7 حقائق تاريخية من مواجهة ليفربول ضد أياكس في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 05:30 م
7 حقائق تاريخية من مواجهة ليفربول ضد أياكس في دوري أبطال أوروبا ليفربول ضد أياكس
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستدرج فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره أياكس أمستردام الهولندي مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد"، فى قمة نارية بالمجموعة الأولي ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

موعد مباراة ليفربول وأياكس فى دورى أبطال أوروبا والقناة الناقلة
 

وتقام مواجهة ليفربول ضد أياكس فى الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium 

ويسعى ليفربول لتجنب رقم تاريخي سيء الليلة، حيث لم يسبق للريدز بتاريخه بدوري الأبطال وأن خسر بأول مباراتين له بدور المجموعات على الإطلاق.

ونستعرض 7 حقائق تاريخية من مواجهة ليفربول ضد أياكس في دوري أبطال أوروبا:

1-خلال 46 مشاركة للريدز بالمسابقات الأوروبية لم يسبق له وأن خسر المباراة الأولى له على آنفيلد بالمسابقة سوى مرتين فقط من 46 موسم، وجاءت نتائج الريدز بالمباراة الأولى على آنفيلد بالمسابقات الأوروبية كالتالي؛ 35 فوز و 9 تعادلات.

2-من آخر 14 مباراة له بدوري الأبطال تلقى ليفربول 15 هدف ولم يحافظ على نظافة شباكه سوى 4 مرات فقط، بالواقع فإنه لم يحافظ على نظافة شباكه سوى مرة واحدة من آخر 7 مباريات.

3-آخر 7 مباريات لفريق أياكس بدور المجموعات فاز بجميعهم وسجل 24 هدف ولم يتلقى سوى 5 أهداف، فقط بايرن ميونخ لديه سلسلة نتائج افضل حاليًا بدور المجموعات من أياكس.

4-أياكس لم يخسر سوى مرتين فقط من آخر 25 مباراة لعبها خارج قواعده بالمسابقات الأوروبية حيث فاز 13 وتعادل 10, تلك الهزيمتين كانت ضد خيتافي باليوروباليج فبراير 2020 وضد ليفربول بدوري الأبطال ديسمبر 2020.

5-لم يحقق فريق أياكس اي فوز بآخر 5 مواجهات له ضد الفرق الإنجليزية حيث تعادل مرة وخسر 4.

6-ترينت اليكساندر ارنولد سيلعب مباراته الأوروبية رقم 50 بقميص ليفربول وسيصبح اللاعب الـ26 الذي يحقق هذا الرقم مع ليفربول بالإضافة إلى أنه سيكون أصغر لاعب بتاريخ النادي يشارك بالمباراة الأوروبية رقم 50 له بعمر 23 عام و 341 يوم.

7-طاقم تحكيم مباراة الليلة برتغالي بقيادة آرثر دياز، أول مباراة يُديرها لليفربول خلال مباراتين أدارها بدوري الأبطال [التصفيات] أشهرَ 11 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء بجموع 12 بطاقة في مباراتين فقط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة