نعش الملكة إليزابيث الثانية يبدأ رحلته إلى لندن قبل جنازتها الرسمية فى 19 سبتمبر.. فيديو

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 04:00 ص
نعش الملكة إليزابيث الثانية يبدأ رحلته إلى لندن قبل جنازتها الرسمية فى 19 سبتمبر.. فيديو التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول بدء رحلة نعش الملكة إليزابيث الثانية ، إلى العاصمة البريطانية لندن، قبل جنازتها الرسمية ، والذى محدد لها يوم 19 سبتمبر، وغادر الموكب الجنائزي للملكة قلعة بالمورال في اسكتلندا في رحلة مدتها 6 ساعات وتمتد لأطول من 280 كيلومترا ، تنتهي في وقت لاحق اليوم في العاصمة إدنبرة.

وتابعت التغطية تفاصيل الرحلة ، حيث سيبقى التابوت بعد ذلك في قصر هوليرود هاوس، مقر إقامتها الرسمي في أسكتلندا، قبل أن ترقد يوم الاثنين في كاتدرائية سانت جايلز.

واصطف مئات الآلاف من الأشخاص على طول الطريق. وسيصل النعش إلى قصر هوليرود هاوس - المقر الرسمي للعائلة المالكة في العاصمة الاسكتلندية، حيث سيرقد في غرفة العرش. ومن المقرر أن يبقى النعش في إدنبرة حتى يوم الثلاثاء، قبل نقله إلى لندن.

وتقف رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستورجون وزعماء حزبيون آخرون احتراما لنعش الملكة وهو يمر عبر البرلمان الاسكتلندي.

وودعت رئيسة وزراء أسكتلندا، نيكولا ستورجون الملكة إليزابيث بتغريدة على موقع "تويتر" حيث وصفت مغادرة نعش الملكة إليزابيث الثانية من بالمورال بأنه "لحظة حزينة ومؤلمة".

وأضافت ستورجون: "اليوم ، بينما تقوم برحلتها إلى إدنبرة ، تشيد اسكتلندا بامرأة استثنائية".

وكتبت "لحظة حزينة ومؤثرة مغادرة جلالة الملكة مدينتها المحببة بالمورال للمرة الأخيرة اليوم ، بينما تقوم برحلتها إلى إدنبرة ، تشيد اسكتلندا بامرأة استثنائية."

وأشارت التغطية إلى تأكيد توقيت الجنازة الرسمية للملكة حيث ستقام في وستمنستر أبي يوم الاثنين 19 سبتمبر. وقالت العائلة المالكة إن الملكة ستستلقي قبل ذلك في قاعة وستمنستر لمدة أربعة أيام للسماح للجمهور بتقديم  احترامهم.

وأكدت وزارة التعليم أن المدارس والكليات في إنجلترا من المتوقع أن تغلق أبوابها في عطلة البنوك في يوم الجنازة. كما سيتم إغلاق المدارس في ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة