أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تحيى الذكرى 21 لهجمات 11 سبتمبر.. حفل تأبين بموقع مركز التجارة العالمى بحضور نائبة الرئيس وزوجها الأحد.. قراءة أسماء الضحايا ووقوف لحظات صمت وقت اصطدام الطائرتين بالبرجين وصلاة بين الأديان أبرز المراسم

الأحد، 11 سبتمبر 2022 01:00 ص
نيويورك تحيى الذكرى 21 لهجمات 11 سبتمبر.. حفل تأبين بموقع مركز التجارة العالمى بحضور نائبة الرئيس وزوجها الأحد.. قراءة أسماء الضحايا ووقوف لحظات صمت وقت اصطدام الطائرتين بالبرجين وصلاة بين الأديان أبرز المراسم أحداث 11 سبتمبر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحيى الولايات المتحدة اليوم الأحد الذكرى الحادية والعشرين لهجمات 11 سبتمبر على مركز التجارة العالمي والبنتاجون ، وتحطم طائرة يونايتد إيرلاينز الرحلة 93، وطائرة أمريكان إيرلاينز الرحلة 77.

وتستعد ولاية نيويورك لإحياء الذكرى وتكريم ما يقرب من 3000 شخص فقدوا في هذه الهجمات،  ومن بينها:

 

حفل تأبين 9/11 التذكاري ومتحف 11 سبتمبر

ويكشف موقع "نيويورك نيوز" الأمريكى أن الحدث السنوي سيقام في موقع مركز التجارة العالمي يوم الأحد ابتداءً من الساعة 8:40 صباحًا. ومن المتوقع أن ينتهي الحفل ظهرًا. ومن المتوقع أن يحضر حفل التأبين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرجل الثاني دوجلاس إمهوف.

ويتضمن الاحتفال تقليديًا قراءة لأسماء الضحايا ، بالإضافة إلى لحظات من الصمت وقت ضرب الطائرتان كلا البرجين ، أي عندما ضربت طائرة أمريكان إيرلاينز الرحلة 77 البنتاجون ، وعندما تحطمت رحلة يونايتد إيرلاينز 93 بالقرب من شانكسفيل ، بنسلفانيا ، ووقت انهيار كلا البرجين.

وأوضح الموقع أن الدخول إلى الساحة غير مفتوح للجمهور خلال الحفل. كما سيتم إغلاق متحف 11 سبتمبر للجمهور طوال اليوم ، وفتحهما فقط لعائلات ضحايا 11 سبتمبر.

وفي الساعة 3 مساءً ، ستفتح ساحة النصب التذكارى للجمهور ، حيث يمكن للناس مشاهدة "الأضواء التكريمية" ، والتي ستظل مضاءة حتى منتصف الليل.

 

الأضواء التكريمية

شعاعان من النور
شعاعان من النور

 

سيضيء شعاعان مزدوجان من النور يرمزان إلى برجي مركز التجارة العالمي من الغسق حتى الفجر الاثنين ويمكن رؤيتهما من أماكن متعددة فى المدينة.

وسيصل طول شعاع النور إلى أربعة أميال موجها نحو السماء ويتم وضع الشعاعين في مربعين بطول 48 قدمًا ، يمثلان شكل واتجاه البرجين التوأمين.

كما ستضيء المباني المختلفة في جميع أنحاء المدينة ، بما في ذلك مبنى إمباير ستيت ، باللون الأزرق في ذلك المساء للاحتفال بالذكرى السنوية للهجمات.

 

خدمة النصب التذكاري متحف مدينة نيويورك للمطافئ

ويحتفل متحف مدينة نيويورك للمطافئ بالذكرى الحادية والعشرين لأحداث الحادي عشر من سبتمبر بحفل لوضع إكليل من الزهور في الساعة 11 صباحًا. وسيتم ذلك في النصب التذكاري الدائم للمتحف والمخصص لأعضاء دائرة إطفاء نيويورك البالغ عددهم 343 الذين فقدوا حياتهم في 11 سبتمبر.

ويضم المتحف أيضًا معرضًا جديدًا تحت اسم "يوم واحد في سبتمبر" ، تقديرًا للجهود الشجاعة التي بذلها المستجيبون الأوائل في 11 سبتمبر من خلال سلسلة صور شخصية ، والتحف الشخصية ، ومقابلات قصيرة مع أفراد أسرة المستجيبين الأوائل. والمعرض مفتوح حتى 2 أكتوبر 2022.

سيفتح المتحف أيضًا مجانًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً يوم الأحد.

 

صلاة لمختلف الأديان للدعوة السلام

وستقام وقفة في ساحة الأمم المتحدة العامة يوم الأحد ابتداءً من الساعة 2 بعد الظهر. وستشمل المنظمات الدينية والجماعات المجتمعية من مختلف الأديان بهدف "تعزيز السلام والوحدة بين الأفراد من مختلف الجماعات الدينية". ووفقًا للبيان الصحفي، سيشهد الحدث أيضًا عروض فنية واستعراضات.

ويرعى هذا الحدث شبكة المجتمع الإسلامى ، ومركز الحوار بين الأديان في نيويورك ومركز الحياة الأفريقي ،  وتجمع "بيت سمشات توراه" اليهودي ومعبد وكولوت تشايينو اليهودي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة