة للمنافسة على بطاقة الصعود للدور التالي بعد أن خسر فى الجولة الأولى أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين دون رد.

ونفس الموقف بالنسبة لفريق فيكتوريا بلزن الذي افتتح مشواره في البطولة الأوروبية بخسارة مدوية أمام برشلونة بنتيجة 5 – 1.

ويحتل برشلونة صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بايرن ميونخ، فيما يتذيل إنتر ميلان وفيكتوريا بلزن الترتيب بلا رصيد من النقاط.
 
ويخوض إنتر ميلان مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة نسبيا بعد أن حقق فوزا مثيرا على ضيفه فريق تورينو بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت الماضي، على ملعب "جيوزيبي مياتزا"، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي، حيث إن النيراتزورى تمكن من العودة لتحقيق الانتصارات فى الكالتشيو، بعد خسارتهأمام جاره فريق ميلان 3 - 2 بالديربي. 

يذكر أن فريق إنتر ميلان يحتل المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 12 نقطة جمعهم من 6 مباريات حتى الآن، بينما يحتل فيكتوريا بلزن المركز الثاني في الدوري التشيكي الموسم الحالي برصيد 19 نقطة بعد أن خاض 7 مواجهات.

مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء
 

وتأتي مواجهات اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر فى دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

المجموعة الأولى: ليفربول ضد أياكس أمستردام

المجموعة الثانية: بورتو × كلوب بروج، باير ليفركوزن وأتلتيكو مدريد

المجموعة الثالثة: فيكتوريا بلزن التشيكى × إنتر ميلان – بايرن ميونخ × برشلونة

المجموعة الرابعة: سبورتنج لشبونة × توتنهام، مارسيليا × اينتراخت فرانكفورت










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة