بنفيكا يحقق 40.5 مليون يورو صافى أرباح فى صفقة انتقال نونيز إلى ليفربول

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 05:00 ص
بنفيكا يحقق 40.5 مليون يورو صافى أرباح فى صفقة انتقال نونيز إلى ليفربول نونيز
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى بنفيكا البرتغالى عن صافى أرباح صفقة انتقال مهاجم الفريق السابق داروين نونيز إلى ليفربول الإنجليزى والتي نجح النادى في إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية ، وذلك على هامش التقرير السنوي المالى للنادى عن السنة المالية لموسم 2021/2022.

ونشرت صحيفة "أبولا" البرتغالية تفاصيل التقرير والذى تضمن تفاصيل عقد انتقال نونيز إلى ليفربول في صفقة وصلت إلى 75 مليون يورو مقابل الصفقة، بالإضافة إلى متغيرات وحوافز أخرى بقيمة 25 مليون يورو ليصل إجمالي الصفقة إلى 100 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن بنفيكا حقق صافي أرباح من الصفقة وصل إلى 40.5 مليون يورو بعد اقتطاع مبلغ 34.5 مليون يورو والذي يشمل العديد من النفقات منها نسبة الوكيل وحقوق الأندية السابقة في الصفقة والضرائب وغيرها من الأمور المالية المتعلقة بانتقال اللاعب.

وكشف التقرير عن خسارة نادى بنفيكا فى السنة المالية المنقضية 35 مليون يورو فارق بين الإيرادات والمصروفات للنادي البرتغالى في الموسم الماضى بعد احتساب قيمة صفقة نونيز.

ويعتبر نونيز ثالث لاعب أوروجوياني في تاريخ ليفربول بعد لويس سواريز وسيباستيان كواتيس، كما يعتبر نونيز ثاني صفقات ليفربول الصيفية بعد البرتغالي فابيو كارفاليو الذي انتقل من فولام.

وبدأ نونيز 22 عامًا مسيرته في بنيارول، قبل أن ينتقل إلى ألميريا عام 2019 مقابل 6 ملايين يورو، ثم انتقل نونيز إلى بنفيكا في 2020 مقابل 24 مليون يورو.

وخاض نونيز مع بنفيكا 84 مباراة سجل خلالها 47 هدفا وصنع 16 هدف اخرين ، وحصد نونيز جائزة هداف الدوري البرتغالي 2022 برصيد 26 هدفًا، كما قاد بنفيكا لربع نهائي دوري أبطال أوروبا وأقصاه ليفربول بصعوبة.

ويمتلك نونيز 11 مباراة دولية مع منتخب أوروجواي، سجل خلالها هدفين.

وبات نونيز أغلى صفقة في تاريخ ليفربول بعدما تخطى رقم فيرجيل فان دايك الذي انضم قادمًا من ساوثامبتون في شتاء 2018 مقابل 85 مليون يورو.

كما أصبح نونيز أغلى لاعب في تاريخ أوروجواي، متجاوزًا مبلغ صفقة انتقال لويس سواريز من ليفربول إلى برشلونة في صيف 2014 مقابل 75 مليون يورو.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة